موقع 24:
2024-09-19@02:46:19 GMT

ألمانيا لن "تلتزم" بهدف الناتو للإنفاق العسكري

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

ألمانيا لن 'تلتزم' بهدف الناتو للإنفاق العسكري

قالت مصادر مقربة من الحكومة الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية، الجمعة، إن الحكومة الائتلافية لا تريد الإعلان عن اتفاق ملزم قانونياً للوصول إلى هدف حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بشأن الإنفاق العسكري.

وأضافت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن الحكومة شطبت بنداً يلزم ألمانيا بإنفاق 2 % من إجمالي الناتج المحلي على الدفاع، من مسودة قانون الميزانية قبل فترة قصيرة من اتخاذ قرار حكومي رئيسي.

وتحدثت وسائل إخبارية ألمانية أخرى عن تلك الأنباء أوائل الأسبوع الجاري.

#أوكرانيا: التنازل عن أراضٍ مقابل عضوية #الناتو "فكرة سخيفة" https://t.co/HW87Qsj1HH

— 24.ae (@20fourMedia) August 16, 2023

وتدعو قرارات حلف الناتو كل الدول الأعضاء إلى إنفاق 2 % على الأقل من إجمالي الناتج المحلي على الدفاع، على الرغم من أن ألمانيا ودول أخرى أعضاء بالناتو من غرب أوروبا لم تحقق الهدف منذ فترة طويلة.

ولكن الحكومة الألمانية الحالية تعهدت بتحقيق نسبة الإنفاق الدفاعي المستهدفة التي حددها الناتو كمتوسط على مدار خمس سنوات، ما يعني أن البلاد قد تنفق أحياناً أكثر أو أقل من نسبة الـ2 %.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بايربوك، العضو بحزب الخضر، طلبت ذلك التغيير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني حلف الناتو ألمانيا

إقرأ أيضاً:

الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد

بروكسل – صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، امس الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: “نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا”.

وزعم ستولتنبرغ أن “دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف “الناتو” لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصدر لرويترز: الحكومة الألمانية تعلق تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • مصادر لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: الحكومة تخطط لاتخاذ خطوات متهورة في لبنان بينها العمل البري
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا