نقلت صحيفة الأخبار عن مصادر لبنانية مطلعة أن  رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، تعهد بتأمين الأموال المستحقة على مؤسسة كهرباء لبنان، وسدادها ولو "من جيبه الخاص" علي حد قوله .


وذكرت المصادر أن ميقاتي تعهد لشركة "برايم ساوث" بتأمين مبلغ الـ7.5 مليون دولار المستحقة على مؤسسة كهرباء لبنان، والتزم بتسديد مستحقاتها الشهرية المقبلة بالعملة الأجنبية "ولو من جبيتي".

وأضافت الصحيفة اللبنانية قائلة : إلا أنه من غير الواضح كيف سيؤمن ميقاتي عشرات ملايين الدولارات المطلوبة من المؤسسة شهريا، في ظل إصرار حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري على رفض تحويل ليرات المؤسسة إلى دولارات، وفق الآلية المتفق عليها سابقا بين الحاكم السابق رياض سلامة ووزارة المالية.

يذكر أن لبنان ومنذ يومين، يعاني من انقطاع شامل للكهرباء، بسبب إغلاق محطتي التوليد "دير عمار" و"الزهراني" عن العمل، حسبما أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان" في بيان.

بعد تصريح وزير الاقتصاد اللبناني .. بيان عاجل لـ ميقاتي بشأن العلاقة مع الكويت أول رد من ميقاتي على بيانات السفارات الأجنبية بشأن الوضع الأمني في لبنان

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب، مشدداً على تمسك لبنان بالقرار الدولي رقم 1701. 
جاء ذلك في تصريح لميقاتي خلال جولة في جنوبي لبنان تضمنت ثلاث محطات أساسية في مدينة صور، وهي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ومراكز الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية، إضافة إلى غرفة الطوارئ الصحية في مركز اتحاد بلديات صور. وطالب ميقاتي الجيش الإسرائيلي بإيقاف استهدافه المتكرر على لبنان والحرب في قطاع غزة، قائلاً «نحن دعاة سلم». وأشار إلى أن «التهديدات التي يشهدها لبنان اليوم بتوسعة الحرب هي نوع من الحرب النفسية»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «لبنان في حالة حرب وأن هناك عدداً كبيراً من الضحايا من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة».

مقالات مشابهة

  • حسين علي: الأهلي كان يريد ضمي عندا في الزمالك.. ودفعت من جيبي الخاص للرحيل عن الأحمر
  • مدير كهرباء الاحتلال للإسرائيليين: لا تشتروا مولدات.. في الحرب مع حزب الله لن تجدوا وقوداً لتشغيلها
  • ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان
  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • هذه رسالة ميقاتي الحازمة ضد إسرائيل
  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب في الجنوب  
  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز