موقع 24:
2024-09-18@23:32:48 GMT

المغرب يعترض 75 مهاجراً سنغالياً

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

المغرب يعترض 75 مهاجراً سنغالياً

اعترض خفر السواحل المغاربة مجموعة من 75 مهاجراً سنغالياً في ساحل مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، كانوا على متن قارب انطلق قبل ستة أيام من السنغال نحو جزر الكناري الإسبانية، بحسب ما أعلن مصدر عسكري، الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن المصدر قوله أن "دورية لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية اعترضت، الخميس، في عرض ساحل الداخلة قارباً كان يقل 75 مرشحاً للهجرة غير الشرعية، يحملون جميعهم الجنسية السنغالية"، وأوضح أن "القارب انطلق يوم 12 أغسطس (آب) من السواحل السنغالية في اتجاه إسبانيا"، من دون إضافة تفاصيل.

وأشار إلى أن المهاجرين تلقوا الإسعافات الأولية قبل تسليمهم للدرك الملكي، وعادة ما يتم إرجاع المهاجرين السنغاليين إلى بلادهم، بتنسيق بين الرباط ودكار.

الأربعاء، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة مصرع أكثر من 60 مهاجراً قبالة ساحل جمهورية الرأس الأخضر، بعدما أبحروا مطلع يوليو (تموز) من السنغال، على متن مركب تم العثور عليه هذا الأسبوع.

#تونس تواجه أكبر موجة هجرة باتجاه إيطاليا.. والبحر يبتلع المئات https://t.co/NsXBZaCCzF

— 24.ae (@20fourMedia) May 4, 2023

واعترضت البحرية المغربية ما لا يقل عن 328 مهاجراً غير نظامي، من إفريقيا جنوب الصحراء، وصلوا إلى السواحل المغربية منذ الثامن من أغسطس (آب)، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر عسكرية مغربية.

كذلك قضى 13 مهاجراً سنغالياً على الأقل في غرق مركب قبالة ساحل المغرب، منتصف يوليو (تموز)، وفق ما أفاد مسؤول سنغالي وكالة فرانس برس.

وشهد طريق الهجرة لجزر الكناري، بوابة أوروبا في المحيط الأطلسي، زيادة ملحوظة في محاولات العبور في الأسابيع الأخيرة من سواحل شمال غرب إفريقيا.

وتبلغ منظمات غير حكومية بانتظام عن غرق مراكب مهاجرين بالمياه المغربية والإسبانية أو الدولية، في الطريق نحو جزر الكناري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المغرب الهجرة غير الشرعية

إقرأ أيضاً:

بعد حريق مكب برج حمود.. هل من أزمة نفايات في المتن؟

يوم الخميس الماضي إندلع حريق كبير في مكب النفايات في برج حمود غطت سحبه ساحل المتن الشمالي وتسبب بانتشار الانبعاثات السامة الناتجة عن المواد المشتعلة.

وقد تمت السيطرة على الحريق بعد 3 أيام من العمليات المتواصلة التي قامت بها فرق الدفاع المدني، وجراء ذلك توقفت الشركة المسؤولة عن جمع النفايات في جبل لبنان عن أداء مهامها ما جعل النفايات تتكدس على الطرقات مع انبعاث الروائح الكريهة، الأمر الذي ترك خوفا لدى الأهالي من عودة أزمة النفايات وتفاقمها.

ولكن صباح أمس الأحد لاحظ المواطنون انه تم رفع النفايات من الشوارع الأمر الذي طمأن أهالي ساحل المتن، آملين في ان تحل أزمة مكب برج حمود نهائيا بعد مُعاناة عمرها عشرات السنين.







المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • أكثر من 70 مهاجرا تائها في المتوسط بعد انطلاقهم من ليبيا
  • قرش يلتهم سائحة ألمانية قبالة السواحل المغربية
  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • القزم الغاضب قبالة السواحل السعودية
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • بعد حريق مكب برج حمود.. هل من أزمة نفايات في المتن؟
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا