بوابة الوفد:
2024-10-04@11:42:02 GMT

الأرصاد: فرص سقوط أمطار خلال الـ 72 (شاهد)

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم وأبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها.

 

الأرصاد: غدا أجواء لطيفة واضطراب في الملاحة البحرية الأرصاد تحذر من سقوط أمطار وسيول في جنوب سيناء (شاهد)

 

وقالت "غانم" خلال تصريحاتها عبر فضائية " dmc "، اليوم الجمعة، إن البلاد تقع تحت كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا قادمة من البحر المتوسط، والتي تؤدي إلى الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت  أن الكتل الهوائية التي تتعرض لها البلاد تساعد على استمرار التحسن في الأحوال الجوية، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

وواصلت غانم أن هناك  انخفاض درجات الحرارة ملحوظ بشكل أكبر خلال فترات الليل والصباح الباكر، قائلة: "نشعر بنسمات هواء في الليل".

 

واستطردت غانم أن أوقات المساء تشهد نشاط للرياح مما سيؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس، لافتة إلى أنه هناك  فرص سقوط الأمطار على جنوب البلاد مستمر على مدار الـ 72 ساعة القادمة وستكون متوسطة ورعدية على بعض الأماكن مثل جنوب سيناء وسانت كاترين وطابا.

 

وفي سياق آخر، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال المدّة من الجمعة 18 أغسطس إلى الأربعاء 23 أغسطس 2023.

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل “فيس بوك” بيانًا تفصيليًا عن حالة الطقس من اليوم حتى 23 أغسطس الجاري.

وأشارت الهيئة إلى أنه يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، واعتدال الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأسبوع:

 

السبت 19 أغسطس والأحد 20 أغسطس:

تتوقع الهيئة حدوث شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

كما توقعت هطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين  تمتد خفيفة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونوهت الهيئة إلى إمكانية حدوث اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وارتفاع الأمواج يصل إلى 3 متر.

 

الإثنين 21 أغسطس حتى الأربعاء 23 أغسطس:

توقعت الهيئة حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

الخميس 24 أغسطس:

تتوقع الهيئة نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية هيئة الارصاد الجوية الأرصاد درجات الحرارة الأحوال الجوية الكتل الهوائية سقوط الامطار الأمطار القاهرة الکبرى والوجه البحری جنوب سیناء وجنوب وجنوب البلاد على مناطق من جنوب البلاد حالة الطقس على جنوب

إقرأ أيضاً:

خسائر كبيرة بالممتلكات إثر سقوط صواريخ في كريات شمونة والجليل / شاهد

#سواليف

أفادت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة، بوقوع #خسائر_كبيرة في الممتلكات إثر سقوط #صواريخ بمناطق عدة في #كريات_شمونة والجليل الأدنى، #شمال_فلسطين_المحتلة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن عددا من #الصواريخ سقط في كريات شمونة والجليل الأدنى بعد إطلاقها من لبنان على هذه المناطق، مشيرة إلى أنه على إثر ذلك اندلعت عدة حرائق تسببت بأضرار جسيمة في الممتلكات”. وأفاد موقع “واين” العبري، بأنه لم يبلغ عن وقوع إصابات، فيما تعمل فرق الإطفاء في مكان الحادث.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في بلدات عدة بالجليل الأعلى شمال إسرائيل، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي، مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

بدوره، أعلن حزب الله، في بيانات متتالية، أنه قصف عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الجمعة الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية، كما استهدف دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه مما أدى إلى اندلاع النيران فيها وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح.
وأعلن حزب الله أنه استهدف مرابض مدفعية الجيش الإسرائيلي في جنوب كريات شمونة بصلية صاروخية، وقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية.

يأتي ذلك، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان أكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، بضرورة إخلاء مناطقهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي.

أضرار في كريات شمونة جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان #عام_الإبادة_عام_القضية#التلفزيون_العربي_الصورة_الأوضح pic.twitter.com/1XiejnAKFf

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • خسائر كبيرة بالممتلكات إثر سقوط صواريخ في كريات شمونة والجليل / شاهد
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار