أكد الرئيس قاسم جومارت توكاييف، رئيس جمهورية كازاخستان، عمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية كازاخستان، وأهمية تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجالات البيئة والمياه والزراعة.

جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة أستانا أمس، وزير البيئة والمياه والزراعة، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، الذي يزور كازاخستان على رأس وفد رفيع المستوى لمنظومة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة.

أخبار متعلقة منابر المملكة تتوحد للحث على العلم وواجب الاستعداد للعام الدراسيبأكثر من 1100 مدرسة.. إدارة تعليم الأحساء تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز أطر التعاون المشترك، والاطلاع على أبرز وأهم الفرص المتاحة في مجالات البيئة والمياه والزراعة بين البلدين.

تعاون مشترك بين المملكة و كازاخستان في مجالات البيئة والمياه والزراعة.https://t.co/RQmCPUO16K#واس_عام pic.twitter.com/izHrjymE2I— واس العام (@SPAregions) August 18, 2023التعاون السعودي مع كازاخستان

نقل الوزير الفضلي خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله - وتمنياتهما للرئيس وشعب جمهورية كازاخستان بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمل الرئيس تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة.

التعاون السعودي مع كازاخستان - واس

كما التقى الوزير الفضلي على هامش زيارته لجمهورية كازاخستان، نظراءه وزير الزراعة يربول كاراشوكييف ووزيرة البيئة والموارد الطبيعية زليفة سليمينوفا، ومدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي يرلان بيدوليت، وعدداً من الشركات المتخصصة في الأمن الغذائي.

وجرى خلال اللقاءات بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات عمل قطاعات الوزارة وسبل تعزيزها، وفرص تعزيز التكامل والتبادل التجاري للمنتجات الزراعية، ومجالات البيئة والمياه والأمن الغذائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس أستانا كازاخستان البيئة والمياه والزراعة أخبار السعودية البیئة والمیاه والزراعة فی مجالات

إقرأ أيضاً:

ضبط 14 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة .. فيديو

حائل

نجحت القوات الخاصة للأمن البيئي من ضبط 14 مخالفا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي.

وضبط القوات 3 مخالفين لارتكابهم مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية، بالإضافة إلى مخالفين لإشعالهما النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير.

‎كما أنها استطاعت ضبط مخالف أشعل النار في أراضي الغطاء النباتي، وآخر للإضرار بالتربة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في منطقة حائل.

‎ويأتي ذلك بالإضافة إلى 3 مخالفين لاستغلالهم الرواسب في المنطقة الشرقية، و4 مخالفين لاستغلالهم الرواسب في تبوك.

‎وأكدت القوات الخاصة أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين من الجهات المختصة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/r_gKIvU4YEQve0AC.mp4

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تؤكد: التقرير يعكس أرتباط وتأثيرات النمو الأخضر
  • حمد الله يستقر على وجهته الجديدة بعد اتحاد جدة
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • عبد الرزاق حمد الله يتعاقد مع نادي التعاون السعودي
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • ضبط 14 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة .. فيديو
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي