قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي خلال حوار خاص لـ صدى البلد إن مبادرة السيارات حققت نجاحا كبيرا حتى طالب الجميع الآن بجعل المبادرة سارية لفترة أطول.

وأضافت جندي أن خروج المبادرة بذلك الشكل لم يكن بالأمر السهل، حيث إنه تطلب العديد من التعديلات حتى تكون المبادرة فعلا مفيدة لجميع المصريين في الخارج.

أعلنت الوزيرة عن بدء تطبيق الإجراءات الخاصة باسترداد فارق الوديعة، وتم إرسال رسائل بريدية عبر الإيميل لكل مشارك قام بربط وديعته البنكية كاملة قبل التخفيض لاسترداد سيارة بأنها تحمل أخبارا سارة للمصريين المشاركين في مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

 
ويتضمن ذلك خبرين في نطاق الإجراءات التي تقوم وزارة الهجرة باتخاذها من أجل تسريع وتسهيل الأمور المتعلقة بالمبادرة واستيراد السيارات من الخارج مع زيادة أعداد من يستفيد من المبادرة حتى بعد توقفها. 


وقالت إن الخبر السعيد مرتبط بفتح التطبيق الخاص بالمبادرة من جديد لاستكمال الإجراءات الخاصة بالمشاركة في المبادرة لكل من قام بالتسجيل في التطبيق قبل موعد انتهاء المبادرة ولكنه لم يتمكن من استكمال باقي الإجراءات الخاصة بالوديعة الدولارية أو استخراج الموافقة الاستيرادية، حيث يمكنه الآن إكمال هذه الإجراءات والمشاركة في المبادرة لاستيراد سيارة من الخارج من خلال ربطه للوديعة لمن لم يربطها أو إكمال إجراءات استنزال السيارة. 

بينما أكدت على الجانب الاخر ما يخص مبادرة تسوية الامور الخاصة بالتجنيد للمصريين في الخارج أنها بدأت منذ أيام و ان هذا الامر كان بمثابة حلم للعديد من الشباب و الأهالي و اصبح الامر اسهل بالنسبة لهم الان

و اختتمت جندي حديثها قائلة " نعمل بكل جهد من أجل جميع المصريين في الخارج و القادم سيكون أفضل "

وزارة الخارجية قد خصصت بريدا إلكترونيا ورقم واتساب، للرد على استفسارات المصريين بالخارج بشأن تسوية مواقف التجنيد.


وخصصت الوزارة الرقم (+201275638989) للتواصل عبر تطبيق الواتساب مع المصريين بالخارج، بالإضافة إلى البريد الإليكتروني ‏[email protected].
وناشدت وزارة الخارجية المواطنين المصريين بالخارج الذين تنطبق عليهم الشروط، سرعة التسجيل وإنهاء الإجراءات خلال المدة الزمنية المحددة لإنهاء الموقف التجنيدى بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.

لمشاهدة الحوار كاملا :


https://youtu.be/hItHDatL2h4
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت

أفاد تقرير إخباري بأن الصين تعتزم إصدار لوائح جديدة لإدارة أمن البيانات عبر الإنترنت، توضح الظروف التي يُسمح فيها لكيانات معالجة البيانات عبر الإنترنت بنقل المعلومات الشخصية إلى الخارج.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن شركات معالجة بيانات الإنترنت يمكنها تصدير المعلومات الشخصية إلى الخارج لأغراض إدارة الموارد البشرية عبر الحدود، ولتنفيذ التزامات قانونية.

كما يمكن نقل المعلومات الشخصية إلى الخارج في إطار الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها الصين أو التي تشارك فيها. وبحسب ما نقلته وكالة بلومبرج، فإن البيانات التي لم تصنفها السلطات المعنية على أنها “مهمة” لا تتطلب إجراء تقييمات إضافية.

وتروج الصين لخدمات التحقق من الهوية عبر الإنترنت.

وسوف تدخل القواعد حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير 2025.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • القاضي: «حياة كريمة» نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • سكن لكل المصريين.. بيان مهم من الإسكان بشأن تنفيذ الشقق في 4 محافظات
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان