بوابة الوفد:
2024-10-02@04:02:22 GMT

المغربي بونو يتحدي المنافسين لـ الهلال السعودي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

أبرز الحارس الدولي المغربي ياسين بونو تحديه للمواجهات المقبلة لفريقه الجديد الهلال السعودي بعد انتقاله الخميس من إشبيلية الإسباني حتى عام 2026.

وقال بونو في تصريحات تليفزيونية: أنه جاهزلأي تحدِ الذي ينتظره مع نادي الهلال السعودي،مشيرا إلى أنه سعيد جداً للانضمام لناد كبير وتاريخي مثل الهلال يلعب أدوارا طليعية دوماً وأكبر فريق في آسيا.

موعد وصول ياسين بونو إلى السعودية وتقديمه لجمهور الهلال تاليسكا نجم النصر يشيد بمدرب الهلال السعودي

أضاف: بالنسبة لي هذا تحد جديد في مسيرتي الكروية، وجماهير الهلال تنتظر أشياء كبيرة وهذا شيء إيجابي لأني أحب التحديات والتوقعات الكبيرة.

وقال بونو "32 عاماً": جئت بعقلية كتابة التاريخ مع الهلال، أظن هناك موهبة كبيرة في الدول العربية والسعودية الآن تمنحنا فرصة لكي نثبت ذلك.

ويُعد بونو إضافة جديدة للهلال الذي عقد صفقات ضخمة ودعم صفوفه بنجوم عالميين مثل المهاجم البرازيلي نيمار، ولاعبي الوسط البرتغالي روبن نيفيز والصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، قلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي والجناح البرازيلي مالكوم.

بونو نشأ مع الوداد المغربي واحترف في صفوفه في 2010، علّق على الانضمام لنادي العاصمة السعودي قائلا: نعرف الهلال منذ سنوات، لعبنا ضده مع الوداد في دوري أبها وشاهدت قاعدته الجماهيرية، وأخيراً في الدور الثاني من مونديال الأندية عندما فاز الهلال على الوداد بركلات الترجيح، رغم أني ابن الوداد وشاهدت المواجهة، كنت أعرف أنها لن تكون سهلة لأن الهلال فريق قوي.

بعد الوداد، انتقل بونو إلى إسبانيا وتحديداً إلى أتلتيكو مدريد في 2012، ليعود ويحرس عرين ريال سرقسطة بالإعارة ثم جيرونا وإشبيلية.

وساهم بونو بقوة في حصول "أسود الأطلس" على المركز الرابع في مونديال قطر 2022، بتصديات مذهلة، خصوصاً في ركلات الترجيح أمام المنتخب الإسباني في ثمن النهائي.

وفي جعبة صاحب الـ 55 مباراة دولية لقبان خلال مسيرته مع إشبيلية، حيث فاز بمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" عامي 2020 و2023.

وهو من الحراس القلائل في العالم الذين زاروا الشباك، حيث سجل مع إشبيلية في مرمى ريال مايوركا ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وخاض بونو 319 مباراة في مشواره مع الأندية، وخرج بشباك نظيفة في 114 منها، وسكن مرماه 365 هدفًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ز الحارس الدولي المغربي ياسين بونو مع نادي الهلال الهلال السعودی

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يقسو على الشرطة العراقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قسى فريق الهلال السعودي على ضيفه الشرطة العراقي بخماسية نظيفة، خلال المباراة التي أُقيمت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن منافسات الجولة الثانية لمجموعة الغرب في دوري أبطال آسيا للنخبة موسم 2024-2025.

دخل الهلال المباراة بقوة أمام الشرطة، وسيطر على مجريات اللعب، حتى تمكّن من هز شباك الضيوف مبكرًا.

نتيجة مباراة الهلال ضد الشرطة في دوري أبطال آسيا 

افتتح ماركوس ليوناردو التهديف في الدقيقة 11، قبل أن يُضيف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 15، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال على الشرطة بثنائية دون رد.

وفي الشوط الثاني، نجح القائد سالم الدوسري في تعزيز تقدم الزعيم بهدف ثالث في الدقيقة 47، ثم سجل ناصر الدوسري الهدف الرابع في الدقيقة 73، ليختتم محمد كنو الخماسية في الدقيقة 90+5.

كان الهلال السعودي، فاز على الريان القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الأولى لمجموعة الغرب في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

بتلك النتيجة، تصدّر الهلال جدول ترتيب مجموعة الغرب من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 6 نقاط، بينما تجمّد رصيد الشرطة عند نقطة وحيدة في المركز الحادي عشر.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يقسو على الشرطة العراقي
  • الشرطة يتلقى خسارة ثقيلة من الهلال السعودي في دوري أبطال أندية آسيا للنخبة
  • اليوم .. الشرطة يلاقي الهلال السعودي في دوري أبطال اندية آسيا للنخبة
  • إبراهيم الفريان يهدي بونو كتاب قبل مواجهة الشرطة .. فيديو
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • الدوري الإسباني: تعادل إشبيلية أمام أتليتك بلباو 1-1
  • هدف ذاتي يمنح إشبيلية تعادلًا مثيرًا أمام أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • آخر تطورات اصابة ثنائي الهلال السعودي
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال