توجهت قافلة طبية من الأمانة المركزية للتضامن الاجتماعي بحزب حماة الوطن، لقرية النوبة والدهاشنة والقرى المجاورة لها، بمركز بلبيس محافظة الشرقية، تضم عددا من الاستشاريين والإخصائيين في التخصصات الطبية المختلفة، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتقديم خدمات طبية للفئات الأولى بالرعاية بالمجان وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات المتخصصة.

تقديم خدمات مجتمعية 

قال اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن حزب حماة الوطن حريص على تقديم الخدمات المجتمعية للمواطنين في كل ربوع الوطن، مع استهداف المحافظات ذات الكثافة السكانية المرتفعة والدخول المنخفضة.

وأضاف «نصير»، أن هذه القوافل الطبية تأتي في إطار خطة الحزب للمساهمة في الخدمات الطبية والمجتمعية المقدمة للمواطنين بمحافظات الجمهورية، والمشاركة جنبا إلى جنب مع المبادرات الرئاسية التي تهتم بالحقوق الصحية للمواطنين.

وتقدم بالشكر لكل الجهات المعنية بالمحافظة، وعلى رأسها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة على تسهيلهم اجراءات القافلة، بالإضافة إلى كوادر حزب حماة الوطن برئاسة الدكتور أشرف سعد أمين عام الحزب بالشرقية.

وتستهدف القافلة، نحو 40 ألف نسمة من سكان قرى النوبة والدهاشنة، حيث ضمت تخصصات «باطنة، أطفال، جلدية، عيون، عظام، أسنان، مسالك، نساء وولادة وكشوف نظر مع صرف النضارات بالمجان».

امتحانات لمحو الأمية 

وأشار الحزب، إلى أن القافلة تضمنت امتحانات فورية لمحو الأمية في مدرسة الشهيد محمد عبد الهادي الابتدائية، بإشراف وتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وبتوصية من النائبة ميرال الهريدى أمينة التعليم المركزية.

وأشار الدكتور أشرف سعد أمين الشرقية، أن القافلة تمت بجهود وتوجيهات الأمانة المركزية للتضامن الاجتماعي، لحرص الحزب على دعم المبادرات الرئاسية لدعم الصحة لأهالينا في القرى المنتشرة في محافظة الشرقية.

فيما أعرب العديد من الأهالي المستفيدين من خدمات القافلة عن شكرهم وتقديرهم للدور الذي يقوم به حزب حماة الوطن، لتقديم هذة الخدمة المجانية للمواطنين، وطالبوا بتكرار مثل هذه القوافل على مدار العام، لتخفيف الأعباء عن كاهله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن حزب حماة الوطن قوافل طبية مبادرة حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن

أكد الدكتور حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم، أنّ وسائل الإعلام كان لها دورا مهما في تحقيق التناسب في المجتمع وزيادة وعي المواطن، وكان لها جانب مهما في تجاوز الأزمات، موضحا أنّ استقرار البلاد دائما يتمثل في مسألة البحث عن الاستقرار والتنمية، وهذا لم يأت إلا من خلال الوعي الصحيح.

وقال «سليمان» خلال لقائه عبر قناة اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، إنّه لابد من زراعة الوعي لدى الشعب بكل طوائفه، في ظل الصراعات الكثيرة التي اصطدم بها الشعب المصري، مشيرا إلى أنّ الشباب هم أكثر فئة مستهدفة لنشر الشائعة لأنهم حماة الوطن.

وأوضح أن ثورة 30 يونيو حققت لنا مزيدا من البعد عن هذه الصراعات المختلفة، لأن الوعي الذي نريده هو زراعة الاستقرار والأمن والطمأنينة وعدم ترديد الشائعات، ودورنا كوسائل الإعلام لابد وأن نعمل على كيفية القضاء على الشائعات التي تنتشر من خلال الطوائف المختلفة لجنبات الشعب بأكمله.

 

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: 30 يونيو سفينة نجاة للمصريين.. وستظل رمزا للوحدة الوطنية
  • مجلس الشرقية التنفيذي يُهنئ رئيس الجمهورية والحكومة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • حزب حماة الوطن: الاعتذار والحلول دليل على مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: الحكومة تعمل على إيجاد حلول مستدامة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه
  • رئيس برلمانية حماة الوطن: استخدمنا الأدوات الرقابية بشأن أزمة انقطاع الكهرباء
  • محافظ بورسعيد يستمع لآراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بالمراكز التكنولوجية