الشارقة في 18 أغسطس/ وام / أعرب الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية عن فخره واعتزازه بتبوؤ دولة الإمارات العربية المتحدة صدارة الدول المانحة للمساعدات الإنسانية عالميا لعدة أعوام متتالية وهو حصاد للغراس الذي عززته الإمارات ونثرت بذوره في كافة أرجاء العالم، بمفهوم إنساني مجردا من اية اعتبارات للون أو الجنس.

وقال بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 أغسطس من كل عام.. إن جمعية الشارقة الخيرية لها نصيب في هذا العطاء، إذ تقوم بعمل متواصل لبناء الإنسان من خلال برامج إنسانية وخيرية تستهدف في دعمه تعليميا وصحيا وتمكينه من الاعتماد على نفسه، وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبدعم الأفراد والمؤسسات ولا سيما المؤسسات الإعلامية بشكل عام في توصيل رسالة الجمعية لجمهورها، متوجها بالشكر لكل من ساهم بفكرة وبنشر كلمة تدعم الجمعية وترفع من أسهمها الخيرية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الجمعية يتطلع خلال الفترة المقبلة إلى تنفيذ مزيد من المشاريع التي تهدف في المقام الأول الى الاستثمار في الإنسان بما يمكنه من الاعتماد على نفسه والمضي قدما بخطى ثابتة على الطريق الذي رسمه صاحب السمو حاكم الشارقة.

وحول أبرز الخطط التطويرية لجمعية الشارقة الخيرية في ظل توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة قال الشيخ صقر القاسمي “ سنركز على المشاريع التي تلمس الاحتياجات الأساسية للإنسان وتسهم في استقراره وبنائه ليصبح عضوا فاعلا في المجتمع وسوف نحاول الوصول إلى مستحقي المساعدة من الأفراد والأسر المتعففة للشريحة الكبرى من المحتاجين ”.

عوض مختار/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية

الشارقة: «الخليج»
شارك وفد من مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، ممثلاً لإمارة الشارقة، في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل الذي أقيم في مكتب الأمم المتحدة في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية واستمر لمدة أربعة أيام، تخللها العديد من الندوات والفعاليات والنقاشات بمشاركة كبار المسؤولين الدوليين ووفود من دول مختلفة.
وقالت منى بن هده السويدي، مدير عام المؤسسة: «تتيح هذه القمة فرصاً للتعاون الدولي، وتلهم الثقة بالقدرة الجماعية على صياغة مواثيق من أجل مستقبل أفضل، وتعتبر المشاركة في القمة فرصة نادرة وجيّدة وتحقق أهدافاً تنموية للمستقبل، وقد كان للمؤسسة حضور في جلسات نقاشية تناولت موضوع الشباب يقودون المستقبل، حيث يلعب الأيتام الشباب دور مهم في المؤسسة، ويكون لهم تأثير فعّال في أسرهم ومجتمعاتهم».
وأكملت: «تم مناقشة موضوع الابتكار في المشاريع الإنسانية، حيث عُرِض العديد من المشاريع التي تطرحها المؤسسة في مختلف جوانب التمكين المقدمة، حرصاً منا على الاهتمام باليتيم في ظل أسرته، حيث يحتم علينا دورنا توجيه كافة الجهود والإصغاء إلى اهتماماتهم، وتلمّس احتياجاتهم، وتوفير كافة الظروف المهيأة للعناية المتميزة بهم».

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»
  • سلطان القاسمي يثمّن انتهاء طباعة 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • أكبر نزوح في تاريخ لبنان..ميقاتي: نطلب من الدول المانحة المساعدة
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم