أعلنت السلطات المكسيكية ضبط عشرات المهاجرين المصريين والأفارقة قبل تهريبهم للولايات المتحدة الأمريكية عبر المناطق الحدودية، حيث تم العثور عليهم في شاحنة نقل غير مجهزة لنقل البشر على أحد الطرق.

ومن بين 137 شخصا تم إنقاذهم ، 129 من مصر وثمانية من موريتانيا.

وأنقذ عملاء من المعهد الوطني للهجرة (INM) 137 مهاجرا أفريقيا ، تم العثور عليهم مهجورين داخل حافلة على طريق سريع وتعود لإحدى مجموعات "الاتجار بالبشر" بولاية فيراكروز شرقي البلاد ، بحسب بيان السلطات المكسيكية الرسمي.

 

وتلقى وكلاء الهجرة الفيدراليون مكالمة هاتفية حول موقع حافلة ركاب على الطريق السريع القديم لاس تشواباس - نانتشتال ، حيث كان هؤلاء الأشخاص.

وأضاف البيان الصحفي:”ولدى الوصول إلى المكان ، أمكن التأكيد على تواجد  137 أجنبيًا في الحافلة (129 من مصر وثمانية من موريتانيا) لم يتمكنوا من إثبات إقامتهم المنتظمة في الأراضي المكسيكية”.

\

وقال البيان:”وتجدر الإشارة إلى أنه خلال عملية الإنقاذ ، لاحظ موظفو المعهد أن الأجانب كانوا يرتدون سوارًا باسمهم ، وهي شارة مميزة تستخدمها جماعات الاتجار بالبشر، تم نقل جميع الأجانب البالغين إلى محطة أكايوكان للهجرة لمواصلة عملية إدارة الهجرة الخاصة بهم حيث تم تزويدهم أيضًا بالرعاية الطبية”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحدودية الأميركي الاتجار بالبشر المناطق الحدودية

إقرأ أيضاً:

رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق

رغم أزمة التأشيرة التي فرضتها السلطات الجزائرية، يواصل المغرب تعاونه مع الجزائر من أجل حل أزمة المهاجرين والجثث العالقة على الجانبين، لتيسير إعادتها، حيث لا زال جزائريون محتجزون في المغرب، ومغاربة محتجزون في الجزائر.
وقالت الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين في وضعية صعبة، إن المغرب سلم قبل يومين السلطات الجزائرين، جثة شابين، كان البحر قد لفظهما قبل شهر.

وتشير ذاته المصادر، إلى أن السلطات الجزائرية والمغربية، فتحت بشكل استثنائي المعبر الحدودي البري “العقيد لطفي” لتسليم جثتي الشابين، والتي لفظتها مياه المتوسط بنواحي الناظور شهر غشت الماضي، وحلت عائلتهما بالمغرب للقيام بالإجراءات اللازمة لترتيب عملية الترحيل.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية
  • بينهم جرحى .. العراق يستقبل 144 لبنانيا عبر منفذ القائم
  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • انتشال جثث 12 شخصا بينهم 3 رضع وإنقاذ 29 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس
  • انتشال 12 جثة بينهم 3 رضع وإنقاذ 25 بعد غرق مركبهم قبالة سواحل تونس
  • إيطاليا تعلن إعادة 115 مهاجرا غير شرعي لبلدانهم الأسبوع الحالي
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان