أثار ناشط سعودي يدعى بدر السعدون جدلا عبر مواقع التواصل بعد تداول تصريحات له لقناة إسرائيلية يزعم فيها أن 80% من الشعب السعودي لا يهتم بالقضية الفلسطينية، علاوة على وصلة مدح في دولة الاحتلال وشخصيات إسرائيلية.

ووفقا لمقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال لقاء مع الإعلامي الإسرائيلي روعي كايس لقناة كان الإسرائيلية، قال السعدون: "70% إلى 80% من الشعب السعودي من الشباب واقولها لك بكل مصداقية ليست فلسطين همه الأول، هؤلاء همهم الأول هو المملكة العربية السعودية.

.".

وتابع قائلا: "نحن السعوديين نتحدث عن الإعمار نحن لا نتحدث عن الهدم وقتل الإنسان، للأسف الفلسطينيين شوهوا بعض السمعة بسبب العمليات الإرهابية ولكن الأجيال المتعلمة تنظر أن السلام هذا قرار استراتيجي ولابد من تحقيقه..".

اقرأ أيضاً

تحليل: اتفاقات إبراهيم بوابة صفقة تطبيع إسرائيلية سعودية.. بشرط

وأضاف: "ما يسمى بقضية فلسطين في الواقع كان هناك تضخيم لها، قضيتنا نحن المسلمين في الحقيقة هي المسجد الأقصى فقط، هذه القضية أصبحت كالذريعة للفارسي للتركي للإرهابي لكل متطرف أي أحد لديه خلل على طول يرفع شعار فلسطين..".

وعبر السعدون عن تمنيه زيارة سواحل تل أبيب، بدلا من سواحل تركيا وأوروبا، وعرض على الإعلامي الإسرائيلي روعي كايس استضافته في منزله بالمملكة.

#شاهد الناشط السعودي بدر السعدون على قناة كان الإسرائيلية يتمنى زيارة سواحل تل أبيب بدلاً من أوروبا مشيراً أن الفلسطينيين يشوهون سمعة العرب بسبب ممارستهم ثقافة الإرهاب والقتل،كما أن 80% من الشعب السعودي لا يهتم بالقضية الفلسطينية
ويتمنى السعدون استضافة المراسل روعي كايس في منزله. pic.twitter.com/PpgS4hlJ6E

— Mohammed Alwajih (@MohammedAlwaj16) August 17, 2023

وكان لافتا أن إعلاميون وصحفيون إسرائيليون احتفوا بتصريحات السعدون وأعادوا مشاركتها عبر حساباتهم بمواقع التواصل.

#شاهد
الناشط السعودي بدر السعدون @bas_ksa_ يجلد #الفلسطينيين على شاشة التلفزيون الإسرائيلي : الفلسطينيون يشوهون سمعة العرب بسبب ممارستهم ثقافة الأرهاب والقتل حيث 80% من الشعب السعودي لا يهتم بما يسمى ب"القضية الفلسطينية".
وفي حين يتمنى السعدون استضافة المراسل روعي كايس… pic.twitter.com/IjgDu4bpQs

— جاي معيان Guy Maayan (@guy_telaviv) August 17, 2023

فلسطين ليست قضية الشباب السعودي باعتراف السعوديين انفسهم https://t.co/UGFAVvHFxQ

— إيدي كوهين אדי כהן ???????? (@EdyCohen) August 17, 2023

وعبر منصة "X"، انتقد سعوديون تصريحات بدر السعدون، واتهموه بالكذب، مؤكدين أن قضية فلسطين في قلب السعوديين الأحرار، شأنهم شأن بقية العرب، وطالبوه بالحديث عن نفسه فقط.

كذاب انت اغلب الشعب لا يهتمون بإسرائيل لانهم مو عرب ولا مسلمين ، تكلم عن نفسك يا بدر السعدون فقط

— وقار النفس (@hammodi8686m) August 18, 2023

???????? ???????? #بدر_السعدون هذا التافه
لا يمثل الا نفسه ، و #فلسطين قضية الأحرار لا قضية العبيد من أمثالهpic.twitter.com/RcKH6ScSpZ

— جنـرال الخليج (@QATARTEAM) August 18, 2023

ويأتي حديث بدر السعدون وسط تزايد للتقارير التي تشير إلى عملية نشطة للتوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين السعودية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، مقابل مطالب للرياض، قال بعض المراقبين إن معظمها لا يتعلق بالقضية الفلسطينية من الأساس.

وبدر السعدون، يعرف نفسه على أنه ناشط سعودي، رغم أنه لا يعرف بتخصصه في مجال معين، لكنه دائم التعليق على الحسابات الإسرائيلية بالتفاعل والمديح.

???? من أبرز الحسابات التي تتفاعل مع إيدي كوهين وتروج له، حساب يُعرّف نفسه على أنه سعودي الجنسية يقيم في الرياض، ويُدعى بدر السعدون، وظهر في لقاء مع إيدي كوهين على موقع توف الإسرائيلي، واصفًا نفسه بالناشط السعودي. pic.twitter.com/tdgsynl04P

— Misbar - مسبار (@misbarfc) August 8, 2023

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تطبيع السعودية القضية الفلسطينية من الشعب السعودی twitter com

إقرأ أيضاً:

محمد صبحي يثير الجدل في منشور عن فكرة لفيلم .. ومعلقون يتساءلون: هل قصد فيلم أحمد حلمي الجديد النونو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أثار الفنان المصري محمد صبحي الجدل،  الاثنين، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على  فيسبوك، عن  فكرة خيالية لفيلم "عن بطل سعودي، مجرد خيال لتقريب الصورة"، علق عليها بالقول "الفضيحة الكبرى بلا حياء ولاخجل".

وجاء في التدوينة التي كتبها صبحي: "عيب.. تخيلوا لو فيه فيلم جديد هنا في القاهرة، سيبدأ اسمه سوسو، عن رجل سعودي يأتي إلى  القاهرة يسكر في الفنادق، والكباريهات، ويلعب  القمار، وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب على المصريين، ويسرقهم بطريقة كوميدية."وأضاف: "فيلم إنتاج مصري ضخم عالمي، ولكن المشكلة أنه لا يوجد ممثل سعودي وافق أن يمثل الدور.. الجميع رفضوا حبًا واحترامًا للشعب السعودي، وكذلك مصر لن ترضى إهانة الشعب السعودي الشقيق.."

وختم  صبحي تدوينته بالقول: "عشت عمري أحافظ على وطني، وأحافظ على ريادة مصر في الفن، والثقافة، وأحترم الجمهور، ولا يشتريني الدولار".
 

مقالات مشابهة

  • المندوبية الدائمة لفلسطين لدى الجامعة العربية تستقبل رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعاون العربي الافريقي
  • خالد عبدالجليل ينفي وجود مشروع فيلم باسم "سوسو"
  • نتنياهو يوافق سرا على ضم بن غفير لمجلس الحرب.. ولابيد يوجه انتقادات حادة
  • محمد صبحي يثير الجدل في منشور عن فكرة لفيلم .. ومعلقون يتساءلون: هل قصد فيلم أحمد حلمي الجديد النونو؟
  • وقفات في ريمة تأييدا وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين
  • ألمانيا تشدد الخناق على داعمي غزة إلكترونيا
  • مديريات محافظة ريمة تشهد وقفات حاشدة تأييداً وتفويضاً لقائد الثورة ونصرة لفلسطين
  • برسالة إلى البرهان.. أول زيارة لمسؤول سعودي منذ اندلاع القتال بالسودان
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن