أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصها الكامل على استكمال كافة الخطوات المتعلقة بـ مسابقة 30 ألف معلم، على أن يكون ذلك عقب الإعلان رسميا عن نتيجة الاختبارات.


وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة المعلمين الجدد الذين اجتازوا العديد من الخطوات في إطارمسابقة 30 ألف معلم، أنه سيتم الانتهاء من إجراءات تعاقد الفائزين وتسكينهم بمختلف محافظات الجمهورية فور الإعلان عن نتيجة الاختبارات.


كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه جاري حصر أعداد المعلمين والمعلمات الجدد الذين حالت ظروفهم الصحية دون استكمال مسابقة 30 ألف معلم ، على أن يتم استكمال اختباراتهم والانتهاء من كافة الاجراءات الخاصة بهم في أقرب وقت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم وضع خطة متكاملة لسرعة تسكين المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، عقب اجتيازهم الاختبارات اللازمة من قبل الأكاديمية العسكرية وتقديم مصوغات التعيين، طبقًا للتوزيع على مستوى كل مديرية لسد العجز، تنفيذا للمبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات بواقع 30 ألف معلم سنويًا.

 ويتم انتقاء المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم عن طريق اختبار المعلم في خمسة مكونات أساسية هي: المكون المعرفي والتربوي والسلوكي واللغوى والاتصالات.

وكان قد أشاد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكافة الجهود التي بذلت لإعداد وتنفيذ حقيبة التأهيل التربوي وبرنامج التدريب الذهني والبدني بمختلف إدارات التدريب على مستوى الجمهورية للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة حددت ضوابط تدريب المعلمين الجدد الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم"، لإكساب المشاركين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسابقة 30 ألف معلم 30 ألف معلم مسابقة التربية والتعليم التعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی مسابقة 30 ألف معلم

إقرأ أيضاً:

ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بتوجيهات محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بدء تقديم الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، للمرحلة الثانوية العامة، والتعليم الفني، بدء من الجمعة المقبلة الموافق 5 يوليو الجاري، حتى 31 يوليو 2024م على اللينك التالي
https://tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login
وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد اعتمد تنسيق التعليم العام والتعليم الفني، وجرى تحديد 254 درجة للتعليم الثانوي العام، أما التعليم الفني تم تحديد درجات القبول حسب نوعية التعليم" تجاري، زراعي، صناعي، فندقي.

مقالات مشابهة

  • أول رسالة من وزير التربية والتعليم الجديد من الديوان
  • أول تصريح لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد بعد أداء اليمين الدستورية
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • السيرة الذاتية لـ أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • أول تعليق لـ رضا حجازي بعد رحيله من منصب وزير التربية والتعليم
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية