صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@10:24:29 GMT

ويجمان ترد على الشائعات!

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

 
لندن (د ب أ)


تعتزم سارينا ويجمان، مدربة المنتخب الإنجليزي للسيدات، البقاء في منصبها وسط الشائعات التي انتشرت مؤخراً بارتباط اسمها بتدريب المنتخب الأميركي.
وأعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم، أن فلاتكو أندونوفسكي سيرحل عن منصبه، بعد فسخ التعاقد معه بـ«التراضي» عقب خروج المنتخب الأميركي، حامل اللقب في آخر نسختين، من دور الـ16 بمونديال السيدات، عقب الخسارة أمام المنتخب السويدي.


ويعد خروج المنتخب الأميركي من دور الـ16 أسوأ نتيجة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للسيدات.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا»، أن ويجمان وإيما هاس، مدربة تشيلسي، مرشحتان لتدريب المنتخب الأميركي. 

ولكن ويجمان «53 عاماً» حرصت على تقديم تحديث مطمئن قبل ليلتين من قيادة المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية للمونديال، التي صعدت لها للمرة الأولى في تاريخها.
وقالت عن شائعات رحيلها لتدريب المنتخب الأميركي: سأبقى بعيدة عن هذا، سمعت بهذا الكلام، أنا مع المنتخب الإنجليزي، وأنا سعيدة للغاية مع إنجلترا، ولدي عقد حتى 2025.
وأضافت: أستمتع للغاية بعملي، ولدي انطباع بأن المشجعين ما زالوا معجبين بما أقوم به من عمل، لا توجد لدي خطط للرحيل. 

أخبار ذات صلة «شبح الغيابات» يضرب «مونديال القوى»! استبعاد كينيدي بسبب «ارتجاج المخ»

وقال مارك بولينجهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، إن مؤسسته سترفض أي محاولة أميركية للتعاقد مع ويجمان. 

وأصبحت ويجمان «53 عاماً» أول مدربة في التاريخ تقود دولتين مختلفتين للفوز بأمم أوروبا، حيث توجت مع المنتخب الهولندي باللقب في 2017 ومع إنجلترا في الصيف الماضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مونديال السيدات إنجلترا هولندا أميركا

إقرأ أيضاً:

ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو مشاركة قياسية في «برنامج ياس»

أشاد ستيف كير، مدرب منتخب كرة السلة الأميركي للرجال بمستوى منتخب صربيا، واعتبره أحد أفضل المنتخبات في العالم، في إطار حديثه عن المباريات المرتقبة للمنتخب الأميركي أمام أستراليا وصربيا 15 و17 يوليو المقبل، مؤكداً أن فريق الأحلام يترقب إقامة المعسكر التحضيري في أبوظبي قبل «أولمبياد باريس». 
وتأتي المباراتان ضمن المواجهات الاستعدادية للمنتخب الأميركي التي تستضيفها «الاتحاد أرينا» في أبوظبي للعام الثاني، حيث تشكل العاصمة الإماراتية المحطة الدولية الأولى للمباريات الاستعدادية للمنتخب الأميركي، وتشهد 6 مباريات، في إطار التحضيرات لأولمبياد «باريس 2024».
ويلتقي المنتخبان الأميركي والصربي في دور المجموعات بالبطولة الأولمبية، وقال كير: «متحمسون لمباراتنا أمام فريق صربيا الذي أعتبره واحداً من أفضل المنتخبات في العالم، ويملك لاعبين متميزين، ولن نتردد في استخدام جميع أوراقنا في المباراة، لأننا نركز على الاستفادة منها لتحسين أدائنا».
وأضاف: «تألق المنتخب الصربي العام الماضي، بفضل براعة المدرب سفيتسلاف بيشيتش، حيث وصلوا إلى النهائي، رغم غياب النجم نيكولا يوكيتش، والذي سيكون حاضراً هذا العام، وندرك بأنهم يشكلون تحدياً كبيراً بفضل الانسجام بين اللاعبين الذين يتواجدون في الفريق منذ سنوات».
وتضم تشكيلة المنتخب الأميركي 12 لاعباً يتمتعون بمسيرات وخبرات متميزة، بمن فيهم البطل الأولمبي 3 مرات كيفن دورانت «فينيكس صنز»، ومتصدر الهدافين التاريخيين في الدوري الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس «لوس أنجلوس ليكرز»، الذي يحمل اثنتين من الميداليات الذهبية الأولمبية، إلى جانب ستيفن كوري «جولدن ستيت ووريرز».
وأكد ستيف كير بأن نجمي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس وستيفن كوري متحمسان لخوض الألعاب الأولمبية، حيث يسعى المنتخب الأميركي لحصد ذهبيته الخامسة على التوالي.
كما تضم قائمة المنتخب لعام 2024 بام أديبايو «ميامي هيت»، وديفين بوكر «فينيكس صنز»، وستيفن كاري «جولدن ستيت واريورز»، وأنتوني ديفيس «لوس أنجلوس ليكرز»، وأنتوني إدواردز «مينيسوتا تمبروولفز»، وجويل إمبييد «فيلادلفيا سفنتي سيكسرز»، وتايريس هاليبرتون «إنديانا بيسرز»، وجرو هوليدي «بوسطن سيلتيكس»، وكواهي ليونارد «لوس أنجلوس كليبرز»، وجايسون تيتوم «بوسطن سيلتيكس».
يذكر أن «الاتحاد أرينا» تشهد مواجهة بين المنتخب الصربي، المصنف الرابع عالمياً، ونظيره الأسترالي، المصنف الخامس عالمياً وحامل لقب بطولة آسيا لكرة السلة لعام 2022 وصاحب البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات مشابهة

  • «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا
  • الكشف عن سبب مغادرة فيل فودين لمعسكر إنجلترا
  • فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • ساوثجيت: أنا السبب!