نيوزيمن:
2024-07-06@00:30:14 GMT

دون أية حلول.. تكدس مستمر للمسافرين في منفذ الوديعة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تدخل أزمة تكدس المسافرين في منفذ الوديعة الحدودي، الأسبوع الرابع، دون أي تدخل من قبل الجهات المعنية في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والحكومة اليمنية لإنهاء الأزمة.

ويواجه المسافرون معاناة شديدة أثناء الانتظار الطويل الذي يصل لأكثر من يوم من أجل السماح لهم بالمرور من المنفذ الحدودي صوب أراضي المملكة العربية السعودية.

 

وأفاد عدد من المسافرين لـ"نيوزيمن": أن المنفذ يشهد ازدحاماً كبيراً للسيارات والمسافرين المتوجهين لأراضي المملكة. موضحين أن هذا الازدحام يقابله بطء الإجراءات داخل المنفذ.

وأضافوا: معاناة مستمرة يتجرعها المسافرون في ظل عدم تدخل الجهات المعنية لإنهاء التكدس ووضع الحلول المناسبة لتسهيل عملية المرور. مؤكدين أن مدة الانتظار تتجاوز 24 ساعة، يتجرعها المواطنون تحت حرارة الشمس في صحراء قاحلة لا توجد فيها أية خدمات أساسية.

وأطلق المسافرون مناشدة عاجلة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة سرعة التدخل لإنهاء معاناتهم التي وصفوها بأنها بالغة السوء جراء تأخر إجراءات إنهاء معاملاتهم من قبل المختصين في الميناء.

وبث عدد من النشطاء والمسافرين صوراً لمئات المركبات وهي تصطف في طوابير طويلة أمام ميناء الوديعة في انتظار انتهاء معاملاتهم، حيث تأخذ المعاملة الواحدة أكثر من ثماني ساعات، في انتظار العبور إلى المملكة العربية السعودية.

وأكد المصدر أن هناك أطفالاً ونساءً ومرضى يعانون الأمرين جراء تأخر إنجاز المعاملات في ميناء الوديعة، في ظل غياب الجهات المختصة في الحكومة الشرعية.

إدارة منفذ الوديعة أكدت أن أزمة الازدحام مستمرة، وأنها تعمل جاهدة لحل هذه المشكلة والتخفيف منها.

ونشرت الإدارة تغريدة على صحفتها في موقع "أكس" (تويتر سابقاً) جاء فيها: "لا يزال الازدحام مستمرًا في منفذ الوديعة. نعمل جاهدين لحل هذه المشكلة وتخفيف الازدحام لضمان تجربة أفضل للمسافرين. نأمل منكم في التعاون والصبر خلال هذه الفترة. شكرًا لتفهمكم".

ويمثل منفذ الوديعة، نقطة عبور رئيسية لمرور المسافرين والبضائع بين اليمن والسعودية بعد إغلاق جميع باقي المنافذ جراء الحرب التي تشهدها البلد. وعلى الرغم من أهمية هذا الميناء البري، إلا أنه يشهد بشكل متكرر ومستمر اختناقات شديدة وسط استمرار الوعود من إدارة المنفذ بإنهائها وعدم تكرارها في كل مرة.

وفي مايو 2023، أصدر محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي قراراً بتشكيل لجنة رسمية من عدة جهات. وحدد القرار حينها مهام اللجنة برفع المتطلبات والاحتياجات الضرورية من أجل نقل نشاط المنفذ إلى الأفضل وتسهيل حركة المسافرين والمركبات.

وفي أواخر يونيو الماضي، أعلنت السلطات المحلية في حضرموت، تسلمها رسمياً عدداً من المرافق الحيوية بميناء الوديعة البري الحدودي، إلا أن الأمر لم يتغير وظلت عمليات التكدس والازدحام مستمرة ودون أية تطور أو تقدم في تسهيل الحركة كما نص عليه قرار محافظ حضرموت.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: منفذ الودیعة

إقرأ أيضاً:

3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري

يستعد مطار دبي الدولي لاستقبال عدد كبير من المسافرين خلال الفترة من 6 إلى 17 يوليو الحالي، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي عدد المسافرين المغادرين والقادمين إلى 3.3 مليون مسافر، بينما من المتوقع أن يصل عدد المغادرين فقط إلى 914 ألف مسافر.

ووفق بيان صادر عن مطارات دبي، الجمعة، ستكون ذروة هذا الارتفاع في حركة السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع من 12 إلى 14 يوليو، حيث من المتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي 840 ألف مسافر، مما يجعل عطلة نهاية الأسبوع الأكثر ازدحاماً خلال هذه الفترة.

ومن المتوقع، وفق بيان مطارات دبي، أن يكون يوم 13 يوليو اليوم الأكثر ازدحاماً، حيث يقدر عدد المسافرين الذين سيمرون عبر مطار دبي الدولي خلال هذا اليوم بنحو 286 ألف مسافر في المتوسط، وسيتعامل المطار مع حوالي 274 ألف مسافر يومياً خلال هذه الفترة الذروة.

ودعت مطارات دبي المسافرين إلى اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة، إذ يمكن للمسافرين على متن طيران الإمارات الاستفادة من مرافق تسجيل الوصول المريحة التي توفرها الشركة، بما في ذلك تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي، إضافة إلى خيارات تسجيل الوصول في المدينة.

ويُنصح المسافرون على متن شركة فلاي دبي بالوصول إلى المطار قبل أربع ساعات على الأقل من موعد الرحلة.

وأفادت مطارات دبي بأنه على المسافرين مع شركات الطيران الأخرى الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، كما يُنصح بإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.

وأشارت إلى ضرورة التأكد من الاطلاع على الوزن الذي تسمح به شركة الطيران ولوائح الأمتعة، لتجنب أي تأخير في اللحظات الأخيرة.

وأكدت ضرورة الاستعداد مسبقاً لتوفير الوقت عند المرور بنقاط التفتيش الأمني، ووضع الحاجيات المعدنية، مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والعملات المعدنية، في حقيبة اليد واتباع التعليمات فيما يتعلق بنقل السوائل ومنتجات الرذاذ والجيل.

وأفادت بأنه يمكن للعائلات المسافرة مع أطفال تزيد أعمارهم على 12 عاماً استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر.

ونصحت بالاطلاع على أحدث لوائح وشروط السفر للوجهة التي تسافر إليها لضمان امتلاكك جميع الوثائق الضرورية.

مقالات مشابهة

  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • البنك المركزي يوجه شركات الصرافة بالمضي في آلية منح الدولار للمسافرين بالمطارات (وثيقة)
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • بحد أدنى 50 الف وعائد 22 %.. تفاصيل ودائع فليكس