نفذ فريق العلاج الحر بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتور عبد الحميد الطيباني، ولجنة من العلاج الحر بإدارة دمنهور الصحية، حملة مفاجئة على أحد المراكز الخاصة بدمنهور، والتي تتلاعب بصحة المرضى، حيث يقوم المركز بإيهام المرضى بقدرته على رفع المناعة وعلاج القدم السكري وأمراض الصدر من الربو وغيرها.

ضبط مركز طبي مخالف في البحيرة 

كما تم ضبط داخل المركز الطبي الخاص عدد 4 قربة دم بها محلول مانع للتجلط، حيث يتم سحب كمية من دم المريض بها وضخ كمية من الأكسجين النشط من جهاز مجهول الهوية ومصدر الصنع وبلد المنشأ وإعادة حقن الدماء مرة أخرى في نفس المريض.

وتم تحريز قرب الدم والسرنجات والأدوات وجميع التذاكر الدالة على ذلك، وتم تشميع المكان وتعيين صاحب المركز والمدير الفني حراسًا على الحرز لحين قرار النيابة العامة.

تشديد الرقابة على المنشآت الطبية

جاء ذلك تحت رعاية نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكوميه والتراخيص، وبتوجيهات الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتشديد الرقابة على كافة المنشآت الصحية الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة

إقرأ أيضاً:

مناقشة تحديات الأسر والتعريف بقانون الطفل خلال ندوة تثقيفية بدمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة أمل زكريا قطب، بالتعاون مع الجهات المعنية، ندوة تثقيفية بمدرسة الثانوية بنات بدمنهور، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية" وتحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

وحضر الندوة، الدكتور صالح إبراهيم، مدير فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، الشيخ إبراهيم منصور، ممثل الأزهر الشريف، والدكتورة  نيفين أبو طاحون، منسقة مبادرة بداية عن مديرية الصحة، أميمة المسيري مقررة اللجنة الفرعية، وممثلي المؤسسات الصحية والاجتماعية.

وتناولت الندوة مناقشة التحديات التي تواجه الأسر بالبحيرة، مع التركيز على قضايا الزواج المبكر وزواج القاصرات، بالإضافة إلى التعريف بقانون الطفل وخط نجدة الطفل 16000، كما تم استعراض المبادرات الصحية الوطنية مثل "بداية" و"1000 يوم الذهبية"، والجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مناقشة تحديات الأسر والتعريف بقانون الطفل خلال ندوة تثقيفية بدمنهور
  • الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية تحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • سابقة.... علاج امرأة مصابة بمرض السكري من النوع الأول
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • كيف نحدد فعالية علاج الصداع النصفي؟
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل