أنهت مديرية التربية والتعليم في بني سويف، استعدادها لانطلاق امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة، التي تبدأ غدًا السبت، وتستمر لمدة 10 أيام، حيث يؤدي 3 آلاف و436 طالبا وطالبة الامتحانات في 7 لجان على مستوى المحافظة.

غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات

وقال محمد عبد التواب وكيل تعليم بني سويف، إنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، جرى الاستعداد مبكرًا لأعمال الامتحانات، والتنسيق مع الجهات ذات الصلة من مديرية الأمن والصحة والتموين وغيرها، بالإضافة إلى الوحدات المحلية، وتشكيل غرفة عمليات مركزية داخل ديوان عام المديرية وربطها بالإدارات التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات أولُا بأول.

طبيب داخل اللجان

وأشار إلى تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء الامتحانات، مع الالتزام بالإجراءات اللازمة باللجان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أسوة بما تم في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة.

تكثيف أعمال النظافة بمحيط اللجان

وأضاف أن غرفة عمليات المديرية، تختص بتلقي أي بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس على مستوى المحافظة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج الامتحانات بالشكل اللائق بها، بجانب تكليف مديري الإدارات بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الإشغالات، لتوفير الهدوء بمحيط لجان الامتحانات.

عدم اصطحاب الهاتف المحمول

وأكد وكيل تعليم بني سويف، ضرورة التوجيه بعدم اصطحاب التليفون المحمول أو أي أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، مشددا على اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي محاولة للغش بكل أشكاله ووسائله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدور الثاني للثانوية العامة امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة تعليم بني سويف بني سويف

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

ساد الهدوء والانضباط على لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، حيث أدى 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية) دون أي حالات غش.

حرصت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بقيادة حمدي مصطفى وكيل الوزارة، والدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام، على متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية. كما تم التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية التسع للتأكد من انتظام سير الامتحانات وسلاسة انضباط الطلاب.

أظهرت المتابعات الميدانية التزام الطلاب بالتعليمات وانتظامهم داخل اللجان الامتحانية، حيث وفرت المديرية كافة السبل لراحة الطلاب وتوفير أجواء مناسبة لأداء الامتحانات.

جاء ذلك استكمالاً لخطط الاستعداد القصوى التي وضعتها مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والتي تضمنت التنسيق التام بين الوزارة وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتأمين اللجان الامتحانية، وتوفير كافة الخدمات اللازمة للطلاب.

شدد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم على أهمية توفير كافة احتياجات الطلاب وتذليل أي عقبات قد تواجههم، مؤكداً على حرص الوزارة على توفير أفضل الظروف للطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

تستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى 20 يوليو 2024، حيث يتقدم الطلاب غداً الأربعاء لامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الانجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير أعمال امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • 37 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية بالبحيرة
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان البلاغة للثانوية الأزهرية