أبوظبي في 18 أغسطس/ وام / أكد الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء أن العمل الإنساني في دولة الإمارات العربية المتحدة أصبح ثقافة متأصلة زرع بذورها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ويرعاها ويوليها اهتماماً خاصاً، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، حتى باتت الإمارات واحدة من أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنمائية، وتقود مسيرة العمل الإنساني عالمياً، وتؤدي دوراً رائداً في تنفيذ المشاريع والمبادرات الإنسانية التي طالت بتأثيرها مختلف دول العالم.

وأضاف الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال به في 19 أغسطس من كل عام : “ إن دولة الإمارات حققت مكانة مرموقة في المجال الإنساني لأنها حرصت منذ قيامها على أن يكون مبدأ مساعدة الآخرين والوقوف إلى جانبهم وتخفيف آلامهم ومد يد العون لهم أحد ركائز سياستها الخارجية الثابتة دون الالتفات لعرق أو لون أو دين أو حتى نطاق جغرافي وذلك تجسيداً لنهج الإمارات الإنساني البارز وتوجيه قيادتنا الرشيدة في دعم الأشقاء والأصدقاء”.

واختتم بالقول : “ إن العمل الانساني قائم على ركيزتي البذل والعطاء وهما قيمتان متأصلتان في قيادة وحكومة وشعب الإمارات ولكنهما تجليتا بوضوح في شريحة مميزة من أبناء الوطن أولئك الذين قدموا أرواحهم وبذلوا حياتهم لإغاثة الملهوف ونصرة الحق فارتقوا شهداء عطاء، وستظل أسماؤهم وقيمهم وبطولاتهم مسطرة بحروف من مجد وعز في ذاكرة الوطن”.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: آل نهیان

إقرأ أيضاً:

بعد اختياره ضمن قائمة "تايم"..عمر العلماء: نعاهدكم على مضاعفة العمل لرفع اسم الإمارات

أكد عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، مواصلة العمل لرفع اسم الإمارات في جميع المجالات، بعد اختياره ضمن قائمة مجلة "تايم" الأمريكية لأهم 100 شخصية شابة مؤثرة حول العالم.

وعلق عمر العلماء، على تغريدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على إكس، التي أعرب فيها عن فخره بهذا الإنجاز، قائلاً: "أخص الشكر إلى مقام سيدي رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد، وولي عهده الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.. أنتم القدوة سيدي في العمل والعطاء والإخلاص.. وكل ما تعلمناه هو بفضل كوني جزء من فريق عمل حكومة دولة الإمارات".


وأضاف "نعاهدكم بمضاعفة العمل والعطاء لرفع اسم الإمارات في جميع المجالات".

أخص الشكر الى مقام سيدي صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم..

أنتم القدوة سيدي في العمل والعطاء والإخلاص.. وكل ما تعلمناه هو بفضل كوني جزء من فريق عمل حكومة دولة الإمارات ..

نعاهدكم بمضاعفة العمل والعطاء… https://t.co/RZxTtmaVdO

— Omar Sultan AlOlama (@OmarSAlolama) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد اختياره ضمن قائمة "تايم"..عمر العلماء: نعاهدكم على مضاعفة العمل لرفع اسم الإمارات
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • الإمارات تزود اليابان بـ 45.3% من وارداتها النفطية في أغسطس
  • شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة
  • نهيان بن مبارك : التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • نهيان بن مبارك: التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب