YNP: مارش الحسام

--ترجمة خاصة:

قالت صحيفة ناطقة باللغة الإسبانية، أن المملكة العربية السعودية التى شرعت بافتتاح العديد من الصالات المتخصصة بما يعرف برياضة الرقص على العمود الخاصة بالنساء السعوديات، قد أثارت موجة من الجدل في الشارع السعودي.

ولفتت صحيفة "لا خورنادا مايا"، في تقرير لها وترجمته ) البوابة الاخبارية اليمنية YNP)، أن مثل هذا النوع من الرياضات تعد بعيدة عن المجتمع السعودي، ووصفها البعض بالشيء الغريب والجديد الذي أُدخل على البلاد، وأن البعض انتقد هذه الرياضة بسبب ارتباطها بأماكن الملاهي الليلية، وهي رياضة مرتبطة بالنوادي سيئة السمعة.

وبحسب صحيفة "lajornada maya"، بدت الآراء حول رياضة الرقص على العمود متباينة بشكل واسع، إذ وصفها كثر بالشيء "الغريب والجديد" على البلاد، في حين رحب آخرون بها، مشجعين فكرة تحدي النظرة السلبية لها و"تمكين المرأة السعودية من ممارسة هوايتها بعيدا عن قيود المجتمع". وعلى الرغم من انتقاد البعض للرياضة بسبب "ارتباطها بأماكن مثل الملاهي الليلية"، ركز آخرون على فوائد الرياضة واللياقة البدنية العالية التي تتطلبها، متسائلين عن سبب "قمع كل ما هو جديد.

وعبّر قطاع من المغردين، بينهم معارضون لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن رفضهم القاطع للرياضة ووصفوها بأنها "خروج عن الثوابت والقيم الدينية".

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية، أفادت إن السعودية سمحت بافتتاح ثلاث قاعات لتقديم دروس الرقص على العمود  “Pole Dancing”، الذي يرتبط بنوادي التعري سيئة السمعة، وهو ما أثار جدلا كبيرا في بلاد مهد الإسلام.

وفي تقرير للوكالة عن انتشار هذا النوادي لتدريب الرقص على العمود، قالت “ندى”، إنها عندما بدأت الرقص على العمود قبل بضع سنوات، كان رد فعل عائلتها في المملكة سيئاً، لكنها -كما تقول- ثابرت على تغيير العقليات في هذه المملكة الخليجية المحافظة للغاية.

وبحسب التقرير، تتذكر “ندى” التي أصبحت معلمة “يوغا”، والبالغة من العمر (28 عامًا) أن عائلتها وأصدقاءها أخبروها أن هذه الرياضة “ليست جيدة على الإطلاق”، لدرجة أنها لا تزال مرتبطة بنوادي التعري، وغيرها من الملاهي الليلية في الخارج.

وبحسب التقرير، فإنه لسنوات عديدة أدت القيود المفروضة على ما يمكن أن ترتديه النساء السعوديات، أو ما تفعله إلى الحد بشكل كبير من فرصهن في ممارسة النشاط البدني.

لكن في السنوات الأخيرة، سعت السلطات إلى مزيد من الانفتاح على المجتمع، لتلطيف صورته مع العالم وشبابه، على الرغم من القمع السياسي العنيف الذي يستهدف الناشطات النسويات، على وجه الخصوص.

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج

أشاد رئيس الكشافة الإسلامية الامريكية، سيد احتشام نقفي، بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، مؤكداً أن السعودية تقدم خدمات وتسهيلات متميزة لضيوف الرحمن، مما يضمن أداء مناسكهم بيسر وسهولة.
جاء ذلك خلال زيارته للوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية. المخيم الذي تنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي تحت إشراف جمعية فتيان الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى السادس من يوليو 2024م، ويجمع كشافة من مختلف دول العالم لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفراد الوفد السعودي خلال لعبة تحدي الصعاب المديرس يقلد رئيس الكشافة الاسلامية الامريكية باج الكشافة السعودية بالمناسبة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة حجاج قطاع غزة: المملكة خففت آلامنا وحققت آمالنا بالحجأمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليمعاجل| ولي العهد: سخرنا كل الإمكانات لخدمة الحجاجدور الكشافة السعودية
في حضور نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، أكد نقفي على الدور البارز للكشافة السعودية في موسم الحج، مشيراً إلى أن الكشافة السعودية تقدم مثالاً يُحتذى به في التعامل الإنساني والأخلاقي، مما يعكس حرص المملكة وقيادتها على خدمة الحجاج بأفضل صورة ممكنة.
وأشاد نقفي أيضاً بالحضور القوي للكشافة السعودية في المحافل الدولية، مؤكداً أن مشاركتهم تبرز التطور الكبير الذي تشهده الحركة الكشفية في المملكة، وأوضح أن هذا الحضور يعكس صورة مشرقة عن التقدم والنهضة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وكان الوفد السعودي قد شارك في العديد من الفعاليات خلال المخيم، حيث حصلوا على شارات الهواية وشارات الجدارة، وبرزوا في ألعاب المخاطرة والمنافسات الرياضية، مما يظهر مستوى التفوق والتميز الذي يتمتع به الكشافة السعوديون.

مقالات مشابهة

  • قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • البزري شكر المملكة العربية السعودية على دعمها لبنان
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط