يمانيون/ صعدة

استشهد مواطن، اليوم الجمعة، جراء قصف مدفعي للعدو السعودي استهدف مناطق عدة في مديرية شدا الحدودية محافظة صعدة، فيما كان قد أصيب مواطن في وقت سابق صباح اليوم بنيران العدو السعودي في مديرية منبه الحدودية.

وأفادت مصادر إعلامية في المحافظة باستشهاد مواطن في قصف مدفعي للعدو السعودي على مديرية شدا الحدودية وصل جثمانه إلى مستشفى رازح الريفي.

وكان قد أصيب مواطن، في وقت سابق اليوم، برصاص العدو السعودي في مديرية منبه الحدودية بالمحافظة ذاتها.

يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد مواطن، بقصف مدفعي سعودي استهدف منطقة آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بالمحافظة.

وكان استشهد مواطن وأصيب اثنان، أمس الأول، جراء تواصل الاعتداءات السعودية على عدد من المناطق الحدودية في محافظة صعدة.

وتتعرض المناطق الحدودية بمحافظة صعدة لاعتداءات متواصلة بالقصف الصاروخي والمدفعي والاستهداف المباشر للمدنيين، وبشكل متصاعد خلال الأسابيع الأخيرة، في ظل صمت دولي وأممي مطبق.

العدوان السعودي الأمريكيصعدة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

درب الحوثيين باليمن وكان مسؤولا عن صواريخهم.. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تفاصيل تتعلق بمهام وأدوار القيادي في حزب الله اللبناني محمد حسين سرور، ومنها دعم الحوثيين في اليمن.

 

وقال أدرعي -في منشور على حسابه الرسمي في "إكس"- إن سرور الذي قتل في ضربة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، كان قائد الوحدة الجوية في حزب الله.

 

وتابع "انضم سرور إلى تنظيم حزب الله في الثمانينات، وقام بأدوار متنوعة منها قائد وحدة صواريخ الأرض جو، ووحدة عزيز في قوة الرضوان، وكذلك أرسله حزب الله إلى اليمن للعمل على المنظومة الجوية التابعة لسلطة الإرهاب الحوثية".


 

ووفق فيديوهات متداولة على منصة "إكس"، فإن سرور كان يدرب الحوثيين على استخدام القذائف وإطلاقها باتجاه المملكة العربية السعودية.

 

وسرور من مواليد عام 1973، وانتسب لحزب الله في عام 1986، وتدرج في المسؤوليات التنظيمية داخل هيكليات الحزب، وخضع للعديد من الدورات القيادية العليا.

 

وشارك سرور في عمليات ضد الجيش الإسرائيلي وفق حزب الله، وكان من الضباط الذين شاركوا في المعارك على حدود لبنان الشرقية وفي المحافظات السورية.

 

تنقل سرور بين عدد من الاختصاصات العسكرية، وتولى مسؤولية القوة الجوية في الحزب منذ العام 2020 وحتى مقتله في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

استهدفت غارة جوية في الضاحية الجوية قائد وحدة المسيرات في حزب الله محمد حسين سرور والملقب "أبو صالح"، ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد عن اغتيال سرور.

 

 وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن عملية اغتيال سرور كانت بتوجيه استخباراتي دقيق لسلاح الجو الإسرائيلي وشعبة الاستخبارات، حيث هاجمت المقاتلات الحربية بيروت واغتالت القيادي الكبير بمقاتلات اف 35.

 

وقال بيان الجيش إن سرور عمل على تعزيز وتوجيه وقيادة العديد من العمليات الجوية ضد إسرائيل بينها اعتداءات الطائرت المسيرة، صواريخ كروز والمسيرات التي أطلقت تجاه العمق الإسرائيلي.

 

وعمل خلال السنوات الأخيرة على مشاريع عديدة في التنظيم، ودرس سرور الرياضيات، وانضم الى صفوف حزب الله في سنوات الثمانين وشغل عددا متنوعا من الوظائف، بينها قائد وحدة الصواريخ أرض-جو، وحدة "عزيز" في قوة الرضوان، وأرسله حزب الله عام 2016 الى اليمن كمستشار للأنظمة الجوية.

 

ووفقا لشبكة "العربية" عاد محمد سرور من اليمن قبل ثلاثة أيام فقط، بعد أن أشرف هناك على إطلاق صواريخ الحوثيين، ونشرت الشبكة توثيقا من عام 2016، ويظهر فيه سرور وهو يدرب الحوثيين كيفية الهجوم على السعودية.

 

وأشار الحدث أنها نشرت في الماضي صورا لسرور وهو يدرب الحوثيين في صنعاء على إطلاق المسيرات واالصواريخ.


مقالات مشابهة

  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا
  • إعلام لبناني: قصف مدفعي على كفر شوبا وكفر كلا
  • نائب عراقي نقلا عن دبلوماسي لبناني لـبغداد اليوم: استشهاد زينب حسن نصر الله بقصف اسرائيلي (صورة)
  • شهيدان في قصف مدفعي إسرائيلي استهداف منزلا شرق خان يونس
  • مسيرات حاشدة في 26 ساحة بصعدة نصرة لفلسطين ولبنان
  • قصف مدفعي تركي يستهدف مواقع لـالعماليين شمالي دهوك
  • استشهاد 5 جنود سوريين بقصف إسرائيلي لموقع على الحدود اللبنانية
  • على الحدود اللبنانية السورية.. استشهاد 5 جنود سوريين بقصف اسرائيلي
  • درب الحوثيين باليمن وكان مسؤولا عن صواريخهم.. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية