الشارقة في 18 أغسطس/ وام / حقق لاعبو الجامعات الإماراتية 14 ميدالية ملونة في اليوم الأول لمنافسات بطولة آسيا للجامعات للقوة البدنية التي تنظمها جامعة الشارقة تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة بالتعاون مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية بمشاركة لاعبي من 48 جامعة.


وتوزعت الميداليات على كل من لاعب جامعة خليفة، حسين السبت الذي نال الميدالية الذهبية في الديدليفت بوزن 66 كغ والفضية في المجموع، كما نال لاعب جامعة عجمان محمد فوده ميداليتين ذهبيتين بوزن 74 كغ بالمجموع والسكوات وتمكن من تحقيق رقم قياسي للقوة البدنية الإماراتية عندما رفع في السكوات 23à كيلوغراما، ونال لاعب الجامعة الأمريكية في الشارقة نرتان شابسغ ميداليتين ذهبية السكوات لوزن 83 كغ وفضية المجموع، كما نال لاعب معهد روجيستر التقني في دبي عبدالرحمن أبو الغيلات الميدالية البرونزية بوزن 83 كغ في السكوات، ولاعب جامعة الشارقة فهد الرفيعي ثلاثة ميداليات فضية وبرونزية في وزن 59 كغ.
وأعرب سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة عن سعادته للمكاسب الايجابية والنجاح الذي تحققه بطولة آسيا الأولى للجامعات للقوة البدنية والتي تعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس جامعة الشارقة ببناء مجتمع جامعي مميز ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة بتعزيز عوامل ايجاد بيئة نموذجية تساهم في دعم ورعاية ابناء مجتمع الإمارات.

كما أعرب سعادته بأن تكون جامعة الشارقة أول جامعة في قارة آسيا تستضيف بطولة قارية بحجم كبير في رياضة القوة البدنية مثمنا دور الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية للدور الفاعل والمتعاون بأن تظهر البطولة القارية بشكل مشرف.
وبارك مدير الجامعة الشارقة لجميع اللاعبين الفائزين بالمراكز المتقدمة وأسرة البطولة من إداريين ولاعبين ومدربين للروح الرياضية العالية التي سادت أجواء المنافسات مؤكدا أن جامعة الشارقة تعتز أن يتزامن تميزها في الجانب الرياضي مع الجوانب التدريسية والثقافية والعلمية والمجتمعية وسواها ومسرحا لسعادة الرياضيين خلال تواجدهم بالبطولة مما يشجع على استضافة وتنظيم فعاليات رياضية اخرى في المستقبل.
وأشاد سعادته بجهود اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور عيد محمد كنعان وفريق العمل التنظيمي بإشراف مدير اللجنة المنظمة صلاح العامري والمشاركة الفاعلة لمنتسبي الجامعات في قارة آسيا ودور الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية بالتشجيع على ممارسة هذه اللعبة على مستوى الجامعات.
وفي سياق متصل بحث الدكتور عيد محمد كنعان عميد شؤون الطلاب ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة مع ممثلة الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية السنغافورية سيتوا جينغ فافيه سبل التعاون في المحافل الرياضية الدولية المقبلة بين جامعة الشارقة والاتحاد حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على مزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.
من جانبه أكد مدرب لاعبي الجامعات الإماراتية ماجد ال رضا أن المستوى الفني الذي ظهر في البطولة كان مرتفعا ويعكس أهمية إقامة البطولة واصفا تحقيق لاعبي جامعات الإمارات لعدد كبير من الميداليات يعكس تطور اللعبة في الدولة بشكل بارز.

عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

«الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان

 

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد «61» من كل من مجلة «الوسطى» ومجلة «الشرقية»، عن شهر أكتوبر 2024، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.
مجلة «الوسطى»
خصص العدد 61 من مجلة «الوسطى» باب «إنجاز» لافتتاح جامعة الذيد في المنطقة الوسطى من طرف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في 16 سبتمبر المنصرم، لتكون متخصصة في مجالات الزراعة، والبيئة، والغذاء، والثروة الحيوانية، وتدعم مشروعات الأمن الغذائي والإنتاج الزراعي.
وفي باب «درب القمة» حوار عائشة محمد دلموك الكتبي، مساعد المدير للشؤون المالية والإدارية في مستشفى الذيد، وفي «ملامح أصيلة» حوار اجتماعي آخر مع الوالد علي سعيد علي بالعجيد الكتبي، يحدثنا فيه عن حياته وذكرياته في البادية، وخصص العدد باب «على الرحب» للتعرف على دلالات ظهور نجم «سهيل»، وما يصاحبه من ظواهر مناخية أهمها تحول الجو تدريجياً من الصيف الحار إلى الاعتدال وفي «تحت الضوء» نتعرف على الجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة في سبيل تعزيز الإنتاج الزراعي، وفي «ميدان» حاورت المجلة سالم محمد عبدالله البديوي الطنيجي، بطل الرماية، الذي سرد تجربته وإنجازاته في ميادين الرماية المحلية والإقليمية والدولية، وفي «على الدرب» سلط العدد الضوء على الفتى سلطان خليفة مصبح القايدي، وهو أحد أبناء مدينة الذيد المتفوقين أكاديمياً والموهوبين رياضياً. هذا إلى جانب عدد من المقالات والمتابعات الإخبارية المهمة.
مجلة «الشرقية»
وخصص العدد 61 من مجلة «الشرقية» باب «إنجاز» لتسليط الضوء على جامعة خورفكان، التي افتتحها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في يونيو 2022، حيث سنتعرف في هذا الملف، على مرافقها ومختبراتها ومراكزها البحثية، وبرامجها الأكاديمية، والإقبال الذي تشهده من الطلاب، من داخل وخارج مدينة خورفكان.
ومن الحوارات المجتمعية التقت المجلة في باب «درب القمة» بعبيد خميس عبد الله النقبي، وهو صاحب مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات في محاكم ونيابات المنطقة الشرقية، وفي «ملامح أصيلة» حوار مع عبد الله محمد راشد خصاو، الذي نذر حياته لخدمة مجتمعه، في مجال الزراعة، كما نتعرف في «مربي أجيال» على تجربة الأستاذة موزة القاضي.
فيما نتجول في «على الرحب» في حي اليرموك، الذي يقدم ملامح الماضي العريق، كما نقرأ في العدد تفاصيل فعاليات النسخة الـ11 من مهرجان دبا الحصن للمالح والصيد البحري، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومجلس بلدي دبا الحصن، وبلدية دبا الحصن، وذلك في باب «تحت الضوء»، كما نتعرف في الباب نفسه على منافسات جائزة وادي الحلو للرطب، وفي باب «ميدان» نقرأ عن تجربة نادي خورفكان للمعاقين.
وفي “اشتغال” نتعرف على مشروع «نواعم التول» لصاحبته منى ميرزا البلوشي، والذي يهدف إلى تنمية مهارات الحرفيات الإماراتيات، كما نحاور في «مسار» الباحثة في التراث نورة خلفان راشد الكندي، وفي «على الدرب» نتعرف على نورة سعيد محمد عبد الرحمن البلوشي، الطفلة التي تمارس العديد من الرياضات، وفي «سيرة» على حياة محمد بن جميع الهنداسي، الذي عاش في دبا الحصن، وعشق البحر وامتهن صناعة القراقير، إضافة إلى العديد من التحقيقات والاستطلاعات الأخرى.


مقالات مشابهة

  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • جامعة عين شمس تشهد الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى والكورال
  • العبدلي: مهما فاز الهلال لو خسر البطولة الآسيوية سينسى الجمهور كل هذا.. فيديو
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو بسلطنة بروناي
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان