أنهت سوقا الأسهم في دبي وأبوظبي تعاملات الجمعة، على تباين وسط هبوط أسعار النفط، فيما يراهن المستثمرون على أن تظل أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وأظهر محضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي الذي صدر هذا الأسبوع، أن معظم أعضاء لجنة تحديد أسعار الفائدة ما زالوا يرون احتمالات كبيرة لارتفاع التضخم، مما ينذر بمزيد من رفع أسعار الفائدة.

وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي، عملاتها بالدولار وتتبع بشكل عام تحركات سياسة الاحتياطي الاتحادي مما يعرض المنطقة لتأثير مباشر من أي تشديد نقدي أميركي.

وتتجه أسعار النفط، وهي محرك رئيسي لاقتصادات الخليج، لإنهاء هذا الأسبوع منخفضة بعد سبعة أسابيع من المكاسب.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.23 بالمئة بعد التراجع لسبع جلسات متتالية، مدعوما بارتفاع 0.3 بالمئة في سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك البلاد، وكذلك بصعود 1.6 بالمئة في سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (إي آند).

وتراجع مؤشر أبوظبي 0.8 بالمئة هذا الأسبوع بعد مكاسب لثلاثة أسابيع متتالية.

وفي دبي، لم يشهد المؤشر الرئيسي تغيرا يذكر اليوم لكنه انخفض 0.3 بالمئة في الأسبوع.

وكانت أسهم الصناعات والمرافق من بين أكبر الخاسرين على المؤشر.

وهبط سهم شركة سالك للتعرفة المرورية 2.6 بالمئة بينما تراجع سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) بأكثر من واحد بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الفائدة مجلس التعاون الخليجي أسعار النفط مؤشر أبوظبي دبي سوق دبي مؤشر سوق دبي سوق دبي المالي سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي أسواق الإمارات الأسواق الإماراتية الفائدة مجلس التعاون الخليجي أسعار النفط مؤشر أبوظبي دبي أخبار الإمارات

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي

واشنطن - روترز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • محضر اجتماع المركزي الأوروبي: قرار خفض الفائدة جاء رغم مخاوف التضخم
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • بورصات أوروبا ترتفع و"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أسبوع
  • آمال خفض الفائدة تقود أسهم المنطقة للارتفاع
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • تزايد الآمال بخفض الفائدة الأميركية يُعزز بريق الذهب
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي