قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى البدء في تطوير الطريق الدولي القديم "الساحلي" بطول 65 كيلو متر، بداية من كمين وادي فيران حتى مدخل مدينة طور سيناء، للحد من الحوادث، وذلك بناءً على الطلب الإحاطة المقدم من  النائب سيد عوض، عضو مجلس النواب  بالمحافظة، بصيانة هذا الطريق.


وأوضح المحافظ أنه من المقرر أن يجري تطوير الطريق على مرحلتين، الأولى لمسافة 27 كيلو بداية من كمين فيران المنطقة "صفر" حتى الكيلو 27، والثانية بداية من منطقة الكيلو 27 حتى مدخل المدينة، مؤكدًا أن أعمال التطوير تجري بالطريق دون غلقه من خلال عمل تحويلات مرورية حتى تسير حركة المرور عليه بشكل طبيعي.


وأشار المحافظ إلى أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لنقل المرافق الخاصة بالبنية التحتية من "خطوط مياه، كابلات كهرباء، كابلات فيبر، خطوط ضغط متوسط، وغيرها من المرافق المختلفة"، والتأكد من عملها بكفاءة حتى لا تؤثر على المواطنين.


وأضاف أنه جرت الموافقة أيضًا على طلب النائب سيد عوض، عضو مجلس النواب، الخاص بتطوير الطريق الدولي القديم "الساحلي" بداية من مدينة رأس سدر حتى نهاية قرية أبوصويرة بطول 8 كيلو مترات، ومن المقرر أن تتضمن أعمال التطوير ربط الطريق القديم بالطريق الدولي الجديد، إضافة إلى إنشاء حارة بطيئة بطول المنطقة المقرر تطويرها لكونها تقع في نطاق سكني، بهدف الحد من كثرة الحوادث بهذه المنطقة.

 

جنوب سيناء FB_IMG_1692359308616~2 FB_IMG_1692351942216

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء طريق تطوير الطریق الدولی بدایة من

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير واحة صعراء وربطها بالمناطق التراثية

ناقشت جلسة حوارية نظمتها المديرية العامة للتخطيط العمراني بمحافظة البريمي تطوير واحة صعراء وربطها بالمناطق التراثية بالمحافظة، مستعرضة مشروع التجديد الحضري في المنطقة الواقعة من دوار مكتب المحافظ حتى شريعة فلج الصراني بولاية البريمي، الذي يشمل ربط واحة صعراء بالمناطق التراثية المحيطة إضافة إلى المناطق الزراعية عن طريق ممرات المشاة والدراجات الهوائية وصلا إلى بيت بحر بعد تطويره ليكون منطقة خدمات كالأسواق التراثية والمقاهي .

وقد أثرت الجلسة بالعديد من الأفكار المطروحة من جميع الجهات الحكومية والأهالية التي تسهم في تطوير المشروع ونجاحه وتم فتح المقاهي بأنواعها وتزويد المنطقة بالأنترنت وإقامة الحدائق والمتنزهات وتطوير النقل العام والبنية الأساسية والخدمات والهُوية المعمارية.

حضر الندوة سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي البريمي وأعضاء المجلس البلدي ومديرو الدوائر الحكومية بالبريمي .

مقالات مشابهة

  • من الصمود إلى الاستنزاف.. معركة رأس العش بداية الطريق لنصر أكتوبر (فيديو)
  • تنفيذ مشروعات تطوير بجامعة العريش شمال سيناء بتكلفة 1.5 مليار جنيه
  • «تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات
  • المقاولون العرب: بدء تطوير الطريق الدائري للمدخل الشمالي للعاصمة الكاميرونية ياوندي
  • يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة
  • إغلاق الطريق الدولي المؤدي إلى عدن ومنع ناقلات وقود الكهرباء من دخول العاصمة المؤقتة
  • العدو الصهيوني يواصل قصف لبنان ويستهدف الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • غارة إسرائيلية تؤدي لقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • مناقشة تطوير واحة صعراء وربطها بالمناطق التراثية