نظمت الطريقة الجازولية الحسينية الشاذلية، إحتفالية كبرى بمناسبة مولد مؤسسها الإمام جابر الجازولي، بحضور عدد كبير من شيوخ الطرق الصوفية وعلماء الأزهر الشريف وكبار رجال الدولة.

شهدت الفعاليات ترديد أتباع الطريقة الجازولية هتافات "تحيا مصر" ونعم للوسطية ولا للإرهاب"، حيث شارك في الفعاليات ٥ الاف مريد صوفي جازولي.

 

وخلال الإحتفال أصدرت الطريقة الجازولية بيانا بمناسبة ختام فعاليات الليلة الصوفية الجازولية في حب مصر والتي جاءت كَدُرّةِ عقدٍ في مناسبة مولد العارف بالله سيدي جابر الجازولي - رضى الله عنه - وبحضور كوكبة من شيوخ الطّرق الصّوفيّة، وقيادات المجلس الأعلى للطرق الصّوفية، وممثلي الأزهر الشريف، والكنيسة المصرية الموقّرة، وحضور عدد من القيادات السياسية والشعبية والوطنية، وأحباب مريدي الطريقة الجازوليّة، ومحبّي الصوفية عامة.

وقالت الجازولية في بيانها الختامي علي لسان شيخها الدكتور سالم الجازولي : نتشرف بأن نبعث رسالة شكر وعرفان للقيادة المصرية المتمثلة في زعيمها الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن نُعبّر عن الإمتنان بحجم الإنجازات، والإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التى حدثت، والطّفرات التى شهدتها مصرنا الحبيبة في ربوعها من مشارقها لمغاربها، كما نؤكّد - في ظل تجمُّع ما لايقل عن خمسة آلاف صوفي - عن اصطفافنا خلف الدولة المصرية وقيادتها الحكيمة، ودعمنا الروحي والوجداني لما فيه رفعة وصلاح البلاد، في ظل دولة يسودها الأمن والعدل والقانون.


ووجهت الطريقة الجازولية  الشّكر لمؤسسات الدولة من جيشٍ وطني، وشرطةٍ مصرية، وقضاءٍ نزهيه، والدعاء أن يمُن علينا ببركاته، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة، وشعبها الوفيّ الأصيل، وتحيا مصر بمدد الله تعالى، تحيا مصر بحب شعبها العظيم، تحيا مصر بقيادتها الوطنية المخلصة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر: سيظل السادس من أكتوبر شاهدا على عظمة العسكرية المصرية

افتتح أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، جناح الأزهر، الذي ينظمه مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، في مشاركته الثالثة تواليا بالمعرض السنوي السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر» الذي تنظمه هيئة البحوث العسكرية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت القادم، ببانوراما حرب أكتوبر.

وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر حريص على المشاركة في المعارض الثقافية والتوعوية للتعريف بجهود الأزهر الداخلية والخارجية، وما يقوم به من جهود لخدمة الإسلام والقضايا المهمة، التي تحتاج إلى حلول ناجعة، من خلال إصداراته العلمية والدولية في أغلب القضايا المعاصرة.

وأوضح وكيل الأزهر أن مشاركة الأزهر في هذا المعرض ذات أهمية كبيرة لأنها تبرز تضحيات وجهود قواتنا المسلحة في هذا اليوم الذي سيظل شاهدا على عظمة العسكرية المصرية ودورها في استرداد أرضنا والدفاع والزود عنها بدماء غالية نفيسة سالت على رمالها، وأسهمت في استرداد الأرض وعودة الحقوق لأصحابها، لتصبح علامة فارقة في تاريخ مصر.

ويشارك الأزهر الشريف بقرابة ١٠٠ لوحة فنية؛ تبرز تضحيات قواتنا المسلحة في حرب أكتوبر، لتعريف النشء والأجيال الحالية بأهم أبطال قواتنا المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض" ذاكرة أكتوبر"، للعام الثالث على التوالي، استكمالًا لسلسلة مشاركاته في معارض الكتاب بالقاهرة والإسكندرية والنيابة الإدارية والمعارض الدولية، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور، فقد قدم الأزهر فيها الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات اضطلاعًا منه بدوره الديني والعلمي والتوعوي.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • شاهد بالصورة والفيديو.. بأزياء “جرتق” العروس.. سودانية تحتفل بأسبوع مولودها على الطريقة المصرية وسط سخرية المتابعين: (دي غيرت شريحتها بعد الحرب)
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • عقب أداء صلاة الجمعة.. رئيس الأعلى للطرق الصوفية يُناقش مع محافظ الغربية الاستعدادت للاحتفال بمولد البدوى
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • وكيل الأزهر: سيظل السادس من أكتوبر شاهدا على عظمة العسكرية المصرية
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية