اشتد الإعصار «هيلاري» وتحوّل إلى عاصفة كبرى في المحيط الهادئ، اليوم الجمعة، ويتوقع أن تزداد حدته قبيل اقترابه من شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المتوقّع هطول أمطار غزيرة بمناطق جنوب غرب الولايات المتحدة مع تحرك العاصفة شمالًا، بحسب ما أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، حسبما نقلت وكالة فرانس برس.

عاصفة من الفئة الرابعة

وصنف المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، «هيلاري» بأنه عاصفة كبرى من الفئة الرابعة، بسبب الرياح المصاحبة له والتي بلغت سرعتها القصوى 225 كيلومترًا في الساعة.

وكان "هيلاري" موجودًا ليلة أمس على مسافة نحو 684 كيلومتر جنوب منتجع كابو سان لوكاس السياحي في الطرف الجنوبي من باخا كاليفورنيا، بحسب المركز الأمريكي الذي توقّع استمرار شدّته في الارتفاع بسرعة خلال الصباح.

وأشار المركز الأمريكي إلى أنه من المتوقع هطول أمطار بكميات تصل ما بين 7.5 و15 سنتيمترًا، مع متساقطات معزولة تصل إلى 25 سنتيمترًا عبر أجزاء من شبه جزيرة باخا كاليفورنيا حتى ليل الأحد المقبل، ومن المحتمل حدوث فيضانات.

أمطار غزيرة بسبب العاصفة وارتفاع الأمواج

وتسببت العاصفة في هطول أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج في مناطق على طول ساحل المحيط الهادئ الجنوبي الغربي للمكسيك، بما في ذلك منتجع أكابولكو السياحي، وفي الولايات المتحدة، قد تشهد أجزاء من جنوب كاليفورنيا وجنوب نيفادا هطول أمطار غزيرة مطلع الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار الإعصار هيلاري المكسيك أمطار غزیرة هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟

من المقرر أن يجلب الإعصار "كيرك" الثلوج إلى أجزاء من المملكة المتحدة مع اقتراب العاصفة من الفئة الرابعة.
وتضرب عاصفة من الرياح والأمطار بريطانيا خلال أيام، مع اشتداد قوتها عبر المحيط الأطلسي واقترابها من شمال غرب أوروبا.
أخبار متعلقة الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلادزيلينسكي: اتخاذ خطوات ملموسة نحو نهاية عادلة للحرب باجتماع "رامشتاين"ويبدأ الطقس المضطرب المحتمل في منتصف الأسبوع، مع تحذير مكتب الأرصاد الجوية البريطاني اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية.

الأمطار الغزيرة تُغرق أجزاء من #بريطانيا خلال ساعات#اليوم #يوم_الجمعة #فيضانات_أوروباhttps://t.co/JX6pkdR4dO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024طقس بريطانياومن المرجح أن تصبح اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أكثر برودة بسرعة مع هطول الأمطار، على أن يتجه الطقس البارد وربما بعض الثلوج على الجبال الاسكتلندية تدريجيًا نحو الجنوب.
وأوضح مكتب الأرصاد الجوية أن مجموعة من الأمطار، التي قد تكون غزيرة في بعض الأحيان، ستشكل جزءًا من يوم الأحد العاصف الذي يتسم بنوبات مشمسة وأمطار غزيرة ودرجات حرارة تصل إلى حوالي 18 درجة مئوية.
ويحافظ إعصار كيرك حاليًا على قوته من الفئة 4 في وسط شمال المحيط الأطلسي، وقال كريس بولمر، نائب رئيس الأرصاد الجوية البريطاني: "سيفقد كيرك فوق شمال المحيط الأطلسي وضعه كإعصار أوائل الأسبوع المقبل قبل أن يجتاح شمال غرب أوروبا".

مقالات مشابهة

  • ثلوج وأمطار غزيرة.. كيف سيؤثر الإعصار "كيرك" على بريطانيا؟
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة