تواصل الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، تنظيم دوري الأندية الصغيرة بالأحياء الشعبية والساحات الرياضية فى خماسي: "كرة القدم، كرة اليد، تنس الطاولة" تحت شعار دوري الشوارع والاحياء والساحات الشعبية للمرحلة السنية من ١٣ حتى ١٧ سنة.

يأتى ذلك في إطار إستراتيجية مديرية الشباب والرياضة، بتشجيع وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة والمنافسة بين أطفال وشباب الأندية الصغيرة والأحياء الشعبية داخل المحافظة.

أوضح الدكتور محمود عبدالعظيم، وكيل الوزارة، أن الدوري هو برنامج تدريبي ورياضي تقدمه وزارة الشباب والرياضة، لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتعزيز الصحة واللياقة البدنية.

 لافتا إلى أنه يتم تنظيم دوري الأندية الصغيرة بالأحياء والساحات الشعبية كجزء من هذا البرنامج، باختلاف عن الأعوام السابقة، من حيث عدد المشاركين فى الدورى الذي وصل إلى ٧٠٠ لاعب بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية.

وذكر أن الحاصلين على المركز الأول والثانى، يمثلان محافظة الشرقية فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، موجها الشكر للقائمين على تنفيذ الدورى بوزارة الشباب والرياضة، والإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة .

ولفت الدكتور أحمد إبراهيم، وكيل المديرية للرياضة، إلى أن هدف دوري الأندية الصغيرة هو تعزيز روح المنافسة الصحية وتعزيز قيم التعاون والانضباط والاحترام بين الشباب، منوها إلى أن التصفيات الأولية للدورى تنفذ على ١٨ إدارة فرعية داخل المحافظة للاستفادة من أكبر عدد مشارك بالمحافظة وتم توزيعهم على مجموعات فى الأدوار التمهيدية، ويتم المنافسة بنظام الدورى من دور واحد لمدة ٦ أشهر، وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة والممارسة الرياضية، ويتم توفير الأدوات الرياضية اللازمة للفرق المشاركة، والدعم اللوجستي اللازم لتنظيم المباريات وإدارتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري الشوارع الأندية الصغيرة إطلاق برنامج تدريبي ممارسة الرياضة اللياقة البدنية دوری الأندیة الصغیرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»


ارتفع عدد الأندية والفرق المسجلة رسمياً في اتحاد الكرة إلى 76 نادياً، قبل انطلاق الموسم الجديد 2024- 2025، في أغسطس المقبل، بانضمام 4 أندية جديدة لقوائم الاتحاد، شملت القبيلة، الوثبة، أي جي إف، إي إف سي.
وتفصيلاً، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة، 76 نادياً، من بينها 31 نادياً، تمثل قوام الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وتشمل 14 نادياً شاركت في «دوري أدنوك للمحترفين» للموسم الماضي 2023- 2024، إضافة إلى 13 من أصل 17 نادياً شاركت في دوري الأولى، فضلاً عن أندية المدام، مليحة، رأس الخيمة، فلج المعلا التي تشارك على صعيد مسابقات المراحل السنية.
وخلافاً للأعضاء في الجمعية العمومية، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة 10 أندية شاركت في النسخة الأخيرة لدوري السيدات في الموسم الماضي، خلافاً لأربع أندية في «دوري الأولى» من الأسماء الجديدة شملت يونايتد، جلف أف سي، جلف يونايتد، وسيتي، إضافة إلى 14 نادياً في «دوري الثانية» أبرزها فليتوود يونايتد والظاهرة «البطل والوصيف»، و16 في «دوري الدرجة الثالثة»، أبرزها الصقور العربية وبريسشن البطل والوصيف.
وشملت قائمة الأندية المنضمة حديثاً إلى الاتحاد، الوثبة، ونادي القبيلة في دبي، و«أي جي أف» الذي يعد تطويراً للأكاديمية التي تحمل اسم المسمى في دبي، و«إي أف سي» في دبي أيضاً، والذي يرفع شعار «الكرة معنا نمط حياة».
وينسجم انضمام الأندية الجديدة مع استراتيجية اتحاد الكرة، لزيادة عدد الأندية والمتابعة الجماهيرية، واتساع رقعة اختيار المواهب الكروية واكتشافها، وزيادة عدد المباريات والتنافس لجميع الفئات العمرية، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.
وتدعم زيادة رقعة الأندية خطط الاتحاد في تعزيز دوره المجتمعي، ودعم مؤشر اللياقة الصحية بالدولة، من خلال تعزيز نمط الحياة الصحية والمشاركة في فعاليات كرة القدم وتعزيز استدامة الأندية وجلب مستثمرين ورعاة جدد للاتحاد.
وقرر الاتحاد في موسم 2019- 2020، إعادة دوري الدرجة الثانية إلى الواجهة، بإعادة إطلاق نسخة جديدة، قبل أن تلحق بها مسابقة دوري الثالثة في موسم 2021- 2022.

 

مقالات مشابهة

  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • خطوة مهمة ولكن
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • ندوة دينية لشباب الشرقية حول «الهجرة النبوية بين التأييد الإلهي والتخطيط البشري»
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية