عقد قادة جيوش بلدان غرب أفريقيا يوما ثانيا من المحادثات في غانا الجمعة، للتحضير لتدخّل عسكري محتمل لإعادة السلطة في النيجر إلى الرئيس محمد بازوم بعد الانقلاب.

واتفقت الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إكواس) على تفعيل «قوة احتياط» كخيار أخير من أجل إعادة الديموقراطية إلى النيجر بعدما أطاح جنرالات بازوم واعتقلوه الشهر الماضي.

«اونروا» تعلق خدماتها في «عين الحلوة» احتجاجا على وجود مسلحين بمنشآتها منذ 3 ساعات المعارك في السودان تتوسع إلى مدينتين كُبريين جديدتين منذ 5 ساعات

يجتمع قادة جيوش إكواس في العاصمة الغانية أكرا لضبط تفاصيل العملية العسكرية المحتملة لإعادة بازوم في حال فشلت المفاوضات الجارية مع قادة الانقلاب.

وأكّد مفوّض إكواس للشؤون السياسية والسلام والأمن عبد الفتاح موسى خلال الاجتماع الخميس «يجب التأكد من أنه في حال فشلت كل الخيارات الأخرى، فإن القوات المسلحة الباسلة لبلدان غرب إفريقيا، بمكونيها العسكري والمدني، مستعدة للاستجابة لنداء الواجب».

وأضاف «في الأثناء، ما زلنا نترك فرصة للديبلوماسية والكرة في ملعب المجلس العسكري».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«طلعوا نصابين».. زوجان هنديان يروجان لـ«آلة زمن» وهمية لإعادة الشباب

التقدم في العمر والتغير في ملامح الوجه مع ظهور بعض علامات كبر السن أمر مزعج للكثير من الأشخاص، ويسعى العديد حول العالم للحد من هذه العلامات، لذا استغل زوجان في الهند هذه القضايا وادعيا وجود آلة زمن تعيدك إلى مظهر الشباب.

آلة الزمن

لجأ زوجان في مدينة كانبور الهندية إلى إيهام المهتمين بعالم التجميل بامتلاكهم آلة زمن تبدل علامات الشيخوخة بملامح الشباب، دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي، وعلى الرغم من أن الفكرة تبدو غير منطقية، إلا أن أكثر من 20 زوجًا انساقوا وراء هذه الخرافة، وجمعوا 1000 روبية هندية، لكن تبين في النهاية أنها مجرد خرافة، حسبما ذكر موقع «times of india».

اكتشاف الأمر 

نظرًا لشعبية الزوجين بسبب امتلاكهما مركز تجميل يقدم جلسات بالأكسجين لعلاج علامات التقدم في العمر، كان من السهل خداع العديد من زبائنهم، لكن بعد فترة قصيرة، تقدم 3 أشخاص ببلاغات ضدهم لعدم حدوث أي تغيير في ملامحهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الزوجين، وصدر قرار بمنعهما من السفر حتى لا يتمكنا من الهرب، وكشفت التحقيقات عن تقديم خصومات للزبائن الذين يحضرون آخرين لـ«آلة الزمن». 

مقالات مشابهة

  • «طلعوا نصابين».. زوجان هنديان يروجان لـ«آلة زمن» وهمية لإعادة الشباب
  • دراسة تكشف أخيرًا سر أحجار الجير غرب أستراليا
  • تونس..هل تعيش “الانقلاب الأبيض” على الديمقراطية…؟
  • الانتخابات ورؤيا من خارج السرب
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • العلماء يكشفون أخيرًا السر وراء الارتفاع القياسي لجبل إيفرست
  • مديرو الكليات العسكرية لـ«الوطن»: نُخرج «ضباط متطورين» يوازون أفضل ضباط كبريات جيوش العالم
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب
  • بداية الحرب العالمية الثالثة ضد الأمة والمقاومة الشعبية كخيار إستراتيجى لها
  • باحث سياسي: جيوش ومليشيات تستعد للحرب الإقليمية في الشرق الأوسط