بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة، مع نظيره الأمريكي انتوني بلينكن، آخر مستجدات الأوضاع في السودان، وأهمية وقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة وإنهاء العنف، وخفض مستوى التوترات بما يضمن أمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الجانبين تطرقا، خلال الاتصال الهاتفي، إلى تكثيف التنسيق والعمل الثنائي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدان الصديقان في المنطقة والعالم.

وأثنى وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الاتصال، على جهود المملكة لاستضافة ممثلي نحو 40 دولة مؤخرًا في مدينة جدة؛ لمناقشة الأزمة في أوكرانيا وإيجاد حلولٍ لها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السودان وزير الخارجية السعودي بلينكن الأمن والاستقرار استقرار السودان

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية المجر: بلادنا فخورة بالوقوف مع مصر في صف واحد

قال بيتر سيارتو وزير خارجية المجر، إنّ هناك العديد من الحروب والنزاعات التي تهدد المنطقة، معلقا: «أنا فخور بأن المجر تقف بجانب مصر في صف واحد من أجل نشر كتلة السلام»، موضحا أنّه جرى الاتفاق أنّ المجر ليس لها علاقة بالحرب الجارية في أوكرانيا، ولكن روسيا وأوكرانيا يدفعا الثمن الباهظ لهذه الحرب من خلال ارتفاع أسعار تكاليف الطاقة والمواد الغذائية، فضلا عن ارتفاع معدل التضخم الذي يحيط بهما والدول المجاورة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخار جية المصري بدر عبدالعاطي: «الحروب لن تنتهي وحدها، ولكن يجب علينا العمل بجدية من أجل إيقاف النزاع وبداية المحادثات»، مشيرا إلى أنّ إيقاف التصعيد وإعاقة انتشار النزاع المسلح يعد من مصلحة المنطقة.

 

ووجه الشكر إلى الدولة المصرية نظرا لدورها في تأمين الاستقرار في المنطقة، متمنيا مواصلة المصريين لجهودهم في تحرير الأسرى، كون مازال هناك مواطن مجري محتجز لدي حركة حماس الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عقيل: البعثة الأممية والولايات المتحدة استخدما عبارة “خبيثة” لجعل الرئاسي طرفًا في اجتماعات أزمة المركزي
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة بالتعاون مع اتحاد منتجى الدواجن
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • أنطونوف: الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح مستحيل في الوقت الراهن
  • وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة
  • وزيرا خارجية مصر والمجر يبحثان المخاطر المتزايدة للتوترات في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • وزير خارجية المجر: بلادنا فخورة بالوقوف مع مصر في صف واحد
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك