توحّدت خطب الجمعة اليوم في جميع جوامع المملكة للحديث عن بيان فضل العلم، وأهمية استحضار النية الصالحة في تعلم العلوم الدينية والدنيوية، وحث الطلاب والطالبات على الانضباط والاجتهاد في تحصيل العلم، إنفاذاً لتوجيه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.

وتناول الخطباء في خطبهم أهمية طلب العلم الذي يعود بالنفع والأثر الطيب على الطلاب وعلى المجتمع، وبيان منزلته في الدين مستشهدين بالآيات والأحاديث النبوية، ومبينين أنّ المجتمع المتعلّم تفتح أمامه فرص العمل والإنتاج ويكون عامل أساسي في قوته وتماسكه وازدهاره.

أخبار متعلقة لحماية طفلك.. 7 إجراءات ضرورية قبل بدء الدراسةبالمتابعة وتحديد الأنشطة.. هكذا يمكن تنظيم وقت الطفل خلال الدراسةفيديو| مع عودة المدارس.. إقبال على شراء "المراييل" بأسعار متفاوتة

خطيب المسجد الحرام أسامة خياط يدعو الطلاب للإقبال على العلم والتعلم لما فيه من علو الشأن والمكانة وينصح بالحرص على كل علم صالح طلبا للمنفعة في الدنيا والآخرة #الإخبارية https://t.co/g9AmYVqbeU pic.twitter.com/xrJFJUqg07— الإخبارية - آخر الأخبار (@EKHNEWS) August 18, 2023دور الأسرة

كما أكد الخطباء ضرورة استشعار الدور الذي يقع على عاتق الأسرة في نجاح العملية التعليمة، من خلال غرس قيم الجدية في نفوس أبنائها، مذكرين في الوقت نفسه بالمسؤولية العظيمة الشرعية والوطنية التي تقع على المعلمين والمعلمات تجاه أبنائهم الطلاب.

الجدير بالذكر أن منابر الجمعة بالمملكة تشهد نقلة نوعية في اختيار الموضوعات التي تواكب حاجة المجتمع وتلامس المستجدات وحديث الساعة، والتي تساهم في توعية الناس بهدف تفعيل دورالمنابر لتؤدي رسالتها على أكمل وجه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض العام الدراسي الجديد خطبة الجمعة بداية الدراسة الدراسة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه

نشرت عدد من وسائل الإعلام العبرية، صباح الجمعة، مجموعة تفاصيل عن غارات الاحتلال الإسرائيلي التي وُصفت بكونها "غير مسبوقة"، حيث زعمت فيها أنها "مسّت أحد مباني حزب الله في منطقة المريجة، بالضاحية الجنوبية لبيروت".

وقالت المصادر العبرية: إن "الطائرات قد أسقطت 73 طنا من القنابل على الموقع"، مبرزين في الوقت نفسه أن: "هاشم صفي الدين، الذي يعدّ الخليفة المحتمل لحسن نصر الله، كان موجودا في المكان خلال الضربة، إلى جانب عدد من كبار قادة الحزب".

وأوضحت الصحف العبرية، أنه، "على الرغم من ذلك، لم تتضح بعد نتائج هذا الهجوم، حيث التزم حزب الله بالصمت حيال تفاصيله"؛ فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، إن "الاغتيالات في لبنان تزعزع استقرار حزب الله وتحدّ كذلك من قدرته على إعادة التسلح وقيادة قواته".

وأضاف جيش الاحتلال، أن "هناك كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة، بما فيها صواريخ مضادة للدروع، تم كشفها في جنوب لبنان؛ وأن حزب الله يعمل على مراقبة المواقع الإسرائيلية عبر كاميرات مخفية بمهارة".

وفي المقابل، وصفت عدد من التقارير اللبنانية، الجمعة، الغارات بأنها "شديدة"، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفّذ 11 ضربة متتالية عبر استخدام قنابل خارقة للتحصينات.


إلى ذلك، يأتي هذا التصعيد عقب أسبوع واحد من اغتيال الأمين العام لحزب الله لمدة 32 عاما، حسن نصر الله؛ وبعد نشر عدد من وسائل الإعلام المُختلفة لكون هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، قد يكون هو خليفة نصر الله، غير أن حزب الله كان قد نفى هذه الادّعاءات بشكل رسمي.

وفي خطاب ألقاه خلال الأسبوع الجاري، أكد نائب الشهيد حسن نصر الله، نعيم قاسم، أن الأمين العام الجديد سوف يُنتخب قريبًا. 

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي هجوما يوصف بكونه "الأعنف والأوسع على لبنان" منذ بدء المواجهات مع حزب الله، قبل نحو عام كامل؛ ما خلّف ما لا يقل عن 1120 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، بحسب بيانات رسمية لبنانية.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • حبشي: لمراعاة حاجة الطلاب في المناطق الآمنة نسبيا لاستكمال عامهم الدراسي
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • لجنة من وزارة التعليم تزور مدارس كفر الشيخ للتأكد من انضباطها
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”