كشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس، مشيرة إلى أنّ البلاد تشهد انخفاضا في قيم الحرارة في فترات الليل فور غياب أشعة الشمس.

سيول .. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الـ 48 ساعة المقبلة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية للتلفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن الانخفاض ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وأجواء الليل معتدلة تماما في معظم محافظات الجمهورية.


وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد نشاطا للرياح سرعاتها ما بين 30 إلى 35 في الساعة وهو ما يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة بشكل كبير الموجودة في الجو، وبالتالي، فإننا نشعر بنسمات الهواء اللطيفة في فترة الليل.

أمطار رعدية جنوب سيناء وسانت كاترين ودهب وطابا

وتابعت أنه من المتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق من جنوب سيناء، وهي أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وسانت كاترين ودهب وطابا.

وأكمل الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة الأرصاد الجوية، أنه نتيجة الطبيعة الجبلية والجغرافية  الموجودة في جنوب سيناء واستمرارية سقوط الأمطار، وتحديدا عند مرتفعات سانت كاترين، فإنها قد تشهد تشكل السيول، لكن هذا الأمر لن يؤثر على الأعمال والأنشطة اليومية، كما ستمتد الأمطار على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم.

حالة الطقس 

وأشار الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنّ ساعات المساء تشهد نشاط للرياح في معظم المحافظات، ما يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة، وبالتالي يتم تلطيف الأجواء ونشعر بنسمات الهواء اللطيفة، كما أنّه سيؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس.
أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مستمرة في التحسن في الأحوال الجوية والأجواء الصيفية المعتادة، كما أن قيم الحرارة لا تزال أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، لافتةً إلى أننا نتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وهي كتل معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها بشكل كبير.
وأضافت، أننا نتأثر بامتداد لمنخفض جوي كبير في طبقات الجو العليا وهو ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة وتوزيع رطوبة عمود الهواء ككل، وهو ما يؤدي إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في فترة الصباح الباكر. 

وأوضحت، أن طقس الظهيرة سيكون حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد والمحافظات المطلة على المتوسطة، وشديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس طقس حالة الطقس حالة الجو اليوم درجات الحرارة منار غانم الأرصاد الجوية عضو المرکز الإعلامی بالهیئة الأرصاد الجویة جنوب سیناء من جنوب

إقرأ أيضاً:

شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

طقس الأسبوع.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة اعتبارًا من الأحد 6 أكتوبر الجاري، وحتى الجمعة 11 أكتوبر 2024، لافتة إلى اعتدال درجات الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر.

وفي هذا الصدد تستعرض «الأسبوع»، في السطور التالية، تفاصيل حالة الطقس بداية من الأحد 6 أكتوبر الجاري، وحتى الجمعة 11 أكتوبر 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من المجالات المتنوعة والمختلفة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــا.

الظواهر الجوية طقس الأسبوع

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة طقس الأيام المقبلة بداية من الأحد 6 أكتوبر الجاري، وحتى الجمعة 11 أكتوبر 2024، مشيرة إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن طقس الأسبوع سيشهد انتشار شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

ولفتت إلى انتشار رياح معتدلة تنشط أحيانًا على جنوب سيناء لفترات متقطعة.

بيان هيئة الأرصاد طقس يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 المنطقة العظمى الصغرى
القاهرة والوجه البحري 31 22
السواحل الشمالية 29 20
جنوب سيناء 33 24
شمال الصعيد 32 19
جنوب الصعيد 36 23
درجات الحرارة في الأيام المقبلة طقس يوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 المنطقة العظمى الصغرى
القاهرة والوجه البحري 32 23
السواحل الشمالية 29 21
جنوب سيناء 33 24
شمال الصعيد 33 20
جنوب الصعيد 37 24

اقرأ أيضاًاستمرار تكاثر السحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأحد 6 أكتوبر 2024

الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.. آخر تحديث

حالة الطقس.. موعد بداية فصل الشتاء رسميا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 16 محافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • أجواء خريفية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة