دبي في 18 أغسطس/ وام / خصصت بلدية دبي طاقم إنقاذ متكامل لخدمة الشواطئ العامة في إمارة دبي يتكون من 140 فردا يتوزعون على النحو التالي 124 منقذا مؤهلا بكفاءة عالية و12 مشرفا إضافة إلى 2 مساعد مدير يشرف عليهم مدير عمليات واحد مجهزين بأحدث الأجهزة والدراجات الشاطئية والمعدات المخصصة للسلامة.

ويتواجد أفراد الطاقم على امتداد الشواطئ العامة للإمارة وهي شاطئ خور الممزر وكورنيش الممزر وجميرا 1 و2 و3 وأم سقيم 1 و2 والشروق والصفوح وجبل علي حيث تحرص بلدية دبي على ضمان كافة معايير السلامة لرواد شواطئ دبي التي تعد من أفضل المعالم السياحية الجاذبة بما يوفر لهم تجربة مميزة مع أعلى مستويات الأمان والراحة والرفاهية.


وقال المهندس إبراهيم محمد جمعة مدير إدارة الشواطئ العامة والقنوات المائية في بلدية دبي.. إن البلدية توفر فرق الإنقاذ على امتداد الشواطئ العامة في دبي حيث تعمل على متابعة ومراقبة الأنشطة التي تجري على الشواطئ من شروق الشمس حتى غروبها وعلى مدار الساعة ضمن شواطئ السباحة الليلية المُعلن عنها لضمان سلامة روّادها والحفاظ على أعلى مستويات الأمان التي تعزز تجربتهم وتكفل سلامتهم وهو ما تسعى إليه البلدية عبر خدماتها التي توفرها لتحقيق أفضل مستويات الرفاهية وجودة الحياة بما يرسخ من جاذبية المواقع السياحية في إمارة دبي ويدعم تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي أفضل مدن العالم للعيش والزيارة.
وأضاف أن جميع أفراد طاقم الإنقاذ على شواطئ دبي مؤهلين ومدربين بكفاءة عالية حيث يخضعون دوريا لأعلى مستويات التدريب في عمليات الإنقاذ المكثفة كما أنهم مُزودين بأحدث أجهزة ومعدات الإنقاذ التي تضمن أمان وسلامة الزوار مثل معدات الإسعاف الأولية والدراجات الشاطئية وأجهزة الاتصال اللاسلكي للاستجابة السريعة لأي طارئ بما يمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه والمساعدة في السلامة العامة ومنع حالات الغرق والإصابات على الشواطئ".
وتوفر بلدية دبي لوحات إرشادية توضح تعليمات السلامة لمرتادي الشواطئ إضافة إلى نظام الأعلام التحذيرية للسباحة الذي يشمل العلم الأحمر ويدل على أن السباحة في هذه المنطقة ممنوعة والعلم الأصفر الذي ينبه الأفراد للسباحة بحذر والعلم البنفسجي يفيد بأن السباحة مسموحة مع وجود كائنات بحرية.

عبد الناصر منعم/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشواطئ العامة بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة طفل غرق في مياه النيل بالعياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة جثة طفل لقي مصرعه غرقا في مياه النيل بدائرة مركز شرطة العياط جنوب المحافظة.

تلقي المقدم أحمد عبدالفتاح الملطاوي رئيس مباحث مركز شرطة العياط بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها غرق طفل في مياه النيل بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وبالفحص تبين غرق طفل 4 سنوات أثناء لهوه بالقرب من النيل وجرى انتشال الجثة ونقلها إلى ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • هرباً من الحر الشديد.. زحام بشواطئ جمصة
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • انتشال جثة طفل غرق في مياه النيل بالعياط
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • رفع 500 طن مخلفات بلدية و40 طن أتربة في الدقهلية