فيلم تلو الآخر وعمل بعد عمل تزداد الموضوعات الكوميدية بالسينمات عقب فترة من الندرة خلال الفترة الماضية، وخاصة من كبار الممثلين الكوميديين في مصر، إلا أنه مؤخرا تصدرت العديد من الأفلام الكوميدية المشهد، وآخرها فيلم «العميل صفر» للفنان أكرم حسني، والذي تصدر المركز الأول في إيرادات السينما أمس محققا مليون و268 ألفا و523 جنيها وفقا لبيان االموزع السينمائي محمود الدفراوي.

إيرادات فيلم العميل صفر

قبل «العميل صفر»، تمكن الفيلم الكوميدي «مرعي البريمو» بطولة الفنان محمد هنيدي، من التفوق في السباق السينمائي الذي خاضه مع الفيلم الدرامي «ع الزيرو» بطولة الفنان محمد رمضان، ومن قبله تمكن الفيلم الكوميدي «بيت الروبي» من اكتساح شباك التذاكر في عيد الأضحى وتصدر قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، ما دفع البعض للتساؤول ما إن كانت هذه النجاحات المتتالية للأفلام الكوميدية عودة لعصر تصدرها شباك التذاكر أم لا.

وتعليقا على هذا الشأن، قال محمود قاسم الناقد الفني، إن هناك تفوقا ملحوظا للأفلام الكوميدية بالسينمات مؤخرا، بتنوع الموضوعات واختلاف الكوميديانات، من أكرم حسني لمحمد هنيدي لكريم عبد العزيز.

لماذا تتفوق أفلام الكوميديا في شباك التذاكر مؤخرا؟

وأضاف «قاسم» لـ«الوطن»، أن عودة الكوميديا بمثابة دخول منافس جديد للسوق وسلعة رائجة يحبها الجمهور، لكنه كان شبه فاقد الثقة في جودتها، ومع النجاحات المتتالية لها عادت الثقة من جديد، وهذا هو حال الكوميديا «تروح وترجع»، وطبيعتها في صعود وهبوط.

كما أوضح أنه طالما هناك كتاب كوميديا جيدين، فحتما ستظل الكوميديا بخير، بغض النظر عن الممثل نفسه، ففي الكوميديا النص أحيانا يكون هو البطل، والكوميديان بدون إفيهات طازجة لن ينجح، وبالفعل هناك كتاب مصريون بارزون في هذا اللون. 

وأشار الناقد الفني إلى أنه منذ سنوات الكوميديا كانت كل شىء، إلى أن جاءت الأفلام الأكشن والتي كانت يعتبرها البعض مثل «الكارتون» حركة فقط دون روح، «الناس عايزة تضحك، والخروجة الحلوة تحب تنتهي بضحكة في فيلم يبسط».

ما يحدث في شباك التذاكر انعكاس لذوق الجمهور في الوقت الحالي، وهو المؤشر الوحيد لشركات الإنتاج، التي تتعامل في اللون الناجح، لذا نجاح الأفلام الكوميدية مؤشر برؤية المزيد منها بالأيام المقبلة، كونها أصبحت تحقق أرقاما إيرادات عالية، وتشجع على عمل اتحاد المنتجين.

وتابع: «يجب التركيز على القصة بجانب الضحك حتى يكونالفيلم متكاملا، يضيف البهجة بجوار القيمة الفنية، التي يمكنه المنافسة بها على جوائز المهرجانات الدولية». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العميل صفر مرعي البريمو بيت الروبي شباک التذاکر العمیل صفر

إقرأ أيضاً:

آخرها تفجير البيجر.. تعرف على السجل الإجرامي للموساد في الاغتيال عن بعد

لم تكن عملية تفجير أجهزة الاستدعاء «البيجر» في لبنان، أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن وفاة 12 وإصابة نحو 3000 شخص الأولى من نوعها التي ينفذها الموساد الإسرائيلي، فهناك سلسة كبيرة من الاغتيالات والعمليات الإجرامية التي نفذتها دولة الاحتلال ضد مسؤولين في مختلف البلاد.

وبعد انفجار لبنان أمس، ألقى حزب الله اللبناني باللوم على إسرائيل، وحمل الموساد هذه الجريمة التي كانت عبارة عن سلسلة الانفجارات في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك حسب ما ذكرته مجلة بوليتكوالأمريكية.

ولإسرائيل تاريخ طويل في تنفيذ عمليات الاغتيال عن بعد، مثل الرشاشات التي تستهدف اغتيال قادة عن بعد، والهجمات الانتحارية من خلال طائرات إلكترونية بدون طيار، ثم الهجمات السيبرالية على أجهزة النداء اللبنانية «البيجر»، وهو ما نستعرضه في السطور التالية

لبنان ضحية مفضلة لإسرائيل

ودائمًا ما تقع لبنان ضحية مفضلة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ومن أشهر عمليات الاغتيال التى نفذها الموساد داخل لبنان، اغتيال حسن سلامة، القيادي البارز في منظمة التحرير الفلسطينية ومنظمة أيلول الأسود، حيث فجر الاحتلال سيارة كانت تسير بالقرب من موكبه عام 1979 في العاصمة اللبنانية بيروت.

اغتيال جنرالان من إيران

وفى شهر يناير من هذ العام، نفذت إسرائيل عملية اغتيال عن طريق غارة جوية بطائرة بدون طيار في بيروت، استشهد فيها أحد كبار قادة الفصائل الفلسطينية صالح العاروري، وفي إبريل من نفس العام ضربت دولة الاحتلال الإسرائيلي القنصلية الإيرانية في سوريا، اغتالت في هذه العملية جنرالان من إيران.

عمليتان في يومين

ونفذ جهاز الاستخبارات الإسرائيلي يوليو الماضى عملية اغتيال كبرى، للقائد البارز في الفصائل الفلسطينية، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي، في طهران، وجاء ذلك بعد يوم من اغتيال القائد العسكري في حزب الله  اللبنانى فؤاد شكر، بالضاحية.

وفي ديسمبر 2023، لقى مستشار الحرث الثوري الإيراني سيد رازي موسوي، حتفه في هجوم بطائرة دون طيار فى سوريا، وأشارت إيران بأصابع الاتهام على دولة الاحتلال الإسرائيلي بسبب تاريخها المعروف باستهداف القيادات العسكرية البارزة.

مقالات مشابهة

  • فيلم "إكس مراتي" يحافظ على مركزه الثاني في شباك التذاكر
  • مسلسل العميل يقلب الموازين بجرعة تشويق غير مسبوقة
  • ما عادت تجدي نفعا.. الصدر يلغي مظاهرات مليونية مرتقبة في بغداد
  • ما عادت تجدي نفعا.. الصدر يلغي التظاهرات المليونية المرتقبة في بغداد
  • آخرها تفجير البيجر.. تعرف على السجل الإجرامي للموساد في الاغتيال عن بعد
  • آخرها تفجيرات البيجر.. من أبرز قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • فيلم "عاشق" يتصدر المرتبة الأولى في شباك التذاكر
  • مسلسل «العميل» على منصة شاهد.. مواعيد العرض
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • أحمد حاتم يحافظ على صدارة شباك التذاكر بإيرادات 876 ألف جنيه