بوابة الوفد:
2024-09-17@05:42:29 GMT

إزالة 14 حالة تعدٍ بالبناء المخالف في الفيوم

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف دون ترخيص تحت إشراف المحاسب مراد مسعود رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة عدد 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية وبناء مخالف خارج الحيز العمراني على مساحة إجمالية بلغت 1425 متر بمركز ومدينة الفيوم. 

وأوضح رئيس المركز أن المخالفات عبارة عن ردم اساسات فى المهد بناحيه العدوة على مساحة 100 متر وتم ردم الاساسات حتى سطح الارض بزمام الوحدة المحلية بقرية العدوة داخل الحيز العمرانى وتم منع المخالفة في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف، بالإضافة إلى إزالة 3 حالات تعدى عبارة عن أسوار وشدة خشبية بعزبة عاشور التابعة لقرية هوارة المقطع وعزبة أحمد الشاهد التابعة لقرية كفور النيل 350 متر، وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى.

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم …

وقامت الوحدة المحلية بقرية العزب بتنفيذ إزالة حالة تعدي عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض على مساحة 175 متر، بعزبة الازرق التابعة لقرية الحادقة خارج الحيز العمراني، بالإضافة إلى إزالة أسوار على مساحة 100 متر بقريه سيلا، وفك شدة خشبية لسقف بالدور الأول علوى بضاحية منشأة الفيوم.

وتمكنت الحملات بالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، من تنفيذ إزالة عدد 5 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض على مساحة 875 متر، بزمام قرى زاوية الكرادسة ومنشأة عبدالله وحي غرب أمام المعلمين، وتم إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.

 

وأشار رئيس مركز ومدينة الفيوم إلى إستمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية، مؤكدا على ضرورة إستمرار الحملات حتى يتم تحقيق المستهدف منها، ومواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة الفيوم التعديات بوابة الوفد جريدة الوفد إزالة التعدیات ومدینة الفیوم أملاک الدولة على مساحة عبارة عن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية.

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية

تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقراها على مدار الأسبوع الماضي، ففي مركز بنى مزار، أوقفت وأزالت الوحدة المحلية 108 حالات تعد على أرض خارج الحيز العمراني والبناء على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة وأراض تابعة للإرشاد الزراعي، وأراض تابعة للوحدة المحلية وحماية النيل، شملت قرى «الحسينية - أشروبة - شلقام - الجندية - بني صامت - صندفا - بني علي - أبو جرج - السلام الجديدة» وأحياء المدينة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما واصلت الوحدات المحلية جهودها في رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في مراكز «المنيا - أبو قرقاص - مطاي - سمالوط»، حيث تم إيقاف وإزالة و51 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وبناء مخالف، منها إزالة 31 حالة في مركز مطاي بناء مخالف وتعد بالبناء على الأراضي الزراعية.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص 6 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني وشوارع أحياء المدينة وقرية نزلة أسمنت، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز المنيا 8 حالات تعد على الأرض الزراعية بالبناء في قريتي طوخ الخيل وبني أحمد الغربية، وفي مركز سمالوط تم إزالة 6 حالات تعد على أرض زراعية وأملاك دولة بقريتي الحتاحتة وإطسا المحطة، وتم إزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقاً للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • قنا تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة