حل ليونيل ميسي ضمن القائمة القصيرة لجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في القارة الموسم الماضي، التي تضم 3 لاعبين وأعلن عنها الخميس.

ويواجه قائد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم، الذي غادر أوروبا للعب في صفوف نادي إنتر ميامي الأميركي، لاعبي مانشستر سيتي كيفين دي بروين وإيرلينغ هالاند.

وفاز ميسي بجائزة اليويفا مرتين خلال 12 عاما قضاها في أوروبا، وكانت كلاهما في السنوات التي فاز فيها برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا، علما أن مانشستر سيتي فاز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واحتل كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، المركز السادس في التصويت الذي يشارك فيه مدربون وصحفيون من أوروبا، رغم فوزه بلقب هداف نسخة كأس العالم الماضية في قطر بثمانية أهداف، من بينها 3 في المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

ولم يحصل كريستيانو رونالدو ونيمار، اللذان انتقلا إلى السعودية، على أصوات من لجنة الاتحاد الأوروبي، التي ضمت مدربين من الأندية التي لعبت في دور المجموعات بالبطولات الأوروبية الثلاث.

ومن المرجح أن يكون جوسيب غوارديولا المرشح الأوفر حظا لنيل جائزة أفضل مدرب، بعد قيادته مانشستر سيتي للفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيرا السوبر الأوروبي.

ويواجه غوارديولا كلا من سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، الذي قاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ولوتشيانو سباليتي الذي توج مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي.

وأشار اليويفا إلى أنه سيجري الإعلان عن القائمتين القصيرتين لجائزتي أفضل لاعبة وأفضل مدرب للسيدات الأسبوع المقبل، بعد ختام بطولة كأس العالم للسيدات، حيث سيواجه منتخب إنجلترا نظيره الإسباني في المباراة النهائية بأستراليا، الأحد.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن الفائزين خلال قرعة دوري أبطال أوروبا المقررة في 31 بموناكو.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يكتسح براتيسلافا السلوفاكي برباعية نظيفة

حقق مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أول فوز له في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بنتيجة 4-0.

افتتح الألماني إيلكاي غوندوغان التسجيل للسيتي في الدقيقة الثامنة، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد استغلاله كرة مرتدة من دفاع الخصم. 

جوارديولا يعلن تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا تصريحات واقعية من جوارديولا عن مواجهة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا

عزز فيل فودين التقدم بهدف ثان في الدقيقة 15، بتسديدة أرضية ذكية بقدمه اليسرى، بعدما تلقى تمريرة من البلجيكي جيريمي دوكو الذي توغل داخل منطقة الجزاء متجاوزا دفاع الفريق السلوفاكي.

وفي الدقيقة 58، أضاف النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثالث بعد تمريرة من الشاب ريكو لويس، ثم اختتم جيمس ماكاتي مهرجان الأهداف في الدقيقة 74 بتسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة حاسمة من فودين، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

يُذكر أن الجولة الأولى قد انتهت بالتعادل السلبي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، في حين تعرض سلوفان للخسارة أمام سلتيك بنتيجة 5-1.

مقالات مشابهة

  • ميسي يحتفل بلقب “درع المشجعين” مع إنتر ميامي
  • ساكا يعرب عن قناعته بقدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • دوري أبطال أوروبا| مانشستر سيتي يقهر سلوفان براتيسلافا السلوفاكي خارج الديار
  • مانشستر سيتي يكتسح براتيسلافا السلوفاكي برباعية نظيفة
  • مانشستر سيتي يفوز على سلوفان برباعية في دوري الأبطال
  • مانشستر سيتي يقسو على بارتيسلافا برباعية في دوري أبطال أوروبا «فيديو»
  • مانشستر سيتي يتقدم على سلوفان براتيسلافا في الشوط الأول
  • جوارديولا يعلن تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • هالاند في الهجوم.. تشكيل مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا اليوم
  • تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة سلوفان براتسيلافا