أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث بحكومة الوحدة الوطنية بدء صيانة الأضرار في جامعة طرابلس الناجمة عن الاشتباكات التي جرت في العاصمة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

جاء ذلك إثر زيارة الوزير المكلف صالح الغول للجامعة أمس الخميس؛ للاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها الاشتباكات، وذلك رفقة رئيس الجامعة المكلف خالد غلام ومدير أمن طرابلس.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها صفحة كلية الهندسة بجامعة طرابلس، دمارا واسعا لحق بقسم الهندسة النووية؛ حيث تهدمت أعمدة المبنى فيما احترقت أجزاء كبيرة منه.

وأمس، أصدر رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة تعليماته لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، بضرورة إجراء الصيانة اللازمة للكليات المتضررة في جامعة طرابلس قبل انطلاق العام الجامعي المقبل.

آخر تحديث: 18 أغسطس 2023 - 14:35

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اشتباكات طرابلس وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة قناة السويس ورؤساء وممثلي الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي

عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع ممثلي تصنيف QS العالمي، بحضور الدكتور أشوين فرنانديز، الرئيس التنفيذي لتصنيف QS لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ورامي عواد، المدير الإقليمي لمؤسسة QS.

شهد الاجتماع تكريم رؤساء الجامعات المصرية المدرجة في تصنيف QS العالمي لعام 2025، من بينهم الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

وفي كلمته، أثنى الدكتور أيمن عاشور على الجهود الكبيرة التي بذلها رؤساء الجامعات في تعزيز مكانة مؤسساتهم في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر.

ومن جانبه أعرب الدكتور ناصر سعيد مندور عن فخره واعتزازه بتحقيق جامعة قناة السويس مرتبة مرموقة في التصنيف، حيث جاءت الجامعة ضمن الفئة من (1201-1400) على مستوى العالم، واعداً ببذل المزيد من الجهود لإحراز مزيد من التقدم.

كما تلقى الدكتور ناصر سعيد مندور دعوة من الدكتور أشوين فرنانديز للمشاركة في المُلتقى العربي 2024، الذي سيعقد في منطقة البحر الميت بالأردن خلال الفترة من 16 - 17 أكتوبر القادم، حيث سيتم مناقشة الاستراتيجيات المستقبلية لتعزيز مكانة الجامعات العربية في التصنيفات العالمية.

في ختام الاحتفالية التي نظمتها جامعة المستقبل، تم تكريم الدكتور ناصر سعيد مندور بجانب رؤساء وممثلي الجامعات الأخرى المدرجة في تصنيف QS العالمي.

وعبر "مندور" عن سعادته بهذا التكريم، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة الجهود المستمرة لفريق العمل بجامعة قناة السويس، وتأكيدًا على التزام الجامعة بتحقيق التميز الأكاديمي والبحثي.

لافتاً إلى أن هذا الإنجاز يعكس حجم التطوير الكبير الذي شهدته جامعة قناة السويس في الفترة الأخيرة، ويؤكد على أهمية استمرار العمل الجاد لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا ضمن أعضاء لجنة "التعليم العالي" لتقييم الإمكانيات لانشاء جامعة الغردقة
  • رئيس جامعة المنيا ضمن أعضاء لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم جامعة الغردقة
  • فتح باب التقديم في جامعة الابتكار 2024.. الكليات وكيفية التسجيل
  • رئيس جامعة جنوب يستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة حلوان بعد إدراجهم بتصنيف QS العالمي
  • فض اشتباكات قبلية بالقوة.. أمن شبوة يتوعد بإخماد الفتنة وفرض هيبة الدولة
  • توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل
  • «التعليم» العالي تحدد قائمة الكليات المتاحة بعد مدارس الصنايع 2024
  • اندلاع اشتباكات مسلحة قبلية غربي الجوف
  • وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة قناة السويس ورؤساء وممثلي الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي