صدى البلد:
2024-07-07@07:24:52 GMT

فريدة الشوبشي: الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاهرة التاريخية هو الاهتمام بمصر ذاتها وتاريخها وسمعتها وتراثها.

وأكدت الشوباشي خلال لقائها ببرنامج “هذا الصباح ”المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي يعيد مصر لمكانها ولمكانتها، متمنية التوفيق للرئيس السيسي فى تكملة مشواره.

وتابعت الكاتبة الصحفية أن مصر سوف تكون لها دخل سياحي ليس له مثيل، وسوف نتصل بالعالم كله، منوهة بأن الرئيس السيسي يتابع جميع المشروعات في جميع القطاعات، وأن تطوير القاهرة التاريخية هو إنجاز حقيقي.

توصيات بإسقاط ديون المزارعين وفك الحزر على تراخيص البناء وأعفاء الطلاب من المصروفات

وأوضحت فريدة الشوباشي، أن توصيات الحوار الوطني هو نتيجة لنجاح الحوار بين جميع الأطياف وأن هذه جلسات تكشف توصيات مرفوعة على الرئيس السيسي، لإسقاط ديون المزارعين، وفك الحظر على تراخيص البناء، وإعفاء التلاميذ من المصروفات وهذا هو المطلب المصري، وأن الحوار الوطني وضع مثل هذه الأفكار على الساحة كأولوية في خطوات الإصلاح وإعادة مصر لمكانها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فريدة الشوباشي الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة التاريخية جميع القطاعات الحوار الوطني خطوات الإصلاح تراخيص البناء الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: تنفيذ توصيات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الآلية التي تم اتباعها قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة بشهرين ثم استحداث تشكيل لجنة لمتابعة التوصيات من قبل الدكتور مصطفى مدبولي تؤكد أن الحكومة تتابع عن قرب شديد توصيات الحوار الوطني للتنفيذ.

قانون انتخابات المجالس النيابة سينعكس على المشهد السياسي 

وأشار «الدين حسين»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه يتمنى أن يتم ترجمة توصيات ومخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن تنفيذ التوصيات السياسية سينعكس بشكل سريع على كافة المجالات، مؤكدًا أنه في حال تمكن الحكومة من إنجاز مشروعات قوانين انتخابات المجالس النيابة أو الإدارة المحلية وأرسلتها لمجلس النواب وتم إقرارها سيكون تطورا ونعكس على المشهد السياسي وسيقود لإنفراج اقتصادي واجتماعي.

الملف الاقتصادي في الحوار الوطني

وأوضح أنه هناك أشياء كثيرة يمكن الحديث عنها كالملف الاقتصادي، وهناك توصيات محددة تم إحالتها للحكومة لضمان اتخاذ فيما يتعلق بالتنفيذ، مشددًا على أن الحديث حول العديد من التحديات أمام قانون الأحزاب ودعم الرياضة ومراكز الشباب وقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية وتحديات عمل النقابات المهنية.

وتابع: «البيان الصادر منذ أيام عن مجلس أمناء الحوار الوطني تضمن الحديث عن ضرورة سرعة تقديم مشروع مد الإشراف القضائي على الانتخابات».

مقالات مشابهة

  • 42 حزبًا يدعون الحكومة الجديدة التعجيل في تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: تنفيذ توصيات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة
  • توصيات المرحلة الأولى والحبس الاحتياطي.. تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم على رأس توصيات الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • فريدة الشوباشي: هناك ارتفاعات جنونية في الأسعار
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: حفظكم الله لمصر