استهدف صاروخ روسي طائرة مسيرة أوكرانية أطلقتها كييف باتجاه موسكو في إطار الهجوم المضاد الذي تشنه على روسيا منذ عدة شهور.

وأظهر مقطع فيديو لحظة سقوط طائرة "درون" أوكرانية على مبنى غير سكني في العاصمة موسكو بعد استهدافها من قبل صاروخ دفاع جوي روسي لم تسفر عنه أي إصابات بشرية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إسقاط مسيرة أوكرانية استهدفت موسكو وضواحيها، دون أن يسفر الحادث عن إصابات أو أضرار، في أحدث هجوم من هذا النوع يستهدف العاصمة.

وذكرت الوزارة أنه فجر اليوم في موسكو، شن نظام كييف هجومًا جديدًا باستخدام طائرة بدون طيار ضد أهداف في موسكو وضواحيها، وأضافت "دفاعاتنا اعترضت طائرة مسيّرة التي سقطت على مبنى غير سكني في منطقة جسر كراسنو بريسنينسكايا بمدينة موسكو دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

هجوم مستمر بالمسيرات الأوكرانية على موسكو

وكان عمدة موسكو سيرجي سوبيانين أعلن في وقت سابق إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية حلّقت باتجاه موسكو، وأسقطت في منطقة Expocentre دون وقوع إصابات.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة قوات كييف مهاجمة سفن أسطول البحر الأسود الروسي بزورق مسيّر، مؤكدة تدميره قبل وصوله إلى هدفه.

وذكرت وزارة الدفاع -في بيانها، وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الجمعة، إن القوات الأوكرانية قامت بمحاولة فاشلة لمهاجمة سفن أسطول البحر الأسود المخصصة لحماية الملاحة في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، على بعد 237 كم جنوب غرب سيفاستوبول.

وأوضحت أن محاولة الهجوم تم تنفيذها بقارب بحري مسير، حيث تم رصده وتدميره قبل وصوله إلى الهدف، مؤكدة أن سفن الأسطول تواصل مهامها بشكل طبيعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة موسكو صاروخ روسي الوفد بوابة الوفد مسیرة أوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة إنها أسقطت كل الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل وعددها إجمالا 32.

وذكر الجيش الأوكراني على تطبيق تيليغرام للتراسل أنه أسقط الطائرات المسيرة فوق سبع مناطق.

وقال حاكم ميكولايف إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة منهم كانت تحلق فوق جنوب المنطقة. وذكر حاكم دنيبروبتروفسك أن ثلاث طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها أيضا فوق منطقته.

وقال حاكم منطقة كييف إن القوات الجوية فعلت الدفاعات لإسقاط طائرات مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في دونيتسك ويسقط 31 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • حاكم روستوف الروسية يعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية