أوضح الدكتور “محمد الأحمدي” أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني، أهمية الطعام والشراب الصحي بالنسبة لصحة الأطفال.

وأكد خلال حديثه في برنامج “من السعودية”، أن الماء هو أهم وأفضل مشروب يرافق الطفل في المدرسة كسلوك صحي سيعتاد عليه الطفل حتى يكبر فيصبح أولوية بالنسبة إليه.

أضاف أن “الشيبس” للأطفال، لا يجب النظر إليه على أنه فقط لكسر الروتين، كونه يعتبر من السلوكيات غير الصحية، والتي لن تستطيع السيطرة عليها مستقبلا.

ونصح أولياء الأمور بعدم حمل الكثير من الأطعمة والمشروبات في الحقيبة المدرسية للطفل، بحيث أن وزن الحقيبة المدرسية المناسب يجب ألا يتعدى الـ 10 % من وزن الطفل الكلي.

ووجه الآباء والأمهات بضرورة الحفاظ على التناول الصحي للطفل، موضحا أن الحليب مع الفواكه يعد خيارا ممتازا لإفطار الأطفال.

وقال إنه شخصيا وطوال 25 عاما، يجبر أولاده على الإفطار المنزلي الصحي قبل الذهاب إلى المدارس.

#من_السعودية | الماء، أهم وأفضل مشروب يرافق طفلك في المدرسة، كسلوك صحي سيعتاد عليه طفلك حتى يكبر فيصبح أولوية بالنسبة له.

أ.د.محمد الأحمدي@DoctorAlahmadi pic.twitter.com/1ESUY0X4Zq

— قناة السعودية (@saudiatv) August 18, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودية الماء النشا النشاط البدني

إقرأ أيضاً:

آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة

في صورة لن ينساها التاريخ العربي.. لتبقى حاضرة وشاهدة على الغشم العربي والتجاهل الأليم الذي يجمع ثماره حتى لحظة تلك الكلمات.. مر اليوم 24 عامًا على استشهاد الفلسطيني محمد الدرّة برصاص الاحتلال في 30 سبتمبر من العام 2000.

على مرأى من العالم الصامت استشهد  في مثل ذلك اليوم الطفل الشهيد الأشهر بالعالم العربي، كان المصوّر طلال أبو رحمة في المكان المناسب ليرصد جريمة الجيش الإسرائيلي ضد الطفل وأبيه، فوثّقت كاميرته ما هزّ الرأي العام العالمي.

الاحتلال يتنصل

وبطبيعة الحال تنصل الاحتلال من مسئوليته عن الجريمة، فغيّرت رواياتها حول الواقعة، حمّلت المسؤولية للفلسطينيين، كما خرج من الإسرائيليين من يتهم المصوّر أبو رحمة بالتواطؤ مع جمال الدرّة أبو محمد بتلفيق "تمثيلية".

وعقب مرور أكثر من عقدين ما زال الشهيد الطفل محمد الدرّة أيقونة تختزل معاناة شعب وجرائم محتل، لا ينفك يستهدف الصغار والكبار من الفلسطينيين.

فبحسب بيانات رسمية فلسطينية، استشهد 2276 طفلًا فلسطينيًا منذ استشهاد الطفل محمد الدرّة، 727 طفلًا من بينهم قتلتهم إسرائيل خلال انتفاضة الأقصى.

مآسي أطفال غزة

واليوم وعلى مدار عام مضى.. تتكرر مآساة الدرة في الآلآف من الأطفال، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً، و96 ألفا و251 جريحا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فيما أعلنت "حكومة غزة" أن نحو 17 ألف طفل استشهدوا بنيران الاحتلال.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً، و96 ألفاً و251 جريحاً منذ 7 أكتوبر الماضي.

 فيما أعلنت "حكومة غزة" أن نحو 17 ألف طفل استشهدوا بنيران الاحتلال، كما أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة استشهدوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

فيما يعيش نحو 25 ألفاً و973 طفلاً فلسطينياً في القطاع باتوا يعيشون من دون أحد والدَيهم أو كليهما من جرّاء العدوان الإسرائيلي.    

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب نفسي: الأسرة أول مرحلة لمنع تطرف أبنائها (فيديو)
  • بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفاده
  • «سمعت النكتة دي؟».. خفة دم «عم محمد» تصنع السعادة بين نزلاء دار المسنين
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • بعد السوبر الأفريقي.. هدية ثمينة من الزمالك إلى إنبي
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • أختل توزانه ..مصرع صغير أثناء لهوه داخل بلكونة منزله بالمحلة
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • 10 علامات تدل على ذكاء طفلك المبكر.. هل تلاحظينها؟