دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة، أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية.

وحثت شرطة أبوظبي في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر، على ضرورة الابتعاد عن الأودية وأماكن تجمع المياه وتجنب الاقتراب من خطوط التمديدات الكهربائية، والأماكن المكشوفة و القريبة من الأشجار أثناء هطول الأمطار والتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة حفاظاً على سلامة الجميع.

وطالب مدير مديرية المرور والدوريات العميد محمود يوسف البلوشي السائقين بضرورة الانضباط خلال قيادة المركبة خصوصاً أثناء هطول الأمطار، محذراً من القيادة بطيش وتهور ولامبالاة والتفحيط والمجازفة بدخول الأودية وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور .

مخالفات رادعة 

وأوضح أن المخالفات الجديدة لقواعد وإجراءات الضبط المروري رقم (178) لسنة 2017 في الأجواء الماطرة ستكون رادعة للسائقين غير الملتزمين، مشيراً إلى خطورة السلوكيات الطائشة من بعض السائقين خلال هطول الأمطار، نتيجة إصرارهم على عبور مجاري الأودية المتدافعة بقوة حيث يعمد بعضهم على قطع مسافات بعيدة للنزول إلى المياه الجارية، ما يتسبب في وقوع حوادث تؤدي إلى الوفيات أو الإصابات البليغة، في مغامرة خطيرة لاتستحق أن نفقد فيها الأرواح وتعريض المرافقين للخطر من الأسر والأطفال بالوقوع في حوادث مأساوية.

ودعا مدير مديرية المرور والدوريات إلى الالتزام بالقوانين والتحلي بالمسؤولية من خلال المحافظة على الطرق والممتلكات الخاصة والعامة، وعدم تعريض حياة السائقين وحياة الآخرين للخطر، وتعزيز السلوكيات الإيجابية، إسهاماً في الحد من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة.

#أخبارنا | #شرطة_أبوظبي : المخالفات الجديدة لقواعد وإجراءات الضبط المروري رقم (178) لسنة 2017م في الأجواء الماطرة للسائقين.

التفاصيل:https://t.co/75Wn6dTBr6 pic.twitter.com/iPKa2Dhums

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) August 18, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني هطول الأمطار شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات تعز، الضالع، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وصعدة.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات صنعاء، عمران، لحج، البيضاء، أبين، شبوة حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بلغت في إب: 3.2ملم، وتعز: 0.1، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • المتحدث بإسم الإسكان يكشف مفاجآت سارة لـ "دراسة وإقتصاد" حول تفاصيل طرح وحدات سكنية جديدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • مصرع مهاجرين في مأساة جديدة أثناء عبور المانش
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات