أعلن الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولي، والمقرر أن تقام في الفترة من 21 الي 27 سبتمبر 2023، إختيار المخرج خالد بهجت الدكتور بأكاديمية الفنون، رئيس لجنة تحكيم أفلام الطلبة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب.

صحة الإسماعيلية تعلن مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

من جانبه قال المخرج خالد بهجت، أن السينما هي الفن الشاب ما بين كل الفنون علي مدار آلاف السنين لتنجح وتنمو بالشباب، لافتا إلي أن صناع السينما سواء مؤلفين ممثلين أو  مخرجين، صنعوا افضل الاعمال وهم شباب.


وحرص المخرج الكبير خالد بهجت علي توجيه الشكر لفريق عمل المهرجان وعلي رأسهم الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، والذي يولي اهتماما واضحا بسينما الشباب، مشيرا إلي تطلعه لمشاهدة الأفلام المشاركة في الفعاليات، وما تحتويه من أفكار وقضايا وأحاسيس جديدة.

ولفت الي فخره بكونه المستشار الفني ورئيس لجنة التحكيم لافلام الطلبة.

واختتم خالد بهجت مشيرا إلي أهمية إختيار مدينة شابة وهي مدينة النور، مدينة الشمس «  الغردقة»، لتكون مقر انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب.

ووعد رئيس المهرجان، بإنطلاق دورة مميزة، يتخللها عدد من المفاجآت بحضور نخبة كبيرة من صناع السينما، لافتا إلي حرص إدارة المهرجان علي إقامة عدد كبير من الورش الفنية ولا سيما الإخراج لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة من خبرات المشاركين من كبار المبدعين.

يذكر أن الدكتورة حنان يوسف، عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية ورئيس المؤسسة العربية للحوار، و أيمن الشيوى أعضاء لجنة التحكيم لأفلام الطلبة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب.


جدير بالذكر،  أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام.

تقام دورته الأولي في الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.

ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يشارك ويدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغردقة لسینما الشباب

إقرأ أيضاً:

جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي

أعلنت الدورة التاسعة والأربعون من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي اليوم عن التشكيلة الكاملة لحفلاته وعروضه الخاصة في حدث مليء بالثراء حيث انطلق الحدث بعد إضراب الممثلين العام الماضي.

 

ومن بين الأفلام التي ستُعرض لأول مرة على مستوى العالم فيلم الدراما الحربية Without Blood من إخراج أنجلينا جولي، وبطولة سلمى حايك وديميان بيشير، والمقتبس عن رواية أليساندرو باريكو.

 كما يعرض فيلم Hard Truths، مع ماريان جان بابتيست، والذي يُعَد "استكشافًا مستمرًا للعالم المعاصر من خلال دراسة مأساوية كوميدية لنقاط القوة والضعف البشرية".

وأخرجت جيا كوبولا العمل الدامي The Last Showgirl، من بطولة باميلا أندرسون، ديف باوتيستا، جيمي لي كورتيس، كيرنان شيبكا وبيلي لورد، والتي تتبع قصة راقصة مسرح مخضرمة يجب أن تخطط لمستقبلها عندما يتم إغلاق عرضها فجأة بعد 30 عامًا.

 

ومن بين الأفلام الأولى للمخرجين في المهرجان، هناك فيلم السيرة الذاتية الرياضية Unstoppable من إنتاج أمازون للمحرر ويليام جولدنبرج في فيلم Argo ، وبطولة جينيفر لوبيز، بالإضافة إلى فيلم The Fire Inside للمخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار راشيل موريسون عن فيلم Black Panther .

 

أعلنت قناة A24 سابقًا عن الدراما الرومانسية We Live in Time للنجمين Florence Pugh وAndrew Garfield، كما أعلنت اليوم عن فيلم الرعب والإثارة Heretic للنجم Hugh Grant من تأليف Scott Beck وBryan Woods.

بين المخرجين المشاركين في المهرجان ديفيد ماكنزي، الذي سبق أن شارك في المهرجان بعرض فيلمه Outlaw King، وهو فيلم الإثارة Relay، بطولة ليلي جيمس، وسام ورثينجتون، وويلا فيتزجيرالد، والذي يركز على وسيط يقدم رشاوى مربحة ينتهك قواعده الخاصة عندما يسعى عميل جديد إلى حمايته للبقاء على قيد الحياة.

 

كما يشهد المهرجان العرض الأول عالميًا لفيلم الخيال العلمي The Assessment من بطولة أليشيا فيكاندر وإليزابيث أولسن، والذي يتبع زوجين يواجهان صعوبات بالغى لإنجاب الأطفال في مجتمع مثالي.

 

كما يأتي فيلم Conclave من إنتاج شركة Focus Features، بطولة رالف فاينز، سيعرض لأول مرة دوليًا هنا في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. الفيلم الذي يشارك في بطولته أيضًا ستانلي توتشي وإيزابيلا روسيليني وجون ليثجو، سيُعرض في دور العرض الأمريكية في الأول من نوفمبر. سيشارك فاينز في دور مزدوج في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي هذا العام، حيث سيشارك أيضًا في بطولة فيلم The Return الذي ستطرحه شركة Bleecker Street في ديسمبر.

بالإضافة إلى العرض الأول الدولي للفيلم الوثائقي Piece by Piece للمخرج مورجان نيفيل عن فاريل ويليامز، والذي سيجرى عرضه في 11 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • دليل أفلام الرعب في جميع دور السينما.. لمحبي التشويق والإثارة
  • دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • نقيب المهن السينمائية يلتقي بـ مسعد سعيد الحجاجي لإقامة دورات في صناعة السينما بـ قطر