قال النائب سيد عوض، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى الموافقة على تصريح بناء الدور الثالث " الثاني علوي" بتقسيم حي الزيتون الـ 600 متر، وتقسيم أرض الجمعية بمدينة رأس سدر، وذلك تيسرًا على المواطنين خاصة في ظل قلة التقسيمات السكنية مع الزيادة السكانية التي تشهدها كافة مدن المحافظة بشكل عام، ومدينة رأس سدر بشكل خاص.

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريح اليوم، أنه جرت الموافقة أيضًا على مد فترة إصدار تراخيص واستكمال أعمال البناء بتقسيمات "الجبيل، ابني بيتك، الفيروز الجديدة" بمدينة طور سيناء، لمدة 3 شهور لاستخراج التصاريح، وعام للتنفيذ واستكمال أعمال البناء، وذلك أسوة بمدينة رأس سدر.

وأكد أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وافق على أن يكون للمواطنين الذين دفعوا مقدم شقق الإسكان الاجتماعي  الذي تبلغ قيمته 20 ألف جنيه منذ 7 سنوات، ولم يحصلوا عليها حتى اليوم، الأولوية في الحصول على الشقق السكنية التي أعلنت عليها المحافظة بمدينة طور سيناء.

ووجه عضو مجلس النواب، الشكر والتقدير إلى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على حرصه لتلبية طلبات مواطني المحافظة.

النائب سيد عوض FB_IMG_1692359308616~2 FB_IMG_1692351850465

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموافقة بناء الدور الثالث العلوي جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس من حيث المبدأ، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008.

ويهدف مشروع القانون، إلى رفع النصاب القيمي والانتهائي للمحاكم الابتدائية والاستئنافية الاقتصادية مع توسيع الاختصاص النوعي لهذه المحاكم بما يخدم الطموحات الاقتصادية في مصر على نحو يؤدي إلى خلق بيئة قانونية موضوعية وإجراءات جاذبة للاستثمار بما يساهم في رفع معدلات التنمية داخل البلاد، كما تضمن مشروع القانون استحداث نظام التقاضي على درجتين في المحاكم الاقتصادية على غرار ما تم اتباعه في الجنايات مع الرجوع إلى قانون الإجراءات الجنائية فيما عداه من تفاصيل.

وجاء مشروع القانون، في ضوء سعى الدولة إلى جذب الاستثمارات في هذه المرحلة الراهنة وما تشهده البلاد من إجراء إصلاحات اقتصادية في شتى المجالات، وما يستلزمه ذلك من تدخل تشريعي على بعض القوانين القائمة بما يتواكب مع المتغيرات التي اُستحدثت، ولا سيما قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008، وذلك بوصفه القانون المنظم لاختصاص هذه المحاكم بنظر العديد من المنازعات التي ترتبط بالنشاط الاقتصادي والتجاري.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص غرقًا بشاطئ في رأس سدر
  • محافظ جنوب سيناء يُصدّق على الحد الأدنى 240 درجة للقبول بالثانوى العام
  • أولى فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • صور|محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب
  • مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • محافظ جنوب سيناء يكرم إدارة متابعة التحصيل لتميزها في زيادة الإيرادات