أكد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، حرص الغرفة على مواصلة جهودها في دعم مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة، والنهوض بمستوى أداء القطاع الخاص وزيادة انتاجية الشركات والمؤسسات، بما يمكن من الاسهام في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، الذي عقد يوم أمس الخميس، بمقر الغرفة، برئاسة سعادة الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس الإدارة.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على رؤية الغرفة للسنوات الثلاث المقبلة 2023-2026 التي تقوم على ركائز أساسية تشمل إبراز مكانة الإمارة الاقتصادية وفتح أسواق جديدة، والتحول الرقمي، وتحفيز بيئة الأعمال وجذب الاستثمار، وتطوير قطاع المعارض التجارية، ودعم مشاريع ريادة الأعمال، ورفع الكفاية الإنتاجية للشركات، بالإضافة إلى المسؤولية المجتمعية.

كما ناقش المجلس خطط وآليات الرؤية الجديدة، ومواءمتها مع الخطة التنموية لإمارة الفجيرة.

ونوه الشيخ سعيد بن سرور الشرقي خلال ترؤسه الاجتماع الثاني لمجلس الإدارة للدورة الخامسة عشرة، بأهمية الدور الذي تلعبه الغرفة في تنمية الاقتصاد وتعزيز الجاذبية الاستثمارية للإمارة، مؤكداً أن الغرفة تعمل دائماً على مواكبة طموحات الفجيرة التنموية.

من جانبه أوضح سعادة سلطان جميع الهنداسي، مدير عام الغرفة، أن مجلس الإدارة ناقش عدة محاور من خلال مشروع جدول الأعمال، وأن الغرفة عازمة في رؤيتها الجديدة على ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، بهدف استقطاب أهم الشركات التقنية العالمية إلى الإمارة، وبناء علاقات تجارية قوية مع الدول الشقيقة والصديقة عبر فتح أسواق تجارية جديدة أمام المنتجات الوطنية، وترسيخ مكانة الفجيرة بالترويج لها وتسليط الضوء على ما تتمتع به من مزايا وفرص استثمارية وموارد طبيعية متنوعة بالإضافة إلى موقعها الإستراتيجي المتميز.

وأشار إلى أن المجلس أقر في اجتماعه تشكيل اللجان الداخلية والخارجية للغرفة للدورة الخامسة عشرة، واللائحة التنفيذية لقانون الغرفة رقم 1 لسنة 2023، كما ناقش المجلس العديد من المواضيع التي تخص الغرفة وتعزز دورها التنموي في الإمارة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال

 

 

 

أطلقت جامعة أبوظبي، “أكاديمية التميّز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في مجال ريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع “مجموعة غراسيا”، المتخصصة في تقديم نماذج مبتكرة للزراعة المستقبلية.

وشهدت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، مراسم افتتاح الأكاديمية في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة أبوظبي أمس بحضور الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، والمستشار حامد الحامد رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الزراعة الإماراتية ومؤسس مجموعة غراسيا ورئيسها التنفيذي، وسعادة موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، والبروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي وعدد من المسؤولين.

وتساهم الأكاديمية في تمكين المواطنين ومساعدة المتقاعدين منهم على الحفاظ على أدوار إنتاجية في المجتمع عبر إطلاق مشاريع تجارية ناشئة، تتماشى مع الاستراتيجية الصناعية للدولة.

ومن المقرر أن تطلق الأكاديمية، في هذا السياق، العديد من البرامج في مجال ريادة الأعمال وذلك بإشراف أعضاء هيئة التدريس البارزين في جامعة أبوظبي، حيث تساعد هذه البرامج المشاركين في تطوير شخصياتهم وطريقة تفكيرهم، بالإضافة إلى تعليمهم المهارات اللازمة للنجاح في مجال ريادة الأعمال، كما سيجري المشاركون تجارب عملية من خلال المشاركة في مشروع تجريبي ليتمكنوا من تعلم وتطبيق مهارات ريادة الأعمال على أرض الواقع.

واستعرض عدد من طلبة جامعة أبوظبي، خلال افتتاح الأكاديمية، مشاريعهم المبتكرة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة والرعاية الصحية، حيث أشادت معالي علياء بنت عبدالله المزروعي بهذه العروض وتحدثت مع الطلبة حول أعمالهم.

وقال البروفيسور غسان عواد: ندرك في جامعة أبوظبي أهمية الدور المنوط بجيل الشباب في بناء مستقبل اقتصادنا، وكذلك الإمكانات الاقتصادية لأعضاء المجتمع من المتقاعدين الذين تحفل سجلاتهم بسنوات من المعارف الغنية والخبرات الواسعة في القطاع، ونسعى، كمؤسسة أكاديمية رائدة، لإثراء مواهب ومعارف هذه الشرائح المجتمعية بهدف إحداث تغيير بنّاء في مجتمعنا.وام


مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير الشرعية والغير مرخصة من الوزارة وعقوبات قانونية على المخالفين
  • مجلس أمناء «جامعة الإمارات» يعتمد برامج دكتوراه وماجستير جديدة
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير المرخصة بوزارة الآثار
  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • حاكم أم القيوين يهنئ حمد الشرقي بالذكرى الـ50 لتولية مقاليد الحكم في الفجيرة
  • “سيدات أعمال عجمان” يوصى بتنويع قنوات التعاون مع جهات دعم المرأة
  • بناء الإنسان.. شراع الفجيرة للإبحار
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر