كشفت روسيا، اليوم الجمعة، عن تطورات عمليتها العسكرية في أوكرانيا، والتي شنتها منذ فبراير من العام الماضي، فيما تواصل كييف هجومها المضاد في محاولة لإعادة المناطق التي فرضت القوات الروسية سيطرتها عليها.

 

روسيا تُعلن إحباط هجم أوكراني على سفن حربية قرب القرم روسيا تدمر مسيرة أوكرانية فوق ببلجورود

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن الجيش الروسي تقدم على كافة المحاور وقام بالقضاء على نحو 810 من الجنود الأوكرانيين وتدمير 26 مسيرة أوكرانية وإسقاط مقاتلتين طراز"Su-25"، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

وقامت قوات روسيا بصد ثلاث هجمات معادية حيث تكبد الجيش الأوكراني خسائر نحو 220 بين قتيل وجريح في صفوفه، كما قامت بتدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدافع هاوتزر D-20، ومدفعين من طراز Gvozdika، في محور دونيتسك.

وفي محور جنوب دونيتسك صدت قوات روسيا هجوما معاديا وتم القضاء على 210 جنود أوكران وتدمير ثلاث مدافع M777 ومدفع"MT12 Rapira" المضاد للدبابات.

وأفاد البيان أن الجيش الروسي قام بصد سبع هجمات معادية وتم تدمير مستودع ذخيرة في منطقة كامينكي بمقاطعة خاركوف، كما قام بالقضاء على 75 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعية طراز Krab، في محور كوبيانسك.

وفي محور كراسني ليمانسك، تم صد هجومين والقضاء على 80 جنديا أوكرانيا وتدمير عتادهم العسكري.

كما أكدت وزارة الدفاع أنه تم القضاء على 195 جنديا وتدمير ثلاث مدافع من طراز Krab ومدفع M777 أمريكي ومدافع هاوتزر L119 البريطانية، في محور زابوريجيا.

وفي محور خيرسون، تم القضاء على 30 جنديا أوكرانيا وتم تدمير   رادارا مضادا للبطارية AN/TPQ - 37..

وأسقطت القوات الروسية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز Su-25  بالقرب من قرية فيرليوبوفكا في دونيتسك وأخرى في منطقة مالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه، كما دمرت 26 مسيرة أوكرانية في دونيتسك ولوجانسك.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية الجيش الروسى القوات الاوكرانية فی محور

إقرأ أيضاً:

استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا