اختتمت جامعة الملك فيصل، بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، برنامج موهبة الإثرائي البحثي الصيفي، بمشاركة 13 طالبة لأول مرة في مجالي العلوم الغذائية والأغذية.

وأقيم حفل الاختتام في مبنى المراكز البحثية. وشهد حضور رئيس الجامعة، الدكتور محمد العوهلي، الذي ألقى كلمة تعبّر عن سعادته الكبيرة بالمشاركة والتفاعل مع الطالبات الموهوبات.

أخبار متعلقة للبكالوريوس والدبلوم.. جامعة الملك فيصل تعلن نتائج الدفعة الثانية للقبولجامعة الملك فيصل تعلن الدفعة الثانية للمقبولين وتنشر تعليمات مهمة للطلابقبول الدفعة الأخيرة.. الوثائق المطلوبة للالتحاق بجامعة الملك فيصل

وأعرب الدكتور العوهلي عن تفاؤله بمستقبل هذه الطالبات الموهوبات في الحياة العلمية، مؤكدًا قدراتهن العالية في الفهم والبحث والاستيعاب والإلقاء، خلال فترة البرنامج القصيرة وفي مرحلة عمرهن.

يهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب بالبحث العلمي وأهميته في بناء مجتمع المعرفة - اليوم

كما أشاد بالدعم الذي تقدمه المملكة والقيادة الرشيدة لمثل هذه البرامج، مرحبًا بالطالبات في رحاب جامعة الملك فيصل لتحقيق النجاح في المجالات العلمية والبحثية.

من جانبه، ألقى مدير عام التواصل المؤسسي في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، الدكتور تركي الظفيري، كلمة أكد فيها أن المؤسسة تفخر بالاحتفال بمخرجات البرنامج، الذي يهدف إلى تعريف الطلاب بالبحث العلمي وأهميته في بناء مجتمع المعرفة ونشر ثقافته في المجتمع المحلي، وتوجيه اهتمام الطلاب نحو قضايا الحياة العصرية.

برنامج موهبة يُعد الأول من نوعه في مجالي العلوم الغذائية والأغذية - اليوم

من جانبها، أكدت رئيسة البرنامج، الدكتورة هالة العتيبي، أن برنامج موهبة الإثرائي البحثي الصيفي يُعَدُّ الأول من نوعه في مجالي العلوم الغذائية والأغذية، ويقام في جامعة الملك فيصل بمشاركة 13 طالبة، يتمتعن برعاية وتدريب نخبة من المتخصصين، وقد ساهم ذلك في خلق بيئة مميزة وإنتاج مخرجات ذات جودة عالية.

يقام البرنامج بمشاركة 13 طالبة، يتمتعن برعاية وتدريب نخبة من المتخصصين - اليوم

في ختام الحفل، قام رئيس جامعة الملك فيصل، الدكتور محمد العوهلي، بتكريم الطالبات المشاركات في البرنامج، وذلك تقديراً لجهودهن وتفوّقهن في مجال البحث العلمي. يأتي هذا البرنامج ضمن الجهود المستمرة لتعزيز الابتكار والإبداع في المجالات العلمية، وتنمية الكوادر الموهوبة في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء برنامج موهبة طالبات مجالات جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

طرد طالبات من السكن الجامعي في جامعة عدن يثير جدلاً واسعاً

الجديد برس|

أفادت مصادر مطلعة أن قيادات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة عدن قررت طرد الطالبات من السكن الجامعي في منطقة الشعب دون توضيح الأسباب.

وأكدت المصادر أن إدارة الجامعة أبلغت الطالبات بضرورة إخلاء السكن وفقاً لتوجيهات عليا، مع احتمال تحويل السكن إلى كلية للإعلام أو تأجيره لإحدى المنظمات الدولية في عدن.

وأضافت المصادر أن الطالبات يتعرضن لمضايقات وتهديدات مستمرة بالطرد من قبل رئيس التسكين بالجامعة، محمد البطاني، ونائبه محمد عقيل العطاس، مشيرة إلى تعرضهن للإساءة اللفظية.

وأوضحت أن الطالبات يعانين من أوضاع نفسية سيئة جراء التهديدات المتواصلة دون الكشف عن عددهن.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية
  • مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”
  • تخريج دفعة في «أساليب البحث العلمي» بأبوظبي
  • بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”
  • طرد طالبات من السكن الجامعي في جامعة عدن يثير جدلاً واسعاً
  • انطلاق برنامج قادة الذكاء الاصطناعي في جامعة العقبة بالأردن
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”
  • جهة العيون تختتم البرنامج الوطني للتخييم بمشاركة 7 آلاف طفل