صدى البلد:
2024-09-30@10:52:30 GMT

سحب 250 عينة لتحليل مياه الشرب في العريش

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

أكد المهندس مصطفي عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء ، أن الشركة قامت بسحب عينات من مياه الشرب والتي بلغت 250 عينية لتحليلها بعد شكاوى المواطنين من تغير لون المياه، وسيتم وضع تقرير مفصل بنتائج تحليل العينات بكل شفافية حفاظا على صحة المواطن السيناوي.


وقال مصطفي عبد الفتاح إن كل محطة لتحلية المياه يوجد بها كيميائي لأخذ عينات من المياه المحلاة كل ساعه بصفه يوميه للتأكد من صلاحية المياه للاستهلاك الادمي .

وأضاف د. طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن اللجنة أثناء قيامها بسحب عينات من مياه الشرب،  تأكدت من عدم وجود كسر في وصلات المياه أو شبكات الصرف الصحي مطالبًا بضرورة تغيير الوصلات المعدنية التي تؤدي الي تغيير لون المياه .


وقال طارق شوكة إ مديرية الصحة تحرص على صحة المواطن السيناوي لافتا الي سحب عينات من - إزاله كافة التعديات علي خط المياه من القنطره شرق وحتي مدينه العريش.

واستمع الجهاز  التنفيذي  لممثلي المجتمع المدني ولشكواهم بالكامل .. حيث تم المطالبة بمراجعه عدادات المياه في كل مركز، حتي يتسني معرفة المنطقة التي يوجد بها تعديات، والاستمرار في سحب عينات من مياه الشرب لتحليلها في المعامل الخاصة بالصحة،  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
 

مطابقتها للمواصفات:

 

ووجه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بتشكيل لجنة مشتركة من شركة مياه الشرب بالمحافظة ومديرية الشؤن الصحية، لأخذ عينات من مياه الشرب من محطات تحلية المياه ومنازل المواطنين، لتحليلها وبيان مدي مطابقتها للمواصفات، وذلك بعد تعدد شكاوى المواطنين من تغير لون المياه.

وأكد المحافظ، في بيان، علي الاهتمام بصحة المواطن السيناوي وتوفير مياه الشرب المطابقة للمواصفات والمعاير والمواصفات المناسبة للحصول على مياه نظيفة.


تضم  اللجنة، أعضاء متخصصين من الشركة القابضة لمياه الشرب في شمال سيناء ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة والشركة الأم.

تفيد صانعي القرارات|«مقترح للتخطيط الإداري بمحافظة شمال سيناء».. رسالة ماجستير بجامعة العريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش عينات تحليل مياة الشرب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، محافظ الأقصر، اجتماعاً موسعاً مساء أمس الأحد، لمتابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، والمكتب الفنى للوزير.

وشدد وزير الإسكان، على الالتزام الصارم بالإجراءات القياسية لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب بمختلف مراحلها، بدءاً من المآخذ مروراً بمراحل تنقية المياه بالمحطات، ومحطات الرفع، وانتهاء بشبكات توزيع المياه، مؤكداً الالتزام بالمعايير الدولية لجودة المياه المنتجة، والفحص الدورى لعينات المياه من المآخذ والمحطات والشبكات بمعامل محطات وشركات المياه.

واستمع وزير الإسكان ومحافظ الأقصر، لشرح تفصيلى من مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، حيث أوضحوا أنه يتم إنتاج 335 ألف م3 يومياً من خلال مجموعة من المحطات، يتم ضخها عبر شبكات بأطوال 3946 كم، كما استعرضوا موقف خدمات الصرف الصحى بالمحافظة، وارتفاع نسبة الخدمة بالمحافظة تباعاً بعد انتهاء المشروعات الجارية ودخولها الخدمة تباعاً، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

كما تابع الشربيني، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الأقصر، من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، حيث تم الانتهاء من 9 مشروعات لمياه الشرب منذ عام 2014، بتكلفة 753 مليون جنيه، و17 مشروعاً للصرف الصحى، بتكلفة تزيد على 1.4 مليار جنيه، فى حين يجرى تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحى، بخلاف توصيل الصرف الصحى للمناطق الريفية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات
  • وظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • غسيل وتطهير مرشحات ومروقات محطات مياه الشرب بالفيوم
  • هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر
  • غدا.. قطع مياه الشرب عن مدينه الخانكة