بوابة الوفد:
2024-06-29@12:43:19 GMT

توافد معسكرات الجامعات على مصيف جمصة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

شهد مصيف جمصة، توافد أفواج المعسكر الترفيهي الصيفي التثقيفي من طلاب جامعة المنصورة  والجامعات المختلفة على  مصيف جمصة، كما يشهد المصيف ممارسة الأكاديميات المختلفة للانشطة الرياضية علي شواطئ  مصيف  جمصة، إضافة لحملات نظافة على الشواطئ، وتوافد الشباب والفتيات لممارسة كافة أنواع الرياضة، 

و اكد للمهندس أيمن عزت رئيس مدينة جمصة  أن هناك متابعة مستمرة من قبل نواب رئيس المدينة، بالمرور على الشاطئ للتأكد من اعمال تأمين الشاطئ، وتواجد سيارات الاسعاف فى نقاط تمركزها على الشاطئ، هذا فضلا عن جاهزية فريق الانقاذ للتعامل الفورى مع اية طوارئ، وكذا متابعة اعمال تنظيف المشايات من الرمال عملا على راحة كبار السن وذوى الهمم اثناء نزولهم وعودتهم من الشاطئ، خاصة خلال اجازة العيد.

هذا بالاضافة لمتابعة مدير جهاز النظافة لاعمال رفع المخلفات وكنش الشوارع ورفع الاتربة بجميع المناطق بالشوارع الرئيسية والفرعية وايضا اعمال رفع كفاءة الحدائق وزراعة ورى الاشجار بها لاتاحتها للرواد والمصطافين.

وقال رئيس المدينة يتم تنفيذ التوعية اللازمة للوافدين للالتزام باتباع التعليمات والارشادات المتعلقه بالشاطئ بهدف الحفاظ على الجميع وقضاء اجازة آمنه.

وأكد الدكتورأيمن مختارمحافظ الدقهلية،على متابعتة الشخصية يوميا بعد تنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والاحياء وخاصة مدينة جمصه باعتبارها المصيف الاوحد بمحافظة الدقهلية، ذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بانحاء المحافظة وكذا الرواد والمصطافين الوافدين على مدينة جمصة خلال اجازة عيد الاضحى بصفة خاصة وفصل الصيف بشكل عام.

وعن عوامل الأمان أشار إلى أنه تم زرع أبراج مراقبة بطول الشاطئ على مساحة 7 كم، بعدد 84 برج مراقبة وذلك بعد رفعهم مع انتهاء موسم الصيف من العام السابق، ليتم صيانتهم وإعادة طلائهم مره أخرى، ومع بداية هذا الموسم تم زرع الأبراج والتى يستخدمها 100 منقذ خلال الموسم على الشاطئ مع الوضع فى الاعتبار زيادة الأعداد إذا لزم الأمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس المدينة طلاب جامعة المنصورة طلاب جامعة مدينة جمصة التوعية اللازمة فريق الانقاذ بمحافظة الدقهلية الشباب والفتيات

إقرأ أيضاً:

إعلام عراقي: تدريب مئات المسلحين في حزب الله تحت إشراف خبراء إيرانيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام عراقية، قريبة من حزب الله،  عن تدريب مئات المسلحين الذين ينتمون إلى مختلف الفصائل المسلحة، ولا سيما حركة «كتائب حزب الله»، في معسكرات داخل البلاد وخارجها، بإشراف خبراء إيرانيين،


وأكد الإعلام العراقي، أنّ التدريبات تأتي تحسبًا لسيناريو الحرب الشاملة في المنطقة، ولا سيما بعد التصعيد بين «حزب الله» وإسرائيل. وأشارت المصادر إلى أن «تدريب مقاتلي الفصائل العراقية ليس جديدًا، لكن بدأ التركيز عليه بعد عملية الطوفان الأقصى، خاصة أنّ هناك أسلحة جديدة متطوّرة وصواريخ وطائرات مُسيّرة بتقنية عالية، وصلت إلى العراق من إيران وروسيا، ويحتاج تشغيلها إلى تدريبات.

وبيّنت أنّ «هناك أكثر من عشرة معسكرات تدريب في مختلف مدن البلاد، تعمل على مهمتين: الأولى هي تدريب مقاتلين عاديين، والثانية تدريب أشخاص تحت إشراف خبراء عسكريين إيرانيين، لغرض إعدادهم بشكل كامل وعلى مستوى كوادر الحرس الثوري الإيراني أو حزب الله». وأضافت أنّ «هناك دفعات تتلقّى تدريبات حاليًا في إيران، وهي على وشك التخرّج والعودة إلى العراق، بمن فيها عناصر من الحشد الشعبي وكتائب حزب الله وحركة النجباء»، لافتة إلى أن «التدريب ليس فقط عسكريًا وإنما أيضًا لتجهيز شخصيات قادرة على التعبئة العقائدية والجهادية».
 

مقالات مشابهة

  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ فى أسيوط
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • إعلام عراقي: تدريب مئات المسلحين في حزب الله تحت إشراف خبراء إيرانيين
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • نائب محافظ القاهرة تبحث سبل تدعيم قرية الفواخير بخدمات جديدة لخدمة السياحة
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة
  • موعد اجازة رأس السنه الهجرية 1446
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ بشري في عطلتها الصيفية