تجري سفن حربية روسية وصينية مناورات بحرية مشتركة في المحيط الهادئ، تشمل تدريبات على عمليات الإنقاذ والتصدي لضربات جوية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في موسكو، الجمعة.

وأظهر تسجيل مصور نشرته وكالة الأنباء الروسية "تاس" 9 سفن كبيرة تبحر في تشكيل رباعي، بينما وقف أفراد الطاقم على ظهر المراكب.

وشملت المناورات أيضا تدريبا على "ملء احتياطات الوقود من قبل السفن ونقل الحمولة أثناء تحرك المراكب"، وفق ما ذكرت الوزارة، مضيفة أن مجموعة السفن شغلت أكثر من 6400 ميل بحري منذ بدء التدريبات.

وقالت الوزارة إن "مفرزة سفن من سلاح البحرية الروسي وذاك التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني، تجري عمليات حاليا في مياه بحر الصين الشرقي".

وأضافت: "خلال هذه الفترة، أجرى بحارة من البلدين تدريبات مضادة للغواصات، وتصدوا لضربة جوية نفذها عدو وهمي، كما أجروا تدريبات إنقاذ في البحر، وأتقنوا مهارات الإقلاع والهبوط بواسطة مروحيات على سطح السفن الحربية".

"من حق أي دولة".. البنتاغون "لا يعلق" على المناورات الصينية الإماراتية رفض مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) التعليق على المناورات الصينية الإماراتية التي أعلنت عنها أبوظبي الأربعاء

وتوطدت العلاقات بين موسكو وبكين مؤخرا، في حين أدت الحرب في أوكرانيا إلى تدهور علاقة روسيا بالحكومات الغربية.

وذكر ناطق باسم وزارة الدفاع الصينية، الإثنين، أن أساطيل سلاح البحرية التابعة للبلدين تسيّر دوريات في مناطق غرب وشمال المحيط الهادئ.

وقال المصدر: "هذه الأعمال لا تستهدف طرفا ثالثا وليست مرتبطة بالوضع الدولي والإقليمي القائم"، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وكان وزير الدفاع الصيني، لي شانغفو، قد زار روسيا هذا الأسبوع لحضور مؤتمر موسكو الحادي عشر  بشأن الأمن الدولي، حيث دعا إلى تعزيز التعاون العسكري.

يشار إلى أن موسكو وبكين كثفتا التعاون الثنائي العسكري في الأشهر الأخيرة، وقامتا في هذا السياق بتسيير دوريات جوية مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي في يوليو.

وأثار استعراض القوة هذا مخاوف في المنطقة، حيث دفعت تلك الدوريات الجوية كوريا الجنوبية إلى نشر مقاتلات كإجراء احترازي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نجمة كرة سلة صينية تثير الجدل بطولها الفارع.. فيديو

ماجد محمد

تسببت نجمة كرة السلة الصينية زانغ زيو، في إثارة الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بسبب طولها الفارع، وصغر سنها.

وتبلغ تلك الفتاة الصينية الـ 17 من عمرها قبل أيام قليلة؛ ما أثار نقاشات ساخنة بين المتابعين، حول عمرها، مقارنة بالطول.

وتعد زانغ زيو هي لاعبة كرة سلة صينية ناشئة، مركزها في الملعب هو الوسط، وتنشط في بطولات الناشئين في الصين، والتي يبلغ طول زانغ 2.20 متر ولا يبدو أن ذلك الرقم سيكون نهائيًّا قريبًا، فلا زالت من الممكن أن تجني المزيد من الطول في سنوات عمرها القادمة.

وأتمت اللاعبة الظاهرة الـ 17 سنة قبل أيام قليلة، بالتحديد في شهر مايو الماضي، لكنها طيلة مسيرتها تلعب لفرق، وفئات سنية أكبر منها، فيما طول زانغ الفارع يمنحها أفضلية مطلقة على كل من يلعب إلى جوارها، مهما كان طول الخصم، فهذا لا يهم، فهي أطول منه على الأرجح إلا إذا كان لاعبًا خارقًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-268.mp4

مقالات مشابهة

  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط
  • الدفاع التايوانية: رصدنا تحليق 35 طائرة عسكرية صينية حول الجزيرة
  • طاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)
  • نجمة كرة سلة صينية تثير الجدل بطولها الفارع.. فيديو
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • أسطول المحيط الهادئ التابع للقوات البحرية الروسية يجري تدريبات في بحري أخوتسك واليابان
  • بالمدفعية والصواريخ .. تفاصيل المناورات الروسية في بحر اليابان
  • المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات مدفعية وصاروخية في بحر اليابان
  • الدفاع الروسية: مناورات لأسطول المحيط الهادئ في بحر اليابان
  • أسطول المحيط الهادئ الروسي يجري مناورات مدفعية وصاروخية في بحر اليابان