لجريدة عمان:
2024-07-01@18:32:59 GMT

تعادل إيجابي بين صور والرستاق في الدوري

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تعادل إيجابي بين صور والرستاق في الدوري

انتهى اللقاء الذي جمع صور والرستاق بالمجمع الرياضي بصور ضمن الجولة الأولى من دوري عمانتل بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم صور عن طريق عاهد الهديفي في الدقيقة 68 وعادل الرستاق عن طريق المحترف بكاي من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

الشوط الأول بدأ بمستوى متوسط مع رتم بطيء من الفريقين ومحاولات خجولة لم تشكل خطورة على المرميَين، لينحصر الأداء في وسط الملعب من خلال التمريرات البينية القصيرة مع أفضلية لصور في الاستحواذ.

وحصل صور على فرصة تسجيل هدف عن طريق عاهد الهديفي بعد أن تلقى تمريرة في خط 18 ياردة لعبها ضعيفة وأبعدها مطر الوشاحي إلى ضربة ركنية.

ليتواصل الأداء بمحاولات هجومية بحثا عن هدف السبق خاصة من جانب فريق صور الذي اعتمد على التمريرات البينية بقيادة عاهد الهديفي في الجهة اليمنى والحارث المخيني في الجهة اليسرى، بينما اعتمد الرستاق على تحركات محمد الغافري والمحترف روبرت لينشط الأداء ويأخذ طابع السرعة من الفريقين دون خطورة، ولم تبح المباراة بأسرارها خلال مجريات الشوط الأول رغم المحاولات الهجومية، لينتهي الشوط الأول سلبيا.

الشوط الثاني بدأ جيدا وسط طابع هجومي خاصة من جانب فريق صور الذي عمد على تمرير الكرات من الأطراف وفي منطقة مناورات فريق الرستاق الذي لعب متراجعا لإيقاف خطورة لاعبي صور في الجانب الهجومي. لتتواصل المحاولات من جانب صور الذي بحث عن هدف السبق من خلال الكرات في منطقة الرستاق الذي كاد أن يبدأ بالتسجيل في الدقيقة 60 عن طريق المحترف روبرت الذي تلقى كرة جميلة إلا أنه لعبها ضعيفة بيد سلطان الرقادي حارس فريق صور.

لتتواصل المحاولات ويتمكن صور من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 68 عبر عاهد الهديفي الذي تلقى كرة عرضية من فهد المخيني لم يتوانَ في إيداعها داخل شباك مرمى الرستاق، لينشط الأداء ويأخذ طابع السرعة خاصة من جانب فريق الرستاق الذي بادر بالهجوم لتعديل النتيجة وتهيأت لمهاجميه أكثر من كرة لم تُستغل جيدا، وقام مدربا الفريقان بإجراء عدد من التغييرات، ليضغط الرستاق ويكثف هجومه مستفيدا من تراجع لاعبي صور وشكّل ضغطا على مرمى صور معتمدا على تحركات محمد الغافري والمحترف بكاي، لتشهد الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع حصول الرستاق على ضربة جزاء نفذها المحترف بكاي مسجلا هدف التعادل، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من جانب عن طریق

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا ويترقب مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز منتخب سويسرا على إيطاليا بثنائية دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين، في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

سيطر منتخب سويسرا على مجريات اللعب واستحوذ على الكرة في الشوط الأول، وكان له أفضلية هجومية عن منتخب إيطاليا.

وتقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

مباراة إيطاليا ضد سويسرا

وترجم ريمو فريلير تفوق منتخب سويسرا على إيطاليا في الشوط الأول، بالتقدم بهدف دون رد، سجله في الدقيقة 37 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما استلم تمريرة زميله روبن فارجاس.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب السويسري الهدف الثاني مبكرًا، وذلك في الدقيقة 46 عن طريق روبن فارجاس، الذي سجل هدفًا رائعًا بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء.

وبعد هذا الهدف، حاول منتخب إيطاليا تعديل النتيجة، وضغط بقوة على مرمى المنافس، وكانت أبرز محاولاته في الدقيقة 74، حينما ارتطمت كرة المهاجم سكاماكا بالقائم الأيمن للحاس يان سومر.

وبتلك النتيجة، تأهل منتخب سويسرا إلى الدور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، بإقصاء منتخب إيطاليا من دور الـ16.

ويواجه منتخب سويسرا، المتأهل من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا، وذلك في دور الثمانية من بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • موقف رائع.. كواليس قرار عمرو السولية الذي فاجئ طاهر محمد بعد فوز الأهلي على الجيش
  • منتخب فرنسا يتجاوز عقبة بلجيكا وتبلغ ربع نهائي أرورو 2024
  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين بالعلامة الكاملة
  • يورو 2024.. شوط أول إيجابي بين إسبانيا وجورجيا
  • تتويج "الجزيرة" بطلًا لـ"دوري هواة الرستاق"
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا ويترقب مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا
  • الزمالك يتقدم على سيراميكا في الشوط الأول