أنهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني، والتي من المقرر أن تنطلق غداً السبت الموافق 18 أغسطس الجاري، ورقياً في المدارس في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً بالتنسيق الكامل مع جميع الإدارات التعليمية ووزارة التربية والتعليم.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، تأهب المدارس ومنها مدرسة طبري الشروق المتكاملة، ومدرسة سلمان الفارسي الرسمية لغات «راض أطفال – ابتدائي – إعدادي – ثانوي» ومدرسة الطبري الثانوية بنين بروكسي، ومدرسة المطرية الثانوية بنات، ومدرسة المرج الثانوية بنين، ومدرسة الشهيد المقدم أحمد إبراهيم أحمد الجمل الرسمية لغات لامتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة.

تجهيزات المقاعد

وشملت الاستعدادات تجهيزات المقاعد بشكل جيد والإضاءة حتى دورات المياه، فضلاً عن عمليات التعقيم التي تتم بصفة مستمرة ودورية لجميع اللجان الامتحانية بالتنسيق مع قطاع الصحة.

وتضمن الاستعدادات، وفق تقرير لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، طباعة جدول الامتحانات، ووضعه على أبواب اللجان الامتحانية حتى يتثنى للطلاب معرفة مواعيد الامتحانات بالتفصيل بداية من موعد بدء الامتحان ونهايته بالتفصيل.

قواعد مهمة شدد عليها، أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في الاستعداد للامتحانات، منها التأكد من الإضاءة والمراوح وسلامة جميع الأثاث ومناسبة المقاعد للمرحلة العمرية للطلبة ومراعات التباعد وجاهزية الاستراحات للمعلمين.

عدد الطلاب

ويبلغ عدد الطلاب المقرر أن يؤدوا الامتحانات في القاهرة، 19462 طالب وطالبة، ووفق وزارة التربية والتعليم، فإن الامتحانات تُعقد بنمط الأسئلة الموضوعية والمقالية ووفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. 

 جهزت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، 20 لجنة أساسية و22 لجنة احتياطية على مستوى المحافظة الجيزة و17 مركز لتوزيع الأسئلة، لإجمالى عدد المتقدمين 19212 طالبا وطالبة، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة والحماية المدنية وشرطة النجدة للتأمين الكامل لأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير امتحان الثانوية العامة.

أيضاً جهزت المديرية وفق تقرير لها، 40 استراحة للمعلمين والمراقبين ورؤساء اللجان وتم توفير طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة من لجان سير الامتحانات، فضلاً عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف عمليات الإدارات التعليمية.

وأكد أشرف سلومة، مدير المديرية، على مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب وعدم دخول الطلاب داخل اللجان بدون أى أجهزة إلكترونية مثل الهواتف والسماعات.

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

- يُعقد غداً السبت 19 أغسطس الجاري، امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

- يُعقد الأحد الموافق 20 أغسطس امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية.

- يُعقد يوم الإثنين الموافق 21 أغسطس امتحان الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية».

- يُعقد يوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس الجاري امتحان الاقتصاد والإحصاء.

- يُعقد يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس الجاري امتحان الفيزياء والتاريخ.

- يُعقد يوم الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

- يُعقد يوم السبت الموافق 26 أغسطس الجاري امتحان الكيمياء والجغرافيا.

- يُعقد يوم الأحد الموافق 27 أغسطس الجاري امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

- يُعقد يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس الجاري امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل».

- يُعقد يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس الجاري، امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا». 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الامتحانات التربية والتعليم الدور الثاني مدیریة التربیة والتعلیم الثانویة العامة الدور الثانی ی عقد یوم

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ

أبدى اليوم السبت طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبية والعلوم والرياضيات بالإسكندرية ارتياحهم لامتحان مادتي التاريخ والفيزياء.

وتحدث طلاب شعبة العلوم والرياضيات بأن امتحان مادة الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط، وأنه في نفس الوقت كان يضم بعض الصعوبات التي كانت تحتاج إلى تركيز.

فيما تحدث طلاب الشعبة الأدبية بأن امتحان التاريخ قد جاء سهل وفي مستوى الطالب المتوسط..

 امتحانات الثانوية العامة 2024

استأنفت محافظة الإسكندرية يوم السبت الماضي امتحانات الثانوية العامة 2024، وسط تجهيزات مكثفة من محافظة الإسكندرية ومديريتي التربية والتعليم، بتجهيز اللجان.

 

وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 وتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك وتنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وأكد اللواء محمد الشريف أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

تنسيق مع مديرية الصحة

وقد كلّف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

بيئة صحية للطلاب 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

54ألف طالب وطالبة 

من جانبه، قال الدكتور عربي أبوزيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ (54502) طالب منهم (17455) طالب للشعبة الأدبية، و(24280) طالب لشعبة العلوم، و(10565) طالب لشعبة الرياضيات و(2202) طالب للدولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام (140) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز (34) استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها (25) استراحة للرجال و(9) استراحات للسيدات.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

الإلتزام بالتعليمات الوزارية

وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. وزير التعليم يستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية حول امتحان مادة الفيزياء
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • “التعليم” تخاطب طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • التعليم تعلن خطوات التقدم لامتحانات المصريين في الخارج الدور الثاني