يبدأ غدا السبت منتخبنا الوطني للناشئين من مواليد 2007 و2008 معسكره الإعدادي الثالث في مسقط تحت قيادة المدرب الوطني أنور الحبسي وطاقمه المعاون، وستنطلق التحضيرات في ملعب أهلي سداب قبل أن ينتظم فيما بعد في حصص مسائية على ملعب شؤون البلاط في السيب، وصباحية في مقر الإقامة بهدف رفع المعدل اللياقي للاعبين وتنمية قدراتهم البدنية، خاصة أن معظم اللاعبين كانوا في فترة توقف قبل بدء عملية التكوين.

وهذا هو المعسكر الثالث للمنتخب خلال أقل من شهر، حيث كانت البداية بمعسكر أول شارك فيه 52 لاعبا خلال الفترة من 24-30 يوليو الفائت كان يهدف لاختيار قائمة أولية للمنتخب ضمن عملية تكوين وبناء منتخب جديد، ثم كان المعسكر الثاني بقائمة تضم 26 لاعبا خلال الفترة من 5-14 أغسطس الحالي، ليكون هذا المعسكر الذي سيستمر حتى 26 من هذا الشهر، وشهدت قائمة المنتخب في المعسكر الحالي 4 تغييرات مقارنة بالمعسكر الماضي حيث تمت الاستعانة ببعض الأسماء التي سجلت حضورا لافتا في المعسكر الأول والذي أقيم في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية.

وتضم قائمة الأحمر لهذا التجمع كلا من: قيس بن أمين بيت شجنعة وقصي بن جميل المشايخي وفهد بن جميع المشايخي وزياد بن علي المطاعني وحسن بن مقدر الهنائي وعلي بن إبراهيم العويني وإبراهيم بن سالم التميمي وإبراهيم بن بدر الشامسي وراشد بن سليمان السليمي وعبدالملك بن عبدالله الرحبي والحسن بن علي القاسمي ووقاص بن أسعد الأزكي وفيصل بن سعيد آل عبدالسلام، وأحمد بن حمد الجابري ومحمد بن ناصر الصالحي وفراس بن بدر البوسعيدي وحسن بن علي السعدي والوليد بن خالد البريدعي ويزيد بن ربيع المشيفري وأحمد بن سالم العمراني والمعتصم بن خالد المقبالي وعبدالعزيز بن سمير العريمي ومحمد بن يعقوب المشايخي وأحمد بن يعقوب الهنائي وسليمان بن داوود الخروصي وأحمد عبدالله الرواحي.

وسيخوض المنتخب خلال هذا المعسكر مواجهتين أمام شباب نادي فنجاء والسيب يومي الأربعاء والجمعة القادمين، وخاض المنتخب مواجهتين وديتين في المعسكر الفائت، الأولى يوم الخميس قبل الماضي أمام شباب نادي سمائل انتهت بخسارة المنتخب بثلاثة أهداف لهدف وسجل للأحمر أحمد العمراني حيث كان الظهور الأول للمنتخب المتشكل حديثا، بينما لعب المنتخب مباراته الودية الثانية مساء الأحد أمام فئة الشباب بنادي مسقط وانتهت بفوز المنتخب بهدفين نظيفين سجلهما إبراهيم الشامسي وأحمد الجابري، وتهدف المباريات بجانب اختبار قدرات اللاعبين إلى إكسابهم خبرات أكبر باللعب مع منتخبات بفئة عمرية أكبر.

ويستعد للمشاركة في البطولة المدرسية العربية لمنتخبات الناشئين بجمهورية مصر العربية شهر نوفمبر القادم تحت مظلة الاتحاد العماني للرياضية المدرسية وستكون مهمة في احتكاك اللاعبين مع مدارس عربية مختلفة واكتساب خبرات، وأيضا بطولة غرب آسيا لمنتخبات الناشئين حيث من المتوقع أن تكون في الربع الأخير من هذا العام، ويقود المنتخب جهاز فني وطني متكامل بقيادة المدرب أنور الحبسي ومساعده مصعب الضامري، وناصر العبري مدربا للياقة البدنية وجاسم الدوحاني مدربا للحراس وعارف المخيني أخصائيا للعلاج الطبيعي وحمدان بيت سعيد مديرا للمنتخب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو

قرر الاتحاد الإيطالي، تقديم موعد الانتخابات الرئاسية لتقام في نوفمبر/تشرين ثان، بدلًا من آذار/مارس المقبل بعد أن ودع المنتخب الإيطالي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي يحمل لقبها من دور الـ16.

أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو

وبعد أن وقف الحظ بجانب الفريق في التأهل من دور المجموعات، لم يكن المنتخب الإيطالي قادرًا على مجاراة المنتخب السويسري، وخسر (0-2) في دور الـ16.

ويبدو أن منصب لوتيشانو سباليتي، المدير الفني، في مأمن لا سيما وأنه تولى تدريب المنتخب خلفا لروبرتو مانشيني في أيلول/سبتمبر الماضي فقط، وسط اعتراف بأن الفريق الحالي للمنتخب الإيطالي أضعف بكثير من الفريق الذي توج باللقب في 2021.

لكن قد يكون جابريلي جرافينا، 70 عامًا، رئيس الاتحاد الإيطالي، في خطر خلال الانتخابات، كما أنه لم يعلن ما إذا كان سيترشح أم لا.

وقال يوم السبت إنه لن يستقيل من منصبه بشكل فوري.

كان فابيو كابيلو، مدرب ميلان السابق، من بين الذين وجهوا انتقادات كبيرة للمنتخب الإيطالي في ألمانيا، حيث قال مدرب المنتخب الإنجليزي الأسبق إن سباليتي تعامل مع البطولة بغرور.


 

مقالات مشابهة

  • إختتام معسكر براعم أخصر البلياردو
  • تامر عبد الحميد: بعض الأندية تصنع أزمة كبيرة لعدم إرسال لاعبيها للمنتخب
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • %98 نسبة حل النزاعات العمالية «ودياً»
  • 12 لاعبًا.. قائمة غيابات الزمالك أمام فاركو بالدوري
  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • أبرزها قصر “الباشا” و”الملحد”.. 3 أفلام في قائمة أحمد حاتم السينمائية