أقامت لجنة الزكاة بولاية سدح مزادا علنيا لبيع زكاة الأنعام التي سلّمها المزكّون إلى اللجنة وذلك للسنة السادسة على التوالي حيث بيعت بأكثر من 3 آلاف ريال عماني.

وأشاد محمد بن سعيد الكثيري مشرف أئمة مساجد ولايتي سدح ومرباط بالمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار بدور لجنة الزكاة في ولاية سدح وسعيها الدؤوب لتنويع مصادرها الداعمة لحساباتها من أجل تقديم الدعم والرعاية للأسر المعسرة بالولاية.

وقال سعيد محمد طوه الشحري رئيس لجنة الزكاة بولاية سدح: إن اللجنة تنظم مزاد زكاة الأنعام من الإبل والماعز سنويا والذي يصادف شهر محرم من كل عام، وقد جاء المزاد هذا العام متزامنا مع عودة الطلبة للمدارس وسوف يذهب ريعه إلى حساب الزكاة بالولاية لدعم الأسر المعسرة لتغطية احتياجات طلبة المدارس.

وقد أودعت اللجنة خلال هذا الشهر في حسابات المستفيدين من أسر الاستحقاق درجة أولى 5 آلاف ريال عماني لـ 50 طلبا، كما تم صرف مبلغ 955 ريالا مقابل خياطة وتفصيل ملابس مدرسية للطلبة والحقيبة المدرسية بمحتوياتها التعليمية للعام الدراسي 2023/2024 لـ 24 طالب وطالبة من المراحل التعليمية المختلفة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة

عمان - صفا تعقد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، غدًا الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا في المملكة الأردنية الهاشمية. وستبحث اللجنة الخطوات التي يمكن اتخاذها لوقف الحرب والإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وسبل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة. وسيتناول الاجتماع مسألة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة ودون انقطاع إلى غزة، وزيادة دعم فعاليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وأنشطتها. وتشكلت اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة، بقرار من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية التي عُقدت في العاصمة السعودية الرياض، في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وتضم: السعودية، والأردن، وفلسطين، ومصر، وقطر، وتركيا، وإندونيسيا، ونيجيريا والأمينين العامين لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية.

مقالات مشابهة

  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • إيقاف 3 موظفين في هيئة الزكاة سهلوا تهريب 372 حاوية شحن
  • إيقاف 3 مواطنين من منسوبي الزكاة والضريبة لتلقيهم رشوة 2.2 مليون ريال
  • أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • محمد علي رزق لـ الوفد: سعيد بدعم جمهوري وجزمته فوق دماغي (فيديو)
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»